مؤتمر Droidcon: الأردنّ نحو العالميّة التّكنولوجية

منذ عام 2009 يشكّل مؤتمر Droidcon ملتقى للمطوّرين والمبتكرين المتخصّصين في نظام التّشغيل أندرويد من أكثر من 5 قارّات حيث يعدّ الحدث الأكبر من نوعه خارج الولايات المتحدّة الأمريكية.

 هذا العام انضمّت الأردن إلى أكثر من 25 مركز تقني يستضيف فعاليّات المؤتمر حيث تستضيف نسخة هذا العام بالتّعاون مع هيئة تنشيط السّياحة خلال الفترة من 18 وحتّى 20 كانون الثّاني/ يناير 2024.

عادة ما يكون مكان مؤتمر droidcon في إحدى دول أوروبا إلا أنّ الأردن وفي إطار سعيه ليكون ملتقى تكنولوجيّاً في المنطقة سيستضيف مطوري أندرويد بوصفهم أبرز حضور مؤتمر droidcon.

مؤتمر Droidcon: سياحة تكنولوجية

باتت السّياحة التّكنولوجية مفهوماً يفرض نفسه بقوّة، وانطلاقاً من إيمان الأردنّ بأهمّية هذا المفهوم فقد استضاف البلد عدداً من أهمّ الأحداث والفعّاليات التّكنولوجية والتي أفردنا لها عدداً من المقالات على مدوّنتنا تطرّقت إلى فعاليات الأمن السّيبراني والذّكاء الاصطناعي وغيرها لأهمّيتها الكبيرة في تحويل الأردنّ إلى ملتقى تكنولوجي إقليمي.

وعلى طريق هذه الجهود تمّ الإعلان مؤخّراً عن مكان مؤتمر droidcon حيث ستحتضنه العاصمة عمّان خلال شهر كانون الثّاني كجزء من جهود السّياحة التّكنولوجية فالمؤتمر يندرج ضمن سلسلة من المؤتمرات المجتمعية في أوروبا تجمع أبرز مطوّري أندرويد من جميع أنحاء العالم.

وينعقد المؤتمر بالشّراكة مع هيئة تنشيط السّياحة خصوصاً في ظلّ الثّورة التي أحدثتها الحوسبة المتنقّلة في مجال السّياحة من خلال الطّريقة المبتكرة في التّفاعل مع التّكنولوجيا والوصول إلى المعلومات السّياحية بسهولة.

وسيكون مؤتمر droidcon فرصة لجذب السّياحة للمملكة والتّرويج لها خصوصاً في ظلّ استراتيجية عام 2024 الهادفة لجعل الأردنّ وجهة تقنية تدمج السّياحة بالتّكنولوجيا.

ويتمثّل أبرز حضور مؤتمر droidcon في مطوّري نظام التّشغيل أندرويد حيث ينضمّ للمؤتمر كلّ عام أكثر من 25000 مطوّر ومختصّ لتنضمّ عمّان إلى هذه الشّبكة الواسعة من المتخصّصين في مجال أندرويد من جميع أنحاء العالم.

منصّة للمطوّرين والمبتكرين وطلّاب الجامعات

سيكون مؤتمر droidcon منصّة لأكثر من 1000 مشارك من المبرمجين والمطوّرين وطلبة الجامعات والمختصّين وممّثلي الشّركات التّقنية للتعرّف على أبرز المستجدّات في عالم تطوير الأندرويد وأهمّ حلول البرمجة وذلك على مدار ثلاثة أيّام سيعقد خلالها المؤتمر.

وتأتي أهمّية المؤتمر كون نظام أندرويد يعدّ نظام تشغيل عالمي للأجهزة المحمولة حيث تبلغ حصّته في السّوق العالمي 71% وفق دراسة نشرها موقع ستاتيستا مؤخّراً.

وتتزايد أهمّية التخصّص في مجال برمجة الأندرويد مع وجود 6 ملايين مطوّر للأندرويد حول العالم لذلك سيسهم مؤتمر droidcon في تمكين المواهب الأردنية من إطلاق العنان لإمكاناتها.

وتضاف هذه الجهود إلى ما يقوم به الأردنّ في مجال دعم المهارات الرّقمية خصوصاً أنّه تمّ تأسيس جمعيّة المهارات الرّقمية بدعم من مشروع الشّباب والتكنولوجيا والوظائف المموّل من البنك الدّولي، والذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد الرقمي والرّيادة.

وسيشارك في مؤتمر droidcon مئات المتحدّثين من أهمّ الشّركات العالمية تشمل Google، وMeta، وTikTok، وAmazon، وMicrosoft، وIntel، وIBM، وCisco وغيرها الكثير ما يعني فرصة ذهبية للشّباب الأردني لتبادل الخبرات والاطّلاع على أهمّ ما توصّل له العالم في مجال التّكنولوجيا.

 

اعرف أكثر عن اخبار المؤتمرات من أمنية.

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *