تعرّف على أول نموذج لسيارة AMG رياضية كهربائية من مرسيدس

ديناصور تك - قدمت شركة مرسيدس بنز لمحة لما سيبدو عليه مستقبلها الكهربائي بالكامل، وذلك بالكشف عن نموذج مرسيدس فيجن AMG وهي سيارة رياضية كهربائية سيتم إطلاقها تحت علامتها التجارية الفاخرة AMG عالية الأداء.

وتتميز السيارة الكوبيه المنخفضة ذات الأبواب الأربعة بقاعدة عجلات طويلة وطلاء فضي ولمسات من اللون الأزرق والأخضر، والتي تشبه إلى حد كبير سيارات فورمولا 1 التي يقودها فريق مرسيدس AMG بتروناس في سباقات فورمولا 1 مع نوافذ جانبية وزجاج خلفي مطلي بنفس اللون الفضي لجسم السيارة.

وستكون مرسيدس فيجن أول سيارة كهربائية رياضية من AMG وستنضم إلى أسطول شركة مرسيدس من السيارات الكهربائية مثل EQE وEQS ولم تكشف الشركة عن أي تفاصيل أداء للسيارة، لكن مرسيدس أشارت إلى أن السيارة سيتم تزويدها بمحرك Axial Flux من شركة ياسا والتي دخلت معها في شراكة لتطوير محركاتها الكهربائية والتي تكون أكثر إحكامًا وخفيفة في الوزن عن المحركات الكهربائية التقليدية.

ولم تكشف شركة مرسيدس أي تفاصيل عن الأسعار، ولكن الهدف هو إصدار نسخة الإنتاج في عام 2025 وستكون النسخة النموذجية واحدة من ثلاث منصات مخصصة للسيارات الكهربائية التي تخطط لإطلاقها مرسيدس في عام 2025 وصرحت الشركة أن هدفها هو التحول إلى أسطول سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.