مع طماطم الألعاب الإلكترونية بين يديك بالعربية

في عصر التكنولوجيا الحديثة تبرز آلاف الألعاب والتي تأتي من مصادر أجنبية، تجذبنا ونقوم بتحميلها كتطبيقات على هواتفنا الذكية ونبدأ رحلتنا في عوالم  جديدة مسلية ومبهرة. لكن معظم هذه الألعاب المستوردة لا تشبه  ثقافتنا  العربية من حيث الشكل والمضمون، فإن  كنت من عشاق هذه الألعاب قد يراودك هذا التساؤل: "أريد أن أشعر أنني موجود هنا في هذه اللعبة، وأنها صنعت خصيصاً  لتشبه بيئتي وأفكاري. ولكن كيف يمكن أن يحصل ذلك وأن يفهم المصنع الأجنبي ما يناسبني؟"

tamatem

الجواب أصبح بسيطاً، فشركة طماطم الأردنية صاحبة المشروع الريادي الذي حصل على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار لديها الجواب على تساؤلاتك. ف "طماطم" تعمل على نشر الألعاب العربية على متاجر الهواتف الذكية، وكانت قد حصلت في عام 2014 على جائزة Best Game of the Year من شركة أبل.

ما تعمل عليه "طماطم" مع مطوّري الألعاب حول العالم الراغبين بالدخول إلى العالم العربي، هو شيء جديد من نوعه. وذلك لأنه وعلى الرغم من وجود أكثر من 100 مليون مستخدم عربي للهواتف الذكية إلا أن متاجر الهواتف الذكية مثل أبل ستور وغوغل بلاي لا تحتوي على أعداد كبيرة من التطبيقات باللغة العربية.

وهذا العمل يمنح فئة كبيرة من المواطنين العرب والناطقين باللغة العربية أينما كانوا، فرصة الحصول على أكثر من 50 لعبة محلية وعالمية وبلغت نسبة التحميل أكثر من 45 مليون تحميل.

فكرة "طماطم" التي لم تلقَ الدعم الكافي من الجهات العربية المموّلة، إنطلقت من خلال مؤسسها حسام حمو الذي عمل للحصول على أوّل تمويل عام 2013 من برنامج Startup 500 في وادي السيليكون. والجدير ذكره أنه في العام نفسه أطلقت "طماطم" لعبتها الأولى Stars Quiz التي حصلت على حوالي 600 ألف تحميل خلال شهر واحد.

هذا التطبيق الفريد من نوعه سيغير مستقبل الألعاب الإلكترونية في العالم العربي، وسيشكل  تجربة فريدة من نوعها لكل فرد عربي لأنه سيشعر أن العالم أصبح يتحدث لغته ويقدم له خدمات مبتكرة خاصة به.

0 thoughts on “مع طماطم الألعاب الإلكترونية بين يديك بالعربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.