الجيل الجديد من أبل ماك بمواصفات مميزة تبهر العالم وتَعِده بالتغيير

الإبهار، كان ولا زال الميزة الأبرز والسمة الأهم لشركة "أبل"، المتصدرة عالمياً والسبّاقة لكل ما هو حديث ومتطور في عالم الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الحاسوب (ماك)، فلقد اعتاد محبو أجهزة "أبل" ترقّب إطلاق أحدث أجهزتها، وكأنّهم على موعد متجدد مع الابتكار والإبهار.

فعالية "وشيء آخر"

وفي شهر تشرين الثاني من هذا العام، جاء الموعد المنتظر، مع إطلاق الجيل الجديد من أجهزة ماك في فعالية ضخمة نظمتها شركة "أبل" عبر الإنترنت تحت عنوان "وشيء آخر". وأبرز ما يميز أجهزة "ماك" الجديدة هو المعالج الجديد Apple M1 الذي يتّسم بسرعة وفعالية عاليتين كبديل عن معالجات "إنتل". وتضم المجموعة الجديدة ثلاثة أجهزة حاسوب وهي: "ماك بوك أير" و"ماك بوك برو" و"ماك ميني".

لقد جاء تطوير أجهزة الجيل الجديد الأحدث والأكثر فعالية بعد جهود دامت لسنوات عدة، لتحدث التغيير الذي ينتظره العالم، حيث جمعت الأداء المتميز وإتاحة الوصول لبرامج وتطبيقات أكثر من أي وقت مضى، بالإضافة إلى عمر بطارية أطول.

شريحة Apple M1

على الرغم من الحجم الصغير لهذه الشريحة، إلا أنها تمتلك إمكانات عظيمة! شريحة Apple M1 هي أول شريحة يتم تصميمها خصيصاً لأجهزة ماك من قبل شركة أبل، وتتميز بقدرتها على توفير استهلاك الطاقة، واحتوائها على معالج ثماني النواة، وهي أكبر وحدة معالجة تقدمها شركة أبل.

كما أنها تتميز بكونها أسرع بمقدار مرتين في المعالجة عما سبقها من رقائق، وبإمكانها القيام ب11 تريليون عملية معاً في الثانية الواحدة.

شريحة Apple M1
شريحة Apple M1

أجهزة ماك الحديثة

ستساعد هذه الأجهزة مستخدميها على تخطي حدود كل ما هو ممكن في أعمالهم، مع ما يقدمه كل جهاز منها من مواصفات وتقنيات خاصة ومميزة، والتي سنتعرّف عليها تالياً:
أجهزة ماك الحديثة
- ماك بوك أير

إنه النوت بوك الأقل سمكاً والأخف على الإطلاق، صمّم بمستويات أداء غير مسبوقة بفضل شريحة M1 المتطورة، ووحدة معالجة ثمانية النواة، وشاشة مقاسها 13.3 إنش (قطرياً)، بالإضافة إلى إضاءة خلفية LED وتكنولوجيا IPS بوضوح ثابت 2560 × 1600 وكثافة 227 بكسل لكل إنش مع دعم ملايين الألوان.

أمّا بطارية هذا الجهاز، فهي الأطول عمراً على الإطلاق، إذ تعمل لغاية 15 ساعة عند تصفح الإنترنت، ولغاية 18 ساعة من تشغيل الأفلام على تطبيق Apple TV. ولا يحتوي هذا الجهاز على أية مراوح، أي أنّك ستنعم بالهدوء عند استخدامه.

"ماك بوك أير" مواصفات رائعة تحملها بسهولة معك أينما ذهبت.

أجهزة ماك الحديثة
- ماك بوك برو

لاب توب "ماك بوك برو" هو أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحجمين 16 بوصة و13 بوصة، وهو الأطول بين كافة أجهزة ماك. إن مواصفاته غير المسبوقة وأدائه السريع والملفت، يجعل منه الخيار الأفضل في مجال الأعمال والشركات.

تمنح شريحة M1 جهاز "ماك بوك برو" سرعة غير اعتيادية وقوة خيالية، مع أداء وحدة معالجة مركزية أعلى لغاية 2.8 ضعف، ورسومات غرافيك أسرع لغاية 5 أضعاف، ومحرك عصبي Neural Engine هو الأكثر تطوراً، إضافة إلى عمر بطارية يصل حتى 20 ساعة.

القدرات الخيالية لـهذا الجهاز ستقلب الموازين كلياً وسترسم آفاقاً جديدة في عالم الأعمال.

Mac Mini with Apple M1 chip
- ماك ميني

جهاز "ماك ميني" بمعالج Apple M1 الجديد، وهو أول معالج من تصنيع "أبل" يعتمد على تقنيات ARM . تمنح شريحة Apple M1 هذا الجهاز المكتبي، الأكثر تنوعاً في الاستخدام، آفاقاً جديدة مع أداء وحدة معالجة مركزية أعلى لغاية 3 أضعاف، وعرض رسومات غرافيك أسرع لغاية 6 أضعاف، والمحرك العصبي Neural Engine الأكثر تطوراً والأسرع حتى الآن.

يتيح هذا الجهاز مساحة كبيرة جداً لتخزين الوسائط دون مواجهة أي مشكلات، إذ تصل سعة ذاكرة التخزين الداخلية SSD إلى 2000 جيجابايت، كما وتمتاز هذه الذاكرة بسرعات تشغيل وتحميل للملفّات والوسائط تصل إلى 3.4 جيجابايت لكل 19 ثانية.

مع ماك ميني، سيستعد الجميع للعمل واللعب والابتكار بسرعة وكفاءة تفوقان الخيال.

أصبح الجيل الجديد من أجهزة حاسوب "أبل" متوفراً الآن، حتى تستمتع بأسلوب متجدد من الأداء، وخيارات واسعة ومستويات أعلى لأعمالك ... فهل أنت جاهز للترحيب بها؟

 مصدر جميع الصور و الفيديوهات موقع Apple و قناة Apple على اليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.