ما هو أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل؟

ديناصور تك - العديد من الأشخاص يشعرون بعدم الراحة بسبب المكالمات الهاتفية التي تردهم من الأرقام المجهولة لا نعرف هوية المتصل التي تتصل بشكل مستمر ومتكرر ولأغراض مختلفة.

إن هذه المشكلة لها توابع كثيرة قد تؤدي إلى العديد من المشاكل في حياة الإنسان الاجتماعية حيث أنه قد يتجنب الرد على بعض الارقام المجهولة وقد تكون هذه الأرقام خاصة بأشخاص يعرفهم بالفعل وقد يكون صديق له في مأزق حقيقي ويتصل ليخبره أنه يحتاج عليه في الحل. كما أنه يمكن أن يكون اتصال يتعلق بمجال عمل الشخص وإذا استمرينا في ذكر الاحتمالات سنجد أنها بلا نهاية، إذا فما هو الحل لهذه المشكلة الصعبة والتي قد تؤدي إلى مشاكل أصعب في حالة تجاهلها وعدم حلها.

إذا فكرت في الأمر سوف تجد أن الحل الوحيد هو إيجاد طريقة ما لمعرفة هوية المتصل من أجل تحديد قرارك في الرد من عدم الرد.  بالتأكيد إذا تمكنت من معرفة هوية واسم المتصل ستتمكن من تحديد أهمية المكالمة وهل يجب عليك الرد أم لا، وهذا ما تقدمه لك تطبيقات معرفة هوية المتصل.

ما هو أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل؟

فكرة عمل أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل

إن الفكرة الأساسية لكل برامج معرفة هوية المتصل هي أنها تعتمد في البيانات التي تقدمها للمستخدمين على البيانات التي تقوم بجمعها من المستخدمين الكثيرين لها.  حيث أنها تقوم ببناء قاعدة بيانات عملاقة لأرقام الهاتف وتقوم بتحديثها مع كل مستخدم يقوم بتحميل البرنامج وتقوم بالحصول على الأرقام المسجلة على هاتف الشخص المستخدم.

ومن هنا، نجد أنه إذا اتصل أحد الأشخاص المسجلين باسم معين عند مستخدم معين بشخص آخر رقمه غير مسجل عنده، فإن اسم المتصل سوف يظهر عند متلقي الاتصال بالاسم الذي يسجله به المستخدم المعين، الذي سبق للبرنامج الحصول على قاعدة بيانات جهات اتصالاته، وإضافتها إلى قاعدة بيانات البرنامج العملاقة وهذه هي الطريقة التي يعمل بها أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل.

وهذه الفكرة ليست حكراً على برنامج واحد بل هناك تقريبا العشرات إن لم تكن المئات من البرامج التي تعمل بنفس الفكرة، ولكن بالتأكيد هذه البرامج تختلف في العديد من الأشياء مثل المميزات التي تقدمها للمستخدمين وجودة التطبيق بشكل عام وحجم قاعدة البيانات الذي يتوقف على عدد المستخدمين للبرنامج وفي الفقرات القادمة سوف تجد لائحة أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل ومميزات كل منها وكيف يمكنك تحميلها.

برنامج تروكولر لمعرفة هوية المتصل

ويعد هذا البرنامج الأقدم بين جميع برامج معرفة هوية المتصل، ولهذا السبب يعتبر هو صاحب أكبر قاعدة بيانات بها جهات اتصال في هذا المجال.  وهذا ليس في دولة معينة أو حتى مجموعة دول معينة، بل ذلك يشمل كل دول العالم بلا أي استثناء وهذا ما أكسبه شعبية كبيرة وزاد من نسبة مستخدمي هذا البرنامج حتى وصلت إلي حوالي مائة مليون مستخدم وهذا الرقم يعد الأكبر ما بين جميع البرامج المتخصصة بهذا المجال.

ومعظم الخدمات التي يقدمها البرنامج مجانية فهو يوفر لك خدمة البحث برقم الهاتف بشكل يدوي ويوفر كل أيضا خدمة البحث التلقائي عن اسم صاحب رقم الهاتف في أثناء اتصاله بك، وهذا ما يساعدك في اتخاذ قرار سريع للغاية بالرد أو عدم الرد وهذا بالطبع ما يحتاج إلى التأكد من توافر شبكة إنترنت الهاتف.

ويتميز كذلك هذا البرنامج بكونه لا يستهلك مساحة كبيرة من مساحة الهاتف، كما أنه لا يستهلك الكثير من الإنترنت عند استعماله، ويمكنك استخدام خدمات هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك من خلال موقع البرنامج.  كما أنه يوفر لك إمكانية رؤية عدد البلاغات المقدمة ضد رقم معين ويتيح لك خاصية حظر رقم معين بحيث لا يتمكن من الاتصال بك مرة أخرى حتى تقوم بنقله من قائمة الحظر.  العيب الوحيد في هذا البرنامج أنه يحتاج إلى شبكة انترنت لكي يعمل.

ما هو أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل؟

برنامج نامبر بوك لمعرفة هوية المتصل

قد سبق وذكرنا أن كل برامج معرفة هوية المتصل تعمل بنفس الفكرة تقريباً، وهذا الأمر بالتأكيد يشمل برنامج نامبر بوك فهو مثل معظم البرامج المتخصصة في نفس الموضوع، يقوم بإظهار بيانات الأرقام المجهولة التي تقوم بالإتصال بك من عبر قاعدة بياناته التي قام بتجميعها من خلال بيانات حوالي عشرة مليون مستخدم وكما أنه يتميّز بتعدد النسخ الخاصة به حتى أنه يتمتع بنسخة للكمبيوتر الشخصي.

ومثله مثل تروكولر لا يتوقف فقط في الخدمات التي يقدمها على معرفة هوية المتصل، بل يمكن استعماله كتطبيق محادثة بين من يملكون أرقام بعضهم بفكرة مشابهة للواتس اب كما أنه يمكنك الربط بين البرنامج وحسابات التواصل الاجتماعي الخاص بك.

ما هو أفضل برنامج لمعرفة هوية المتصل؟

برنامج دليلي لمعرفة هوية المتصل

الشيء المميز للغاية بخصوص برنامج دليلي، هو أنه تطبيق مطور بأيدٍ عربية ولنكون أكثر تحديدا فهو مطوّر بأيدٍ سعودية.  وقد اهتم مطورو هذا التطبيق بتوفير الحماية لمستخدميه من المكالمات المزعجة بشكل كبير.  والشيء المختلف بخصوص تطبيق دليلي لمعرفة هوية المتصل هو أنه لا يوفر لك الاسم الخاص بصاحب الرقم المجهول فقط، بل يقوم بتوفير العديد من البيانات الخاصة بصاحب الرقم المجهول؛ فهو يوفر الاسم والبريد الالكتروني والصورة الشخصية في حالة وجودها على أي حساب من حسابات الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء كانت فيس بوك أو واتس اب أو أي شبكة تواصل اجتماعي بشكل عام.

وبالرغم من أن التطبيق مطور بأيدٍ عربية إلّا أنه يتمتع بقاعدة بيانات مُبهِرة وبواجهة وبتصميم مميز ويقدم خدمة بجودة عالية لكل المستخدمين دون أي مشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *