سيارة AirCar الطائرة قيادتها تتطلب رخصة طيار

ديناصورتك- حصلت شركة Klein Vision التي تطو~ر حاليًا سيارات طائرة تحمل الاسم AirCar على شهادة رسمية بصلاحية الطيران من قبل هيئة النقل السلوفاكية وذلك بعد اجتيازها اختبارات الطيران في سلوفاكيا وإتمامها 70 ساعة من الطيران والاختبارات الصارمة.

وأكّدت الشركة في بيان صحفي لها أن الرحلات التجريبية التي تضمنت أكثر من 200 إقلاع وهبوط كانت متوافقة مع معايير الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران EASA وتضمّنت الاختبارات كذلك مناورات صعبة واختبارات للثبات والديناميكية أثناء الطيران.

وصرّح المتحدث باسم الشركة المصنعة أن رخصة الطيار مطلوبة لتسيير المركبة الهجينة، وأضاف أن الشركة تأمل في توفير السيارة الطائرة AirCar تجاريًا في غضون 12 شهرًا، وقد سجّل فريق من المتخصصين أكثر من 100 ألف ساعة لتحويل مفاهيم التصميم إلى نماذج رياضية أدت إلى تصميم النموذج الأولي.

وقال أنتون زاجاك، الشريك المؤسس لشركة Klein Vision أن السيارة الطائرة تعمل بمحرك بي إم دبليو سعة 1.6 لترًا ويمكن تزويدها بالوقود من أي محطة وقود، وتستطيع الطيران على ارتفاع يصل إلى 18 ألف قدم كحد أقصى.

وفي يونيو الماضي، أكملت السيارة الطائرة رحلة تجريبية مدتها 35 دقيقة بين مطاري نيترا والعاصمة براتيسلافا في سلوفاكيا وبعد هبوطها تحولت إلى سيارة وتجولت في وسط المدينة، وهي ليست السيارة الطائرة الوحيدة التي تسعى لتواجدها في الأسواق.

 رخصة الطيار مطلوبة لتسيير المركبة الهجينة

فهناك سيارة PAL-V Liberty وهي طائرة عمودية تعمل كمركبة على الطرق ومقرها هولندا ومنحت أيضًا شهادة بعد إتمامها الاختبارات من قبل EASA لكنها لم تكمل مرحلة "إثبات الامتثال" النهائي، وحصلت كذلك شركة Terrafugia على شهادة صلاحية للطيران بطائرتها الرياضية الخفيفة FAA التي تتحول ما بين مركبة عادية وطائرة.

حصلت شركة Klein Vision التي تطوّر حاليًا سيارات طائرة تحمل الاسم AirCar على شهادة رسمية بصلاحية الطيران من قبل هيئة النقل السلوفاكية وذلك بعد اجتيازها اختبارات الطيران في سلوفاكيا وإتمامها 70 ساعة من الطيران والاختبارات الصارمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.