ميزة المجموعات من واتساب قريباً

مع أحدث إعلانات تطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا عن الميّزات الجديدة الّتي سيطلقها خلال الفترة المقبلة، يبدو أنّ التّطبيق يتّجه إلى تعزيز تجربة المستخدمين ضمن المجموعات.

وتشمل الميّزات الجديدة خاصيّة تسمّى "مجتمعات" ستمكّن المستخدمين من الجمع بين مجموعات منفصلة تحت مظلّة واحدة، فيما تتمّثل الثّانية في إمكانيّة إجراء استطلاع رأي داخل المجموعات.

فما هي التّجربة الّتي تنتظر المستخدمين ضمن مجموعات واتساب في ظلّ هاتين الميزتين اللّتين سيتمّ إطلاقهما قريباً؟

مجتمعات واتساب: تفاعل أفضل

من خلال خاصيّة "مجتمعات" الجديدة الّتي أعلن واتساب عن إطلاقها قريباً، سيتمكّن المستخدمون من تلّقي التّحديثات المرسلة إلى مجتمعهم وتنظيم مجموعات المناقشة الصّغيرة بسهولة على الأمور التي تهمّهم.

وسيتمكّن مدراء المجموعات من التحكّم في نشر الرّسائل الإعلانيّة التي يتم إرسالها إلى الجميع والتحكّم في المجموعات الّتي يمكن تضمينها.

وفي إطار مساعي واتساب لتعزيز عمليّة التّفاعل بين المستخدمين، سيتمكّن المستخدمون من تخصيص النّقاشات، فعلى سبيل المثال ستسهّل على مدير المدرسة الجمع بين كلّ أولياء الأمور معًا لمشاركة التّحديثات الّتي يجب الاطّلاع عليها وإنشاء مجموعات حول فصول معينة أو الفعاليّات من خارج المنهج الدّراسي.

وستسهم هذه الخاصيّة أيضاً في إتاحة الفرصة للمستخدمين للتّفاعل بأساليب جديدة وخفض التّحميل الزّائد على المحادثات الكبيرة حيث سيتمّ طرحها تجريبيّاً خلال الأسابيع المقبلة قبل إطلاقها رسميّاً.

مجتمعات واتساب

وستشمل الميّزات الأخرى ضمن هذه الخاصيّة أيضاّ كلّ ما يلي:

- ردود الأفعال: سيتمّ توفير الوجوه التّعبيرية في تطبيق واتساب حتى يتمكّن الأشخاص من مشاركة آرائهم بسرعة دون إغراق المحادثات بالرّسائل الجديدة.

- إمكانيّة المسح لمدراء المجموعات: سيتمكّن مدراء المجموعات من إزالة الرّسائل المثيرة للمشاكل من جميع المحادثات.

- مشاركة الملّفات: سيتمّ زيادة سعة مشاركة الملّفات إلى 2 جيجا بايت، حتى يتمكّن المستخدمون بسهولة من تعزيز تجربتهم في هذا المجال.

- دعم المكالمات الكبيرة: سيكون هناك إمكانيّة لإجراء مكالمات صوتيّة بنقرة واحدة لما يصل إلى 32 شخصًا بشكل جديد كلّياً.

ولن يغفل واتساب أهمّية الخصوصيّة حيث ستتمّ حماية الرّسائل وتشفيرها بشكل كامل ضمن المجتمعات مع التّركيز على توفير الخصائص الجديدة الّتي تدعم المجتمعات وتحسّن من تجربة المستخدمين.

سيتمكّن المستخدمون من مشاركة آرائهم ضمن مجموعات واتساب للمرّة الأولى

استطلاعات الرّأي داخل المجموعات

سيتمكّن المستخدمون من مشاركة آرائهم ضمن مجموعات واتساب للمرّة الأولى وذلك بحسب ما أعلن التّطبيق الّذي بدأ اختبار الميزة ضمن الإصدار التّجريبي 22.8.0.72 الحاليّ للتّطبيق.

وتعدّ هذه الخاصيّة مستخدمة في تويتر وفيسبوك وتيليغرام ممّا يجعل من إضافتها إلى واتساب ميزة ضروريّة مع العلم بأنّ واتساب سيطلق الخاصيّة على أجهزة آي أو إس.

ومن خلال الخاصيّة الجديدة سيكون المستخدمون قادرين على إنشاء سؤال بخيارات مخصّصة للرّدود التي يمكن للأشخاص بالدردشة الجماعية التصويت لها مع وجود 12 خيارا مختلفا للإجابات.

ومن المتوقّع أن تكون الميزة الجديدة موضع ترحيب لمجموعات العائلات ومجموعات العمل، حيث سيسمح الاستطلاع بشكل أساسي فقط لأعضاء المجموعة برؤية استطلاعات الرأي والنتائج.

وفي العادة، يختبر واتساب ميّزات جديدة على تطبيقها التجريبي واتساب بيتا (WhatsApp beta) ويستغرق الكثير منها شهورًا قبل طرحها، مع العلم بأنّه من الممكن أن تقرّر شركة ميتا أن تلغي الميزة تماما قبل إطلاقها بشكل عامّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.