اللّغة الإنجليزية مفتاحك للحصول على الوظيفة الجديدة

تعد اللّغة الإنجليزية ثالث أكثر اللغات تحدثاً في العالم، وتعتمدها العديد من المؤسسات في مراسلاتها الداخلية والخارجية، وتم اعتمادها مؤخرا كمؤشر رئيسي لأسس نجاح وقبول المرشحين للعمل في العديد من الشركات.

من هنا تقوم إدراك التزاماً منها بدعم الطلاب الناطقين باللّغة العربية والذين يرغبون بتطوير مهاراتهم باللّغة الإنجليزية وتسليحهم بأهم المهارات التي سيحتاجونها في حياتهم العملية والشخصية، بمنحهم الفرصة للانضمام مجاناً لبرنامج اللّغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني.

اللغة الإنجليزية مفتاحك للحصول على الوظيفة الجديدة
ميّزات الدورة

تتميّز الدورة بشموليتها، حيث يسعى برنامج اللّغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر إلى تطوير وتحسين مهارات اللغة الإنجليزية للمتعلّم. ويركّز البرنامج على أهمية تطوير مهارات القراءة والكتابة بالإضافة إلى مهارات الاستماع والمحادثة من خلال اعتماد نهج الصوتيات في تعليم الأبجدية وفك رموز أصوات الحروف وقراءة الكلمات في المستوى الأول، ومع تقدّم المتعلّم عبر مستويات برنامج اللّغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر، سيكتسب المزيد من المعرفة وتزداد مهارته في اللّغة الإنجليزية.

اللغة الإنجليزية مفتاحك للحصول على الوظيفة الجديدة
مستويات البرنامج

ينقسم برنامج اللّغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر إلى ستة مستويات (CEFR)، لفئات عمرية مختلفة تزداد صعوبتها كلما تقدّم فيها المتعلّم من المستوى الابتدائي إلى المستوى فوق المتوسط. بدءاً من مستوى (A1) التمهيدي للمبتدئين، مروراً بمستوى (+1A) الابتدائي، ومستوى (A2) فوق الابتدائي، ومستوى (B1) ما قبل المتوسط، ومستوى (B1+) المتوسط، وانتهاءً بمستوى فوق المتوسط (B2).

اللغة الإنجليزية مفتاحك للحصول على الوظيفة الجديدة
تجربة تعليمية أكثر شمولية

تتماشى تقنيات التدريس المعتمدة في هذا البرنامج مع المهارات والكفاءات المطلوبة في القرن ٢١ والتي تكمن في خلق تجربة تعليمية أكثر شمولية، مع مراعاة الخصائص العاطفية والجسدية والتعليمية واللغوية للمتعلمين الراشدين.

تشمل هذه الكفاءات التفكير الناقد وحل المشكلات والتعاون والتواصل والإبداع. يتم إعطاؤها أيضاً على شكل مؤشرات الأداء الرئيسية، والتي يمكن للطلاب تقديمها عند الانتهاء من كل وحدة ضمن المستويات. كما وتتنوّع العناصر التعليمية المستخدمة في البرنامج من خلال توفير فرص التعلم القائمة على الفيديو والأنشطة التعليمية التفاعلية والمستقلة القابلة للقياس.

محتوى وسياقات مميّزة

يحافظ منهج برنامج اللّغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر على توفير نتائج واقعية للمتعلمين الراشدين، تتناسب مع توقّعاتهم. إلى جانب ذلك، يقدّم البرنامج محتوى وسياقات فيها نوع من التحدّي، لتوفير تجربة تعليمية جذابة وتشجيع الطلاب على اكتساب المعارف والمهارات الجديدة التي يمكن تطبيقها بشكل عملي على الصعيدين الاجتماعي والأكاديمي.

بعد الانتهاء من جميع مستويات برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي للتطوير المهني المستمر، سيتمكّن المتعلّم من استخدام المهارات اللغوية بطلاقة وبسياقات مختلفة، كما وسيكون المتعلّم أيضاً قادراً على فهم المحادثات الشائعة باللّغة الإنجليزية وإجراء البحوث الأساسية واستكمال الدراسات الاستقصائية وتقديم نتائج تلك الأبحاث، والمشاركة والتحدث عن موضوعات تواكب احتياجات واهتمامات المتعلم للقرن الواحد والعشرين، إضافة إلى تحديد وفهم المعنى العام للنصوص البسيطة والمعقدة.

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *