لعبة “ستراي” تجعلك ترى العالم بعيون القطط

هل فكّرت يوماً كيف يمكن أن يبدو العالم من عيون القطط؟ ستعرف الإجابة مع لعبة المغامرة الجديدة الّتي نشرتها شركة أنابورنا الّتي تحمل اسم "ستراي" Stray  حيث سيتمكّن اللّاعبون من وضع أنفسهم مكان القطط وعيش حياتهم.

ولأوّل مرّة سيصبح اللّاعب قطّة تتنقّل عبر عالم مستوحى من لعبة سايبربانك وهي لعبة خيال علميّ مشهورة تركّز على عالم التّقنية المتطوّرة والعالم السّفلي كما أنّ أبطال هذه اللّعبة كانوا أشخاصاً مهمّشين ومعزولين يعيشون على حافّة المجتمع.

سريعة كالقطّة..

صدرت لعبة ستراي Stray في يوليو/تمّوز الحالي، لأجهزة بلايستيشن 4 و5، بالإضافة إلى الأجهزة العاملة بنظام ويندوز، حيث إنّه قد تمّ تطويرها عن طريق أشخاص مرتبطين بالقطط حيث سيتمكّن اللّاعبون من العيش في عالم القطط بصورة واقعية جدّاً.

فمن منّا لا يمّيز أذني القطّة الصّغيرتين المتعرجّتين وخرخرتها السّاحرة وتنقّلها من مشية هادئة إلى الرّكض والهرولة؟ سيتسّنى للّاعبين أن يعيشوا كلّ هذه الجوانب من خلال لوحة التحكّم الخاصّة باللّعبة.

كما يمكن للاّعبين الإحساس بشعور القطّة وهي تعثر على أماكن صغيرة مريحة، وتأخذ قيلولة بعد الظهر، وتستمتع بالوسائد والزّوايا وأرفف الكتب وترتاح على بطن إنسان آلي منبطح، بالإضافة إلى ذلك الشّعور المرتبط بتوهان القطّة في عوالم اللّعبة والمغامرات الّتي سيكون عليها وبالتّالي على اللّاعب النّجاة منها.

تمّ تصميم كلّ ذلك من خلال رسوم متحرّكة واقعية للقطط داخل اللّعبة، ولإضفاء المزيد من الواقعية تمّ إيجاد زرّ للمواء بالإضافة إلى خيار تحويل اللّعبة إلى تجربة مشتركة بين اللّاعبين والقطط وفي بعض الخيارات الكلاب أيضاً.

سريعة كالقطّة ولكن..

على الرّغم من هذه الطّبيعة الواقعية للّعبة إلا أنّ اللّاعبين يواجهون مشاكل تؤثّر على طريقة تشغيل الّلعبة على أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحالي بسبب وجود بعض الأخطاء النّاتجة عن مشكلات تجميع shader في إصدار الكمبيوتر الشّخصي، وللتأكّد من إصلاح البطء الموجود في قائمة المهامّ الخاصّة بالّلعبة بعد إطلاقها، أوضح الفريق المطوّر عدّة نصائح يمكن للّاعبين القيام بها لإصلاح المشكلة حتّى إصدار تصحيح لحلّ المشكلة.

فإذا كنت تعاني من بطء في الماوس أثناء لعب Stray، فقد ترغب في استخدام وحدة تحكّم أثناء انتظار التصحيح القادم من مطوري اللعبة، فيما يلي بعض النّصائح لتشغيل اللّعبة بسلاسة:

  • تحديث برامج التّشغيل ووحدة معالجة الرّسومات على الجهاز: فأوّل منّفذ اتّصال لأيّ مشكلة تتعلّق بلعبة ما على جهاز الكمبيوتر، هو التحقّق من تثبيت أحدث برامج تشغيل الرسومات، ويمكن التحقّق من وجود تحديثات في برنامج GPU الخاصّ بك وتنزيل أحدثها.
  • قفل معدّل الإطار الخاص بجهازك: في حال كنت لا تزال تعاني من مشكلة في لعبة Stray، يمكنك الانتقال إلى قائمة الرّسومات الخاصّة بالّلعبة، والتحقّق مرّة أخرى من عدم ضبط معدّل الإطارات على إلغاء تحديده، حيث يتمّ تعيين الحدّ الأقصى الافتراضي على 60 إطاراّ في الثانية، ولكن إذا قمت بتغييره عن غير قصد، فحاول تقييد الحد الأقصى للإطارات في الثانية إلى 60 إطاراّ في الثّانية مرة أخرى، حتى 30 إطاراً في الثانية إذا كنت تستخدم بطاقة رسومات قديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.