في الذكرى ال 15 لتأسيسها… تعرّفوا على 15 سبباً جعل “أمنية” رائدة في قطاع الاتصالات

لم تتوان شركة أمنية للاتصالات منذ 15 يوم على تأسيسها وحتى اليوم على العمل بجهد وتفانٍ لتقدّم أفضل خدمة لعملائها، ولتثبت أنها تنتمي للمجتمع الأردني قلباً وقالباً. عملت الشركة على مدى كل هذه السنوات على تطوير مفهوم جديد للقطاع من خلال تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة متكاملة وعالية الجودة تشمل خدمات الهاتف الخلوي والإنترنت وحلول الأعمال. وبالإضافة إلى كون أمنية عنصر أساسي في تطوير قطاع الاتصالات في الأردن، لم تهمل الشركة مسؤوليتها تجاه المجتمع وخاصة الشباب والطلاب منهم، وفي الذكرى 15 لتأسيسها سنستعرض معكم 15 سبباً يجعل من أمنية رائدة في قطاع الاتصالات:

1- بعد 6 أشهر فقط من انطلاقتها، استطاعت أمنية أن تستحوذ على 15٪ من حصة السوق أي على 500 ألف مشترك.

بدأت أمنية عملها في المملكة من خلال 160 موقعاً فقط وكانت تغطي المدن والمحافظات الرئيسية فقط. واليوم بعد 15 عاماً، وبفضل ضخ استثمارات ضخمة في الشركة، استطاعت أن تصل إلى حدود 99% من المناطق المأهولة في الأردن مع أكبر عدد من المحطات.

2- أمنية تتألق بتقديم خدمة الفايبر

توسعت أمنية في تقديم خدمة الفايبر لتصل إلى 100 ألف منزل. ولأول مرّة في الأردن، تقدّم خدمة الفايبر للمنازل في سرعة قياسية خلال يومي عمل فقط. تعمل أمنية على تقديم خدمات الفايبر للمنازل في عمّان وبسرعات عالية، وتعمل على تطوير شبكاتها وزيادة سرعاتها، وتقديم خدمات جديدة مبنية على شبكة الجيل الرابع، بحجم استثمار كُلي يصل إلى 100 مليون دينار.

3- 4% من أرباح شركة أمنية تذهب إلى صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية

لطالما آمنت أمنية بأن التعليم حق جوهري أساسي، يجب توفيره لجميع شرائح المجتمع، ومن هذا المنطلق يُعد صندوق دعم الطالب بالجامعات الأردنية الرسمية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أحد مساهمي شركة أمنية وبنسبة 4 بالمئة من أسهم الشركة؛ وهدفه تقديم قروض ومنح للطلاب بالجامعات الأردنية الرسمية غير المقتدرين ليتمكنوا من إكمال دراستهم الجامعية.

4- للشباب مكانة خاصة لدى أمنية، فكانت الUnit Youth

إيماناً منها بأهمية الشباب ودورهم الفاعل في إحداث التغيير الإيجابي والتنمية، عملت أمنية على تمكين طلاب وطالبات الجامعات في سبيل تأهيلهم وتدريبهم للانخراط في سوق العمل بعد التخرج. كما وتسعى الشركة إلى توفير فرص عمل لهم خلال فترة دراستهم بهدف تحفيزهم وتوجيه طاقاتهم ورفع مستواهم وتحضيرهم لتحمل مسؤولياتهم المستقبلية. وقد وصل عدد الشباب الملتحقين بوحدة الشباب إلى 326، منهم 18 يعملون حالياً كموظفين في شركة أمنية.

Unit Youth
5- أمنية للابتكار وريادة الأعمال، تنتمي

تُمكّن حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank من أمنية أصحاب المشاريع الناشئة في الأردن من الحصول على التوجيه والدعم حول كيفية دفع إنماء أعمالهم الناشئة. ومنذ إنشائها عام 2014، ساعدت “The Tank" العديد من الشركات الناشئة في تطوير وتسويق أفكارها على نطاق عالمي، سواء بعقد ورش عمل قائمة على تبادل المعرفة التي نظمتها مع خبراء على مستوى عالمي أو من خلال فرص التواصل التي قدمتها للشركات الأردنية الناشئة التي تتطلع إلى تمويل عملياتها، إضافة إلى الخدمات الفعليّة والافتراضيّة من توجيه وتدريب وتشبيك وتطوير أعمالهم، كما قامت بإطلاق أول برنامج ومختبر يدعم الريادة في "إنترنت الأشياء IoT " في المملكة.

وقد استطاعت أمنية عبر The Tank من تحقيق:

• أكثر من 4000 مستفيد كل عام
• أكثر من 120 حدث سنوياً
• 40 شركة ناشئة مدعومة سنوياً
• مشاركة 18 شركة أردنية ناشئة في الجناح الأردني للمؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة MWC18

6- أمنية كانت أول من طرح المحفظة الإلكترونية في الأردن

لأول مرة في الأردن، قدّمت أمنية خدمات المحفظة المالية المتكاملة والمتنقلة "محفظتي"، وهي خدمة إلكترونية مفعّلة على جهاز الهاتف النقّال، وهي توفر للمستخدم وسيلة جديدة وآمنة للدفع الإلكتروني الفوري بحيث تمكّنه من استعمال هاتفه النقال في تنفيذ عمليات الدفع والتحويل من شخص إلى آخر ودفع ثمن المشتريات مباشرة.

7- أمنية كانت أول من احتسب المكالمات بالثانية من أول ثانية اتصال

سجلت أُمنية بتبني هذه السياسة سبقاً على المستوى الإقليمي، وأحدثت تغييراً إيجابياً ملموساً على توجهات السوق المحلي وعلى طبيعة العروض والخدمات المطروحة، حيث يتيح نظام احتساب المكالمات بالثانية لأصحاب البطاقات المدفوعة مسبقاً ومشتركي العروض الشهرية من زبائنها الفرصة لتسديد تكاليف مكالماتهم بناءً على عدد ثواني الاتصال، مما وضع أمنية بمكانة متقدّمة كأوّل مزوّد خدمات اتصالات قدّم هذه القيمة المضافة على مستوى المملكة.

8- أمنية كانت أول من قدّم خدمة الرسائل الصوتية

أمنية هي أول مشغل للهواتف المحمولة في الشرق الأوسط يقدّم خدمات الرسائل الصوتية لعملائه. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين إرسال رسائل صوتية إلى بعضهم البعض بدلاً من كتابة الرسائل، مما يجعلها خدمة أسرع وأكثر كفاءة وموثوقية.

9- أمنية كانت أوّل من قدّم خدمات الإنترنت اللاسلكي تحت العلامة التجارية UMAX

أمنية هي شركة التشغيل الأولى في الأردن التي تقدم خدمات الـ WiMAX في المملكة تحت علامتها التجارية UMAX وتوفر هذه التقنية الحديثة لمستخدمي الإنترنت وصولاً عالي الجودة إلى الإنترنت من دون الحاجة إلى خط أرضي.

UMAX
10- أمنية تقدم حلولا رائدة ومتكاملة للأعمال والشركات

تقدم أمنية باقة واسعة من حلول أعمال متكاملة لضمان نجاح واستمرارية أعمال عملائها كحزمة Cloud Starter والفايبر للأعمال و UTrack. بالإضافة إلى ذلك تقدم أمنية للشركات حلول رائدة من بينها ربط الأعمال واستضافة مراكز البيانات بعد أن افتتحت الشركة مركز بيانات (Tier III) المعتمد من قبل Uptime Institute العالمي. زد إلى ذلك خدمات الأمن المدارة وحلول الهاتف الثابت وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المدارة.

كما أن أمنية بالتعاون مع Cisco تقدم أفضل برنامج لعقد الاجتماعات عن بعد بالفيديو، وهو يعتبر أفضل الخيارات لاجتماعات مجلس الإدارة خصوصاً في أزمة كورونا، ويمكن استخدامه عبر الكومبيوتر أو الهاتف المحمول أو Tablet مع سهولة عرض الملفات.

11- تتميّز أمنية بأنها تقدّم لعملائها خدمة متكاملة أو ما يعرف بال one stop-shop

تكاد تكون شركة أمنية للاتصالات الوحيدة في الأردن التي تؤمن لعملائها كل التقنيات والمعدات المطلوبة من خلال التعامل مع جهة واحدة أي موظف واحد يؤمن للمستخدم كل خدماته بالسرعة المطلوبة من دون أن يضطر إلى التعامل مع عدد كبير من الأشخاص والانتقال من شخص أو مكان إلى آخر، أي موظف واحد لزبون واحد، وهذه الخدمة لا تتوفر فقط في البيع إنما أيضاً في خدمة ما بعد البيع.

12- لطالما آمنت أمنية ودعمت المواهب الشابة والأبطال في مجالات عدة واختارت منهم سفراء لها نذكر منهم:
 البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش

• رزان خليفة سفيرة أمنية للتعليم وصاحبة مبادرة "كرفان رزان".
• البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش والمغامر الأردني مصطفى سلامة، سفراء أمنية للشباب والرياضة.
فرقة حرقة كرت والفنان الأردني زيد ديراني، سفراء أمنية للفن.
• ومن سفراء أمنية أيضاً الكوميدي الأردني رجائي قواس.

13- أمنية تدعم الفن والثقافة

لأنها تؤمن بالفن كقوّة موحّدة تجمع الناس متجاوزة الحواجز الاجتماعية والثقافية، كانت أمنية أوّل من أحضر بعض العروض الفنية إلى الأردن، الأمر الذي وضع المملكة على الخارطة العالمية للفنون والثقافة. أحد شركاء أمنية الرئيسيين في هذا المسعى هو "مسرح البلد" الذي يقدّم مساحة فنية متعددة الأغراض، تستضيف العروض المسرحية والموسيقية والراقصة وعروض الأفلام، والأعمال الدرامية والتبادل الفني. ونذكر من الأعمال التي ساهمت امنية في إدخالها إلى الأردن: (Cirque Du Soleil، STOMP، حفلات للفنانة ماجدة الرومي وغيرها).

13- أمنية تدعم الفن والثقافة

لأنها تؤمن بالفن كقوّة موحّدة تجمع الناس متجاوزة الحواجز الاجتماعية والثقافية، كانت أمنية أوّل من أحضر بعض العروض الفنية إلى الأردن، الأمر الذي وضع المملكة على الخارطة العالمية للفنون والثقافة. أحد شركاء أمنية الرئيسيين في هذا المسعى هو "مسرح البلد" الذي يقدّم مساحة فنية متعددة الأغراض، تستضيف العروض المسرحية والموسيقية والراقصة وعروض الأفلام، والأعمال الدرامية والتبادل الفني. ونذكر من الأعمال التي ساهمت امنية في إدخالها إلى الأردن: (Cirque Du Soleil، STOMP، حفلات للفنانة ماجدة الرومي وغيرها).

14- أمنية هي أول شركة في الأردن تحصل على شهادة ISO لنظام إدارة الجودة/ رضا العملاء

إن هذه الشهادة تأتي ثمرة للجهود التي بذلتها أمنية لتحقيق أعلى المعايير بخدمة العملاء، والحفاظ عليهم وزيادة نسبة رضاهم، خصوصاً أن الحفاظ على مستوى عالٍ من رضا العملاء يعد تحدياً كبيراً لكثير من الشركات.

15- أمنية لعائلتها، تنتمي

أمنية ليست مجرد شركة لموظفيها، إنها أشبه بالعائلة، وتتميز بثقافتها والروابط القوية التي تجمع بين الموظفين، كما أن الشركة تؤمن بموظفيها وتدعمهم بهدف تنمية قدراتهم وتحسينها، ففي أمنية هناك 37 موظفاً يعملون منذ انطلاقة الشركة قبل 15 عام. كما أن العنصر النسائي في الشركة يلعب دوراً كبيراً في تطوير الشركة، إذ إن نسبة السيدات اللواتي يعملن في أمنية تبلغ 31% منهم 17% في مراكز قيادية.

إذاً، ذكرنا لكم 15 سبباً يجعل من أمنية شركة رائدة في قطاع الاتصالات في الأردن على مدار 15 سنة الماضية بحيث نقلت أمنية هذا القطاع إلى مصاف الدول المتقدمة والتي تتبع أحدث وأهم الخدمات في عالم الاتصالات والتكنولوجيا. أخيراً تبقى ثقة العملاء بأمنية الدافع الأول والأخير لتزيد من نجاحها وتطورها وازدهارها سنة تلو الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *