سيارات تقنية لا يمكنك إلا أن تجرّب إحداها في 2018

عندما نقود سيارة ونجلس خلف مقودنا نكون قد دخلنا في حيّز إستخدام الوسيلة لنصل إلى مكان ما. لكن هناك بعض الأفراد من الذين تربطهم بعالم السيارات قصة شغف وحب فتصبح معهم كل الخطوات هي الوسيلة للوصول إلى خلف مقود بعض السيارات، وقصة شغفهم هذه لا يمكن أن يشعر بها إلا هؤلاء الأفراد. قصة ولع بأحدث تقنيات السيارات والمحركات، وفي المحصّلة عالم مليئ بالمغامرات وحب الاستكشاف والاستطلاع.

لكن اليوم مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في كافة مرافق حياتنا إزداد هذا الولع كون التطور التكنولوجي أدى إلى تغيّر مفهوم صناعة السيارات وظهور تفاصيل تقنية في المحركات تشغل فضول هؤلاء الأفراد.

ولكي نسبر أغوار فضول الجميع تعالوا معنا لنذهب في رحلة سنكتشف فيها أفضل خمس سيارات تقنية لعام 2018:

بي أم دبليو X7
  • بي أم دبليو X7: السيارة الأحدث حتى هذا التاريخ من صنع الشركة الألمانية العريقة BMW. وتأتي هذه السيارة أكبر حجماً من فئاتها السابقة حيث يتوفّر فيها شبك أمامي كبير الحجم ليعبّر عن  هوية الشركة. وتتميز هذه السيارة بخاصية الحقن الإلكتروني للمقود وخاصية التحكّم في الجرّ وخاصية تثبيت السرعة وخاصية مساعد المكابح وغيرها من الخاصيات المهمة.
فورد إيكو سبورت
  • فورد إيكو سبورت: يجمع البعض أن هذه السيارة هي بداية لجيل جديد. فهي أصغر سيارة SUV من فورد. وأبرز التحديثات التي طرأت على هذه السيارة هي وجود نظامي حركة، وهما نظام الدفع الرباعي ونظام دفع أمامي معد إلى القيادة داخل المدينة، كما أن سيارة الكروس أوفر مزودة بالقوة عبر محرك 4 اسطوانات ذات سعة 2 لتر أو محرك توربو تشارجد ايكوبست ذات سعة 1 لتر، حيث ينقل القوة إلى العجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات.
جاكوار اي بيس
  • جاكوار اي بيس: سيارة جاكوار اي بيس تعمل بالاعتماد على محركين كهربائيين فقط بدون استخدامها لأي محرك بنزين، يولدان معاً قوة 400 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الجديدة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتتسع لـ 5 ركاب من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثواني.
لكزس LS 500
  • لكزس LS 500 : سيارة لكزس الهجينة والتي تعتبر جيلاً خامساً من سيارة السيدان اليابانية الكبيرة الحجم تتميز بإعتمادها على محرّك V6 سعة V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 416 حصان و 599 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية.
مازدا 3
  • مازدا 3: سيارة متوسطة الحجم ملائمة للشباب والعائلات في آن. بالنسبة لشكلها الخارجي حافظت السيارة على شكلها مقارنة بالطراز السابق حيث تم إستبقاء الشبك الأمامي المحاط بالكروم مع تصميم جديد للأضواء الأمامية وأضواء الضباب. ولقد قامت الشركة بتطوير عدد مواصفات داخلية من بينها عرض المعلومات على الزجاج الأمامي من السيارة وأيضاً توافر شاشة LCD تعمل باللمس.

الآن وبعد هذا الاستعراض أصبحت الكرة في ملعبك وما عليك إلا أن تختار ما يشبهك حتى تستمع بقيادة سيارة العصر.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.