تطبيق سناب شات بميزته الجديدة “Spotlight”، هل يكسب التحدي؟

لا زالت المنافسة بين أقطاب منصات التواصل الاجتماعي تشتدّ وتقوى، وهذه هي الحال مؤخراً بين تطبيق سناب شات وتطبيق تيك توك، حيث قام الأول باستحداث ميزة جديدة تسمى "Spotlight"، تمّكن مستخدميه من مشاهدة ملايين الفيديوهات العامة واللقطات الملفتة المنتشرة بين المستخدمين، في جميع أنحاء العالم. وبذلك تنافس ميزة "Spotlight" الميزة ذاتها الموجودة في تطبيق "تيك توك".

وبإمكان متابعي هذه الفيديوهات أن يقوموا بالتفاعل معها ومشاركتها، إما مع الأصدقاء أو على صفحاتهم الشخصية. ولتشجيع مستخدمي "سناب شات" على ابتكار الفيديوهات القصيرة، التي من شأنها أن تلقى رواجاً وانتشاراً، قامت الشركة المالكة بتخصيص جوائز يومية نقدية تصل مجموع قيمتها إلى مليون دولار، وذلك وفقاً لشروط معينة.

مميزات سناب شات تزداد وتنافس

بدأ التطبيق بمزاياه المعروفة الآن، وهي إرسال "سناب" أي صورة أو فيديو لمدة 10 ثوانٍ إلى أصدقاء محدّدين، بالإضافة إلى عرض صورة أو مقاطع خاصة لمدة 24 ساعة فقط.

ترسل الصور والفيديوهات، مع إمكانية تعديل الألوان والفلاتر وتحديد المواقع والأماكن المختلفة، كما ويمكن التعبير عن الصور باستخدام صور تعبيرية، شبيهة بالإيموجي، يمكن للمستخدم إنشاؤها بحيث تشبهه في تفاصيل وجهه، مما يزيد من الحماسة والإثارة.

سناب شات

ويعتبر سناب شات مَخزناً من المزايا التي تجعل تجربة الاستخدام فريدة ومتميزة، فهو يتيح إمكانية تبادل الأموال عن طريق "سناب كاش"، وإمكانية العثور على أغنيات من خلال الاستماع إلى مقطع منها من خلال ميزة "شازام"، بالإضافة إلى أنه يتميز بقلّة الإعلانات التطفلية التي قد تُفسد متعة المتابعة.

"Spotlight" الميزة الأحدث 

ستتوفر ميزة مشاهدة الفيديوهات العامة، التي تسمى "Spotlight"، بصورة تجريبية في الوقت الراهن في عدة دول أوروبية والولايات المتحدة، كما أنها ستتوفر لمستخدمي باقي البلدان في وقتٍ قريبٍ لاحقاً.

وستعرض لقطات "Spotlight" في سلسلة مستمرة، على غرار تطبيق "تيك توك"، مما سيمكن المستخدمين من التنقل بين أفضل اللقطات التي ينشرها أكثر من 249 مليون مستخدماً بشكل يومي، بعد أن كانت مشاهداتهم تقتصر على ما ينشره أصدقاؤهم أو الناشرون البارزون في التطبيق.

Spotlight

وتتميز فيديوهات تطبيق سناب شات، ومدتها 60 ثانية أو أقل، بأنها فيديوهات أصلية مبنية خصيصاً لهذا التطبيق، وغير منسوخة من تطبيقات أخرى، مثل "تيك توك" او "انستغرام". وتتضمن الفيديوهات في أسفلها مجموعة من الهاشتغات، لإمكانية مشاهدة فيديوهات تتضمن نفس "الهاشتاغ".

"Spotlight" والمليون دولار

الأمر الذي زاد من حدة التنافس مع تطبيق "تيك توك"، هو قيام "سناب شات" بتقديم مبلغ مالي يومي لمستخدميه، تبلغ قيمته مليون دولار، وذلك لزيادة جذب المستخدمين إليه.

"Spotlight" والمليون دولار

ستستخدم خاصية "Spotlight" خوارزمية معينة، لتعمل على اقتراح المشاركات الأكثر جاذبية، وذلك بناءً على ما يهتم به المستخدم، وسيتم إرسال مقاطع الفيديو إلى فريق مسؤول عن اختيار الفيديوهات المؤهلة للحصول على الأرباح.

وفي حين أن "سناب شات" لم تعلن بعد طريقة تقسيم هذه الأرباح، إلا أنها أوضحت أن هذه المدفوعات مخصصة فقط للمستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً في الولايات المتحدة، وستعتمد عملية الاختيار على مدى انتشار اللقطة.

لا شك بأن ميزة "Spotlight" تعكس تغيّراً كبيراً في تطبيق "سناب شات"، فهي طريقة جديدة لمشاهدة محتوى عالي الجودة لمستخدمين لا تعرفهم، بل بناءً على تفضيلاتك الخاصة.

Snapchat

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *