هواتف ذكية جديدة في 2020… تعرفوا عليها

ترفع شركات سامسونج وآيفون وموتورولا وغيرها الستارة عن عدد من الهواتف الجديدة في العام 2020 لتسعى بذلك إلى إرضاء مستخدميها والتماشي مع متطلبات العصر الجديد من حيث السرعة والدقة والمواصفات، وطبعاً تقنيات التقاط الصور النقية والجميلة.

Samsung Galaxy Z Flip
Galaxy Z Flip

نبدأ مع شركة سامسونج التي تستعد لكشف النقاب عن سلسلة Galaxy S20، في 11 شباط المقبل إلى جانب هاتفها القابل للطي Galaxy Z Flip، ولا يحتوي الجانب الخلفي لهاتف Galaxy Z Flip على أي ميزات أو مكونات معينة، ويشبه من الداخل الكثير من الهواتف الذكية الأخرى التي تم إصدارها في العقد الماضي.

وتريد سامسونج أن يشبه هاتفها القابل للطي الهواتف الذكية التقليدية في هذا المجال، وتعمل الشركة على تشغيل الإشعارات أو Notification على شاشة العرض الثانوية AMOLED، إلى جانب عرضها للوقت والتاريخ وعمر البطارية الحالي.

أما من ناحية المواصفات، فيجب أن يكون جهاز Galaxy Z Flip ضمن الفئة المتطورة، وتوضح التسريبات أنه يعمل بواسطة معالج +Snapdragon 855 مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، إضافة إلى 256 جيجابايت من السعة التخزينية.

وإلى جانب هاتف جالاكسي القابل للطي تعتزم سامسونج إطلاق مجموعة من هواتف جالاكسي إس منها جالاكسي إس20، جالاكسي إس20 ألترا وجالاكسي إس20 بلس.

Blackview BV9700 PRO
Blackview BV9800pro

ننتقل إلى Blackview BV9800 Pro الذي يتميز بمقاومة الضربات والسقوط وجميع أنواع الظروف القاسية، كما يتمتع بكاميرا حرارية بجوار الكاميرا الرئيسية 49 ميجا بكسل.

يتميز هاتف Blackview BV9800 وBV9800 Pro بشاشات مقاس 6.3 بوصة، بدقة 1080 × 2340 بكسل، بالإضافة إلى بطارية كبيرة تبلغ 6580 مللي أمبير في الساعة، ما يجعلها مثالية لساعات طويلة.

Iphone 12
iPhone 12

وإلى شركة أبل التي يبدو أنها تسعى للسيطرة على مبيعات سوق الهواتف الذكية، حيث تنوى طرح 4 هواتف دفعة واحدة وهم iPhone 12 وiPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، مع تصميم جديد كلياً بالإضافة لتصغير حجم النوتش Notch (أو ما يسمى بالنتوء وهو عبارة عن قطع في أعلى الشاشة يضم الكاميرا الأساسية والسماعة والمستشعر)، من أجل توفير أكبر مساحة ممكنة من الشاشة.

وقد تأتي هذه السلسلة ببعض التغييرات الجذرية مثل شاشة بمعدّل تحديث 120 هرتز ودعم 5G بالإضافة إلى الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الذي طال انتظاره للقياسات الحيوية، وأكثر من ذلك بحسب ما كشف موقع ريفيو بلس المتخصص في عرض اسعار ومواصفات الموبايلات.

ومن المتوقع أن يتميز جهاز iPhone 12 بتصميم مشابه للتصميم الخاص بـ iPhone 4 أو iPhone 5 كما من المتوقع أن تتمتع الهواتف بتصميم أكثر جمالاً ووضوحاً بدلاً من ملامح أكثر نعومة التي اعتدنا على وجودها في أجهزة iPhone العصرية.

وبالنسبة للسعر فقد أجمعت التحليلات والتوقعات بأنه لن يتعدى سعر iPhone11 بأكثر من 50$ على أن يتم تبرير أي تكاليف إضافية بشبكات الـ5G.

يقال إن شركة أبل تسعى للتخلص تدريجياً من شاشات LCD والبداية ستكون بسلسلة iPhone 12 وتشير أحدث التقارير أن شركة أبل سوف تستعين بمصادر خارجية لإمدادها ب شاشاتOLED وستستعين تحديداً بشركة Samsung.

Motorola Razr
موتورلا Razr

أما الهاتف الأخير الذي سنكشف النقاب عن تفاصيله فهو الموتورلا Razr – الهاتف الأيقونة - الذي يعود بنسخة جديدة هذا العام وبمواصفات مميزة أهمها ما يتعلق بشاشته القابلة للطي قياس 6.2 بوصة، وبالنسبة للكاميرا، فيقدم موتورولا Razr كاميرا رئيسية فردية بدقة 16 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج على ظهر الهاتف، وعلى الشاشة الداخلية يتم تقديم كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجابيكسل داخل تصميم تقليدي يتماشى مع تصميمات الهواتف الحالية.

شركة موتورلا كانت مصممة على إطلاق هاتفها الجديد الشهر الحالي في حين أن سعره لن يتخطى 1500 دولار داخل الولايات المتحدة الأميركية، و1700 يورو في الدول الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.