ميّزات غير مسبوقة يطرحها واتساب لمستخدميه

منذ استحواذ شركة فيسبوك على تطبيق التّراسل الفوريّ الأشهر واتساب عام 2014، والتّطبيق يعمل بصورة مستمرّة على التّطوير وتمكين المستخدمين من أن يحظوا بتجربة مختلفة.

في هذا السّياق، سيكون مستخدمو التّطبيق على موعد مع سلسلة من الميّزات الثّورية وغير المسبوقة خلال عام 2022 حيث تخطّط شركة "ميتا" - فيسبوك سابقاً- لتعزيز تجربة المستخدم بصورة كبيرة ومتوائمة مع ما تقدّمه منّصات الشّركة الأخرى والّتي تشمل فيسبوك وانستغرام.

وتتمّثل هذه الميّزات الخمس فيما يلي:

مدّة غير محدودة لحذف الرّسائل

يمكن لمستخدمي واتساب حاليّاً حذف الرّسالة لدى الجميع في الدّردشة خلال وقت يقدّر ب 68 دقيقة و16 ثانية قبل أن تصبح الرّسالة غير قابلة للحذف لدى الجميع.

لكنّ التّحديث الجديد الّذي ينوي واتساب تطبيقه خلال هذا العام سيتيح إمكانيّة حذف الرّسائل في أيّ وقت بحيث يمكن للمستخدم إزالة أيّ رسالة يريدها دون التقيّد بوقت محدّد كما هو الحال الآن.

إمكانيّة تسجيل الخروج من واتساب

بحسب موقع WABetaInfo، المتخصصص في أخبار واتساب، فإنّ التّطبيق يعكف حاليّاً على اختبار ميزة جديدة تدعى "تسجيل الخروج"، حيث تمّ رصد هذه الميزة الجديدة داخل الإصدار التّجريبي الجديد من التّطبيق على أندرويد، حيث تتيح للمستخدمين تسجيل الخروج على جهاز واحد مع الاستمرار في تسجيل الدّخول على جهاز آخر.

إمكانيّة تسجيل الخروج من واتساب

إمكانيّة عرض مقاطع Reels من انستغرام

في ظلّ النّهج الّذي تعمل من خلاله شركة ميتا على دمج خصائص جميع التّطبيقات التّابعة لها تشير التّقارير إلى أنّه سيكون بإمكان المستخدمين قريباً عرض مقاطع Reels من انستغرام مباشرة على التّطبيق الأمر الّذي سيضفي سمة تفاعليّة على المحادثات في تطبيق واتساب.

خاصيّة اقرأ لاحقاً

تعتبر ميزة "اقرأ لاحقاً" نسخة محدّثة من ميزة الدّردشات المؤرشفة، والّتي تقوم عند تفعيلها بإخفاء وكتم صوت الإشعارات من الدّردشات التّي يقوم المستخدم بتصنيفها على أنّها "مزعجة" أو "غير مرغوبة"، وستتضمّن هذه الميزة أيضًا "وضع الإجازة" حيث سيعمل خيار القراءة لاحقًا بنفس طريقة الدّردشات المؤرشفة في الإصدار الحاليّ من واتساب.

الإصدار الحاليّ من واتساب

إمكانيّة إخفاء الظّهور من جهات اتّصال محدّدة

في الإصدار الحاليّ من واتساب، يمكن للمستخدمين إخفاء آخر ظهور لهم أو آخر توقيت كانوا متّصلين فيه عن جميع جهات الاتّصال، ولكن لا يمكنهم إخفاء آخر ظهور عن جهات اتّصال محددة.

يعمل التّطبيق الآن على جعل هذا الخيار متاحاً بحيث يمكن إضافة خيار جديد إلى إعدادات "آخر ظهور"، يدعى "جهات الاتّصال الخاصة بي باستثناء"، وباستخدامه يمكن للمستخدم تحديد جهات الاتّصال التّي يريد إخفاء تفاصيل آخر ظهور له عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.