منتدى الاتصالات التكنولوجي: تأكيد لمكانة الأردن

التّكنولوجيا لا تعترف بالحدود! وقد تجّسد هذا المفهوم واقعاً في منتدى الاتصالات التكنولوجي الذي اختزل المسافات بين الأردن وسنغافورة وأكّد مرّة جديدة بأنّ الأردن على الطّريق الصّحيح ليكون قوّة تكنولوجية صاعدة في المنطقة والعالم.

يمثّل كلّ من تعزيز العلاقات بين الشّركات التّكنولوجية الأردنية والسّنغافورية، واستعراض إنجازات الشّركات الأردنية ووضع خارطة طريق للاستثمار التّكنولوجي أهمّ ملامح المنتدى الذي نظّمته وزارة الاقتصاد الرّقمي والرّيادة في سنغافورة.

الإبداع التّكنولوجي الأردني عابر للحدود

تكنولوجيا المعلومات

أكثر من 275 من روّاد الأعمال وممثّلي الشّركات النّاشئة شاركوا في منتدى الاتصالات التكنولوجي الذي يعقد منذ العام 2021 تحت مظّلة برنامج جوردن سورس التّابع لوزارة الاقتصاد الرّقمي والرّيادة، وتبادلوا الخبرات حول التّغييرات التي ستطرأ على مشهد التّكنولوجيا وأهمّية العمل المشترك وتعزيز الاستثمار في مواكبة هذه التّغييرات.

ويعدّ افتتاح المؤتمر تحت رعاية وليّ العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله تأكيداً لأهمّيته في تمهيد الطّريق للتّعاون والعمل المشترك على صعيد البلدان لتطوير القطاع التّكنولوجي في الأردن بصورة لم يسبق لها مثيل.

وسيكون منتدى الاتصالات التكنولوجي دعوة رسميّة للخبراء والمستثمرين من سنغافورة لزيارة الأردن ومشاركة خبراتهم مع روّاد الأعمال والشّباب الرّاغبين بالانضمام لقطاع التّكنولوجيا.

ومع 8000 طالب وطالبة يتخرجّون من تخصّصات مرتبطة بتكنولوجيا المعلومات كلّ عام، يكتبون قصص نجاح عند انضمامهم للقطاع تمّ استعراضها خلال منتدى الاتصال التكنولوجي، تزداد أهمّية مثل هذه الفعاليات.

كما سيكون المؤتمر نقطة انطلاق للاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات خصوصاً وأنّ الأردن يرسّخ مكانته بثبات على الخريطة العالمية للتّكنولوجيا.

استكشاف آفاق وفرص جديدة

استضافت الأردن مؤخّراً سلسلة من الفعاليات التّكنولوجية الهامّة أسهمت في إثراء معارف وتجارب العاملين في مجال التّكنولوجيا خصوصاً بأنّ هذه الفعاليات أسهمت في تبادل الخبرات مع أقطاب التكنولوجيا حول العالم، وستستضيف المزيد منها مثل مؤتمر  Driodcon الذي تحدثّنا عنه في مدوّنتنا سابقاً.

وفي استكمال لهذه الخطوات يشكّلل منتدى الاتصالات التكنولوجي في سنغافورة فرصة للشّركات الأردنية لتعزيز حضورها خارج الأردن ما يعني خطوة نوعية هامّة في هذا المجال.

وتحقّق ذلك من خلال عقد اجتماعات مع هيئات حكومية وشركات وصناديق استثمارية وحاضنات أعمال في قطاع التّكنولوجيا خاصةً “التكنولوجيا العميقة” والمنظّمات التي تدعم ريادة الأعمال.

وخرج المؤتمر بتحضيرات لمبادرات جديدة تشمل برنامج حاضنات الأعمال السنغافوري الأردني، وتنمية الشراكات من أجل تطوير قطاع التكنولوجيا في البلدين.

واستثماراً للنّقاشات الخاصّة باتّباع نهج عمل تعاوني بين الشّركات التّكنولوجية في البلدين، تمّ توقيع مذكّرات تفاهم مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”، ستسهم في دعم تبادل المعلومات، ودعم المشاريع التجارية الناشئة خاصة ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات ما يعني آفاقاً جديدة لهذه الشّركات.

منتدى الاتصالات التكنولوجي وغيره من الفعاليات يفتح نوافذ جديدة غير مسبوقة للعمل الرّيادي في الأردن كما يوسّع حدود الهدف المتمثّل في أن يكون الأردن وجهة تكنولوجية عالمية ممّيزة.

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *