أفضل مميزات iOS 18

تستعد شركة Apple العالميّة لإصدار تحديث iOS 18 الذي طال انتظاره، والذي من المتوقع أن يكون في أواخر سبتمبر 2024، وبحسب الشركة فإن النّظام الجديد سيحدث تغييراً جذرياً في الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمون مع أجهزتهم. وقد تم إعداد هذا التحديث لتقديم عدد كبير من الميّزات والتحسينات المبتكرة التي تستغلّ قوّة تقنية الذكاء الاصطناعي المطوّرة لتقديم تجربة مستخدم أكثر تخصيصاً وتميّزاً.

أهم مميزات iOS 18

ايجابيات ios 18

أحد أبرز التغييرات في نظام التشغيل iOS 18 والتي تعتبر علامة فارقة في النظام؛ الإصلاح الشامل لمتصفح Safari الذي سيتضمّن الآن مساعداً يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي سيعمل على تبسيط تجربة التصفّح بشكل لم يسبق له مثيل، كما سيساعدك هذا “المساعد الذكي” على إدارة واقتراح المحتوى ذو الصلة بناءً على سجلّ التصفح الخاص بك، وتقديم نتائج بحث أسرع وأكثر دقة، ومع هذه التحسينات، سيصبح Safari أداةً أكثر قوة للتصفّح العادي والبحث المكثف.

من أهم إيجابيات iOS 18

  • مساعد مدعوم بالذكاء الاصطناعي لتجربة صفّح محسّنة
  • إدارة علامات “التبويب” بكفاءة
  • اقتراحات المحتوى الشخصي بحسب تجربة المستخدم
  • نتائج بحث أسرع وأكثر دقّة
  • تعرّف ذكي لحلول المعادلات الرّياضية

تصفح احدث عروض الايفون في متجر أمنية

أطلق العنان لإبداعك باستخدام أدوات تحرير الصور المحسنة

إيجابيات iOS 18 جديدة

من أهم مميزات iOS 18 أنّه سيكون لدى عشاق التصوير الفوتوغرافي الكثير من الخصائص التي ستفيدهم جداً من خلال تطبيق الصور في iOS 18 وتركز Apple على توسيع أدوات التّحرير والمرشّحات في التطبيق، ممّا يمنح المستخدمين تحكماً إبداعياً أكبر في صورهم. بفضل هذه التّحسينات، سيتمكن المستخدم من إجراء تعديلات أكثر دقّة على الصور، وضبط الجوانب مثل التعرّض، وتوازن الألوان، والحدّة وغيرها. سواء كنت مصوراً محترفاً أو تستمتع ببساطة بالتقاط لحظات الحياة، سيساعدك تطبيق الصور المحدّث على الارتقاء بصورك إلى المستوى التالي.

ومن مميزات iOS 18 الأخرى أنّه سيجلب أيضاً تحسينات على وظائف المراسلة، خاصّة للمستخدمين الذين يتواصلون مع الآخرين خارج نظام iMessage، كما  سيتضمن التحديث رسائل WiFi وتحسينات في جودة الوسائط، مما يضمن اتصالاً أكثر سلاسة عبر الأنظمة الأساسية المختلفة، وهذا يعني أنّك ستتمكن من إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط الأخرى عالية الجودة بسلاسة، بغض النظر عن تطبيق المراسلة الذي تستخدمه.

إضفاء طابع شخصي على واجهة الملاحة

أقرّت الشركة العالمية المزيد من مميزات iOS 18 الجديد، حيث تم إعداد تطبيق الخرائط في النظام لتقديم ميّزة متوقّعة للغاية ستسمح للمستخدمين بإنشاء مسارات مخصّصة وحفظها. تم تصميم هذا التّحسين لتخصيص تجربة الملاحة الخاصة بك، مما يسهّل تصميم خطط السّفر والتنقّل وفقاً لتفضيلاتك المحدّدة. سواء كان لديك طريق ذو مناظر خلابة مفضّلة أو ترغب في تجنّب مناطق معيّنة أثناء تنقلاتك اليومية، فإن تطبيق الخرائط سيمكنك من إنشاء المسارات التي تناسب احتياجاتك وحفظها.

ومن مميزات iOS 18 المبهرة؛ إعادة تصميم كبيرة لمركز التحكم والشاشة الرّئيسية، مع التركيز القوي على تخصيص تجربة المستخدم. ستمنحك هذه التغييرات تحكماً أكبر في واجهة جهازك، وستسمح لك بتعديل عناصر التحكّم وإعادة ترتيب التّطبيقات والأدوات الذكية بشكلٍ أكثر فعاليّة. ومن خلال مواءمة تصميم جهازك مع احتياجاتك وتفضيلاتك اليومية، ستتمكن من تبسيط تفاعلاتك وتعزيز إنتاجيتك بكل بساطة.

تكامل ذكي!

يعد التّكامل مع الذكاء الاصطناعي ركيزة أساسية لنظام التشغيل iOS 18، مع وجود تعاون محتمل بين Apple والكيانات التقنيّة الكبرى مثل OpenAI وغيرها. من خلال الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي، يهدف iOS 18 إلى جعل جهازك أكثر ذكاءً وأكثر استجابة وأفضل تجهيزاً لتوقّع احتياجاتك. سيؤدي هذا التكامل العميق لتقنية الذكاء الاصطناعي إلى تحسين وظائف النظام بشكل عام، بدءاً من النص “التنبؤي” الأكثر دقة وحتى توصيات التطبيقات المحسّنة وما هو أبعد من ذلك.

مع اقتراب إصدار iOS 18، يمكن للمطورين التطلع إلى الحصول على أول لمحة عن التحديث بدءاً من 10 يونيو 2024 والاطلاع على مميزات iOS 18، ويعد الإصدار العام الكامل، المقرر إصداره في أواخر سبتمبر، بتقديم مجموعة واسعة من الميّزات المصمّمة لتحسين وظائف الجهاز وتجربة المستخدم في جميع المجالات.

تمت ترجمة هذا المقال نقلاً عن موقع  www.geeky-gadgets.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *