كيف تحسّن ملفّك الشّخصي على لينكد إن؟

موقع لينكد إن (Linkedin) هو أشهر مواقع الوظائف على مستوى العالم، فهو يضمّ كلّ فئات المجتمع، العاملة وغير العاملة، ويضمّ عدداً كبيراً من الأفراد في المجالات العمليّة المختلفة، كما يلجأ له أغلب الباحثين عن الوظائف، ويلجأ له أيضاً الباحثون عن الموظّفين. فهو ملتقى عالمي للعمل وللتعلّم، فبالتأكيد هو منّصةٌ كبيرةٌ وهامّةٌ جداً لشبكة المحترفين في كلّ أنحاء العالم، ولكلّ من يرغب في مستوى اجتماعيٍّ وعلميٍّ مميزٍ.

سواء كنت صاحب عمل أو من الباحثين عن وظائف، فيما يلي بعض النّصائح الّتي تسهم في تعزيز ملّفك الشّخصي على منّصة  لينكد إن.

إضافة صورة شخصيّة وخلفيّة

من الضّروري إضافة صورة شخصيّة مهنية على حسابك على لينكد إن، كما يسهم إضافة صورة خلفيّة على حسابك الشّخصي في تقديم انطباع بأنّ ملّفك مكتمل الأمر الّذي يوحي بطابع مهني أكبر مقارنة بالحسابات الّتي لا تحتوي على صورة خلفيّة.

وقد تكون الصّورة من المكتب الّذي تعمل به وقد تكون صورة عامّة لمنظر طبيعي أو أيّة صورة أخرى مع مراعاة أن تكون الصّورة محمّية بموجب حقوق النّشر وأن تكون مهنية قدر الإمكان.

توصيف حول مهاراتك

الوصف الّذي تضيفه في القسم العلويّ من حسابك لا يجب أن يكون بالضّرورة المسمّى الوظيفي الحاليّ لك، بل يجب أن يكون معبّراً عن قدراتك وطموحاتك وسبب أدائك للعمل الّذي تقوم به وإلى ماذا تتطلّع أو هدفك الوظيفيّ.

كيف تحسّن ملفك الشّخصي على لينكد إن؟

اسرد قصّتك

أصبح السّرد القصصي في التّسويق والاتّصال عاملاً أساسيّاً لتعزيز اهتمام الفئة المستهدفة بما تقوم به، الأمر ذاته ينطبق على حسابك على لينكد إن.

من هنا يمكنك تحويل الملّخص الّذي يتناول توصيفاً لمسيرتك المهنيّة إلى قصّة تجعل المطلّعين على حسابك أكثر اهتماماً بالتعرّف عليك أكثر.

استخدم كلمات مفتاحيّة

سواء في قسم وصف خبراتك السّابقة أو في القسم الّذي تشير فيه إلى طموحك المهنيّ من المهمّ أن تستخدم كلمات مفتاحيّة ذات علاقة بمجال تخصّصك أو عملك بالإضافة إلى تلك المتعلّقة بالتطوّرات المهنيّة مثل الابتكار والشّغف والخبرة والتّفكير الاستراتيجي وغيرها لاستقطاب اهتمام الباحثين عن خبرات مشابهة.

وسّع نطاق شبكة علاقاتك

كي تكتسب زخماً على منّصة لينكد إن من المهمّ أن تحرص على توسيع نطاق شبكتك من خلال إضافة الأشخاص الّذين يمتلكون الاهتمامات نفسها وبالتّالي قد يكون في إضافتهم قيمة ملموسة بالنّسبة لك.

لدى قيامك بإضافة أشخاص على منّصة لينكد إن تقوم المنّصة بإرسال مقترحات حول أشخاص محتملين للتّواصل معهم وإضافتهم على شبكتك.

كيف تحسّن ملفّك الشّخصي على لينكد إن؟

سلّط الضّوء على مهاراتك وخدماتك

ضع قائمة متكاملة بالمهارات الّتي تمتلكها وخصوصاً تلك الّتي تصبّ في جوهر ما تقوم به وتتسّق بالتّالي مع التّوصيف الّذي وضعته في بداية ملّفك الشّخصي على لينكد إن.

في حال كنت تقدّم خدمات معيّنة مثل الكتابة الإعلانية أو التصميم الجرافيكي أو غيرها قم بوضع قائمة واضحة بذلك على ملّفك الشّخصي بحيث تتمكّن الشّركات من الوصول لك والتّواصل معك في حال احتياجهم لخدماتك.

أضف توصيات بصورة مستمرّة

تعد إضافة التّوصيات حول الأشخاص الّذين عملت معهم واحدة من أهمّ الوسائل لتعزيز التّفاعل على منّصة لينكد إن وبالتّالي تعزيز حسابك الشّخصي وإمكانيّة وصوله إلى أكبر قدر ممكن من الأشخاص والشّركات.

كما من الضّروري بالمقابل أن تحصل على توصيات من أشخاص عملوا معك ويمكنهم الإشارة إلى مهاراتك واحترافيّتك في العمل.

انشر مقالات ومنشورات متخصّصة

تتمّيز منّصة لينكد إن بأنّها تشكّل مساحة لمشاركة محتوى متخصّص في مجالات مختلفة ما يسهم في توسيع القاعدة المعرفيّة.

من هنا، يمكنك أن تنشر مقالات ومنشورات ذات علاقة بمجال تخصّصك الأمر الّذي يمنحك مصداقية أكبر ويبرز مهاراتك وخبراتك في المجالات المذكورة على حسابك.

كيف تحسّن ملفك الشّخصي على لينكد إن؟

شارك في النّقاشات المختلفة وتابع المؤثّرين

قد يختلف عالم المؤثّرين على لينكد إن حيث إنّه يشمل المتخصّصين في مجالات متنوّعة والّذين يمتلكون معارف وخبرات يحرصون على نقلها بصورة سلسة وفاعلة.

متابعة هؤلاء المؤثّرين يمكّنك من تعزيز حسابك الشّخصي بالإضافة إلى اكتساب معلومات غنّية في المجال الّذي تبحث عنه.

كما يعدّ من المهمّ أيضاّ المشاركة في النّقاشات المختلفة المطروحة على المنّصة وطرح آرائك ومشاركتها مع الآخرين ضمن شبكتك.

في ظلّ التّنافس الكبير في عالم الأعمال والوظائف، يجب على الأفراد أن يعزّزوا مهاراتهم ويصقلوا مواهبهم للبقاء متقدّمين بخطوات وفي هذا المجال يعدّ التّفاعل على منّصة لينكد إن وتحسين الملّف الشّخصي خطوة هامّة على هذا الطّريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.