حجم الاستثمارات في شركات الفضاء يتجاوز 4.5 مليار دولار خلال الربع الثاني

ديناصور تك - تجاوزت قيمة الاستثمارات الخاصة في شركات الفضاء حاجز 4.5 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من العام الجاري 2021، وهو رقم قياسي لهذا القطاع، وذلك وفقًا لتقرير رسمي صدر عن شركة سبيس كابيتال التي يقع مقرها في نيويورك.

وأكد تشاد أندرسون، الشريك الإداري في سبيس كابيتال، أن هذا الربع هو الأكبر على الإطلاق بالنسبة للاستثمار في البنية التحتية الفضائية، على الرغم من إغلاق شركتين فقط من شركات الفضاء في الربع الثاني.

صناعة الصواريخ والأقمار الصناعية القطاع الأكثر شعبية بين المستثمرين

ويقسم التقرير الصادر عن الشركة الصناعة إلى ثلاث فئات تقنية، وهم البنية التحتية والتوزيع والتطبيق، أما البنية التحتية فتشمل صناعة الصواريخ والأقمار الصناعية وهو القطاع الأكثر شعبية بين المستثمرين، وذلك بفضل سباق المليارديرات ورحلاتهم المختلفة إلى الفضاء، أما عن فئتي التوزيع والتطبيق، فإن الشركة تعتمد على تقنيات الفضاء للأعمال من حيث الاتصال بالشبكات الفضائية وخدمات مثل الملاحة الفضائية.

استثمارات بلغت 199.8 مليار دولار أمريكي

وتعقبت الشركة الاستثمارات الأخيرة منذ عام 2012، والتي وصلت إلى أرقام قياسية حيث بلغت 199.8 مليار دولار أمريكية من قيمة الأسهم العالمية التراكمية في الفئات الثلاث.

وكانت البنية التحتية صاحبة النصيب الأكبر في الربع الثالث من العام الماضي وذلك بقيمة 3.9 مليار دولار أمريكي، وخلال العام الجاري يبدو أن هناك طريقة للتغلب على الأرقام القياسية السنوية السابقة والتي بلغت 9.1 مليار دولار تم جمعها خلال عام 2020.

وكانت هذه الزيادات مدفوعة بجولات تمويل ضخمة من شركات مثل وان ويب التي جمعت أكثر من مليار دولار وشركة ريلاتيفيتي سبيس التي جمعت 650 مليون دولار وشركات مثل أسترا وايه اس تي سبيس موبايل الذين جمعوا مئات الملايين من رؤوس الأموال في عدد من المشروعات.

وتراقب شركة سبيس كابيتال عن كثب اتجاه شركة الفضاء SPACs والتي من المتوقع أن تجمع ما يزيد على 8 مليار دولار أمريكي من رأس المال لشركات الفضاء عند إغلاق الصفقات في النصف الثاني من عام 2021 الجاري، ومن الملاحظ أن هذه الشركات تختلف اختلافًا كبيرًا من حيث الجودة والمخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.