في الحجر المنزلي… إليكم باقة من أجمل المسلسلات والأفلام عبر منصات البث الرقمي

على قاعدة مصائب قوم عند قوم فوائد، استفادت العديد من القطاعات التجارية من الحجر المنزلي الذي أصاب العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، ومنها على سبيل المثال لا الحصر نتفليكس وفيسبوك وأمازون وشركة "زوم" ومنصة OSN، وبما أن الجميع لجأ إلى إضاعة الوقت عبر مشاهدة المسلسلات كانت منصة نتفليكس وغيرها من المنصات الرقمية، الراعية الرسمية  لهذه الأيام التي يقضيها الناس في منازلهم. لذا في هذا المقال سنقدم إليكم باقة من أجمل المسلسلات والأفلام عبر منصات البث الرقمي والتي أخذت حيزاً كبيراً واهتماماً من المشاهدين والتي يمكن أن تشاهدوها لجعل أيام الحجر المنزلي أكثر متعة.

نتفليكس

البداية مع نتفليكس التي انتصرت في المعركة الحالية مع إغلاق العديد من السينمات وتعليق المهرجانات الفنية والسينمائية في أوروبا وأميركا وحتى في الوطن العربي، وقد خططت منصة نتفليكس لإطلاق ما يقارب 53 إنتاجاً مختلفاً من الأفلام والمواسم الكاملة من العروض التلفزيونية والعروض الكوميدية الخاصة خلال شهر نيسان.

ومن أبرز المسلسلات والأفلام التي عرضتها نتفليكس وحازت على نسب مشاهدة عالية في فترة الحجر المنزلي والتي ننصحكم بمشاهدتها:
La Casa de Papel

كان المسلسل الإسباني "لاكازا دي بابل" (La Casa de Papel)، الذي شاهده الملايين حول العالم، بموسمه الرابع نجم الساحة وباتت شخصيات المسلسل مثل طوكيو ونيروبي على لسان الجميع، فبعد أن حقق المسلسل أرقام مشاهدة عالية سابقاً، حطم الأرقام القياسية في فترة الحجر المنزلي وكان حديث الجميع.
تدور أحداث المسلسل على عملتي سطو يقوم بها  فريق من اللصوص على إيقاع خطة مدروسة ودقيقة يضعها لهم رئيس العصابة الملقب بـ«بروفسور» بحيث يرتدون أقنعة بلاستيكية على وجوههم خلال تنفيذهم لعمليات السطو.

Mindhunter

وهو أحد المسلسلات ذات المواسم الطويلة، يجمع بين علم النفس الإجرامي مع الدراما والإثارة وهو من إخراج ديفيد فينشر، ويعتبر إنتاجاً أنيقاً وغريباً، تتمحور قصته حول عميلين من مكتب التحقيقات الفيدرالي وسّعا علوم البحث الجنائي عن طريق الغوص في الدوافع النفسية خلف القتل والتقرّب بصعوبة من وحوش حقيقية.

The Witcher

ومن بين أبرز المسلسلات التي تم مشاهدتها في فترة العزل الصحي كان The Witcher وهو مسلسل فنتازيا ودراما أمريكي-بولندي من تأليف لورين شميت هيسريش لصالح نتفليكس. المسلسل مبني على روايات تحمل نفس الاسم لأندريه سابكوسكي.

Miracle in Cell No. 7

من أبرز الأفلام التي ذاع صيتها عبر منصات الفيديو الرقمية في فترة العزل الصحي كان الفيلم التركي "معجزة في الزنزانة 7" على نتفليكس أيضاً، وهو بطولة النجم التركي أراس بولوت أنيملي، وابنة التسع سنوات نيسا صوفيا التي يمكن اعتبارها نجمة الفيلم بلا منازع، نظراً للانسجام القوي بينها وبين أراس الذي يقدّم دور والدها محمد وهو يعاني من تخلّف عقلي والذي استطاع أن يحظى منذ اللحظة الأولى بتعاطف المشاهدين معه والإعجاب بقدراته الهائلة على تجسيد دور شخص لديه إعاقة ذهنية.

الفيلم الذي عُرض في دور السينما التركية منذ أشهر، ورغم أنه متوافر عبر بعض المواقع على الإنترنت قبل أن تعرضه شبكة "نتفليكس"، إلا أنه لم يحظَ بهذه الضجة التي حظي بها عندما عُرض أخيراً على "نتفليكس" ليصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وربّما يعود سبب ذلك إلى عرضه في فترة الحجر المنزلي.

Starlinks PR

الأعمال العربية
وبعيدا من الأفلام والمسلسلات الغربية، لا بد من القاء نظرة على المسلسلات العربية التي يمكن متابعتها خلال الحجر الصحي، فقد أتاحت نتفليكس في منتصف نيسان ثلاثة أفلام عربية لمشاهدتها بشكل قانوني عبر منصتها الرقمية وهي:
فيلم "هلأ لوين"

فيلم “هلأ لوين” هو فيلم روائي لبناني أنتج عام 2011، للمخرجة نادين لبكي، تدور أحداثه في قرية صغيرة في لبنان معزولة عن محيطها، يسكنها مسلمون ومسيحيون، وتندلع مشاحنات طائفية عدة بين رجال القرية لأسباب مختلفة، وتلجأ نساء تلك القرية للقيام ببعض الحيل والخدع لإشغال الرجال عن مشاكلهم الطائفية.

فيلم "عمر"

هو فيلم فلسطيني درامي أنتج داخل فلسطين وصدر في سنة 2013. تدور أحداث الفيلم للمخرج هاني أبو أسعد حول شاب يدعى “عمر”، يعمل في مخبز ويتفادى رصاص القنص الإسرائيلي يومياً ويعبر الجدار الفاصل للقاء حبيبته “نادية”، وتتغير الأمور حين يعتقل “عمر” داخل السجون الإسرائيلية.

فيلم "اشتباك"

أحداث فيلم "اشتباك" تدور في الفترة التي عقبت عزل الرئيس المصري محمد مرسي، في وقت كانت الشوارع مشحونة ومليئة بالتوترات. في إحدى أيام الاحتقان تم اعتقال عدداً من الشباب المؤيدين للرئيس المعزول من جهة، وأشخاصاً مؤيدين لإجراء العزل.

الفيلم من إخراج محمد دياب ومن بطولة نيللي كريم وطارق عبد العزيز وهاني عادل وأحمد مالك.

UniFrance

منصة OSN 

من جهتها، منحت منصة OSN، للبث الرقمي عبر الإنترنت، والمقدمة في الأردن عبر أمنية، لعملائها خيارات مميزة للتسلية خلال فترة بقائهم في المنزل عبر تقديم مجموعة من الأفلام والمسلسلات العربية والمدبلجة والمترجمة وتضم القائمة 30 فيلماً ومسلسلاً، منها  The Green Mileو Captain Phillips وSaving Mr. Bank وراشد ورجب It must be heaven وMoana وعسل أسود وLove, Of Course  وغيرها.

كما تعرض منصة OSN مسلسلات وعروضاً مختلفة منها برنامج التباعد الاجتماعي، ومسلسلات: غراند هوتيل، الحب ورطة، وكذبة بيضا، وغيرها.

وفي شهر آذار الماضي تميزت OSN بعرض العديد من الأفلام التي احتلت قلوب الناس وحققت أرقاماً عالية مثل:
Fast & Furious Presents: Hobbs and Shaw

الذي تدور قصته حول جندي مطور إلكترونياً بريكستون لور يحمل قوى خارقة وذكاء استثنائياً ويحمل جرثومة قاتلة يمكنها القضاء على نصف سكان العالم. ولمواجهته، يضطر رجل الأمن لوك هوبس وديكارد شو الخارج عن القانون لتجاوز خلافاتهما السابقة والتعاون لمنع لور من تدمير البشرية.

Overboard

 فيلم كوميدي حائز على جوائز من بطولة آنا فاريس وإيفا لونغوريا، ويروي قصة صاحب يخت ثري يسقط من مركبه ويفقد ذاكرته. وهنا تأتي موظفة كان الرجل الثري قد أساء معاملتها وطردها من عملها ظلماً، حيث تستغل الوضع وتقنعه بأنهما متزوجان.

إذاً، الخيارات مفتوحة أمامكم، فمحبو الأكشن والرومانسية والخيال والدراما وغيرها من المسلسلات سيجدون كل ما يبحثون عنه في لائحة طويلة ستكون بانتظارهم لتخفيف عبء الحجر الصحي الذي يلتزم به العالم لمحاربة فيروس كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.