ابل تصبح أول شركة تتجاوز قيمتها السوقية حاجز الـ 3 تريليون دولار

ديناصورتك - أصبحت شركة ابل أول شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية إلى 3 تريليون دولار، وذلك بفضل ثقة المستثمرين في الشركة التي تواصل إطلاق منتجات تحقق مبيعات قوية عالميًا مع استكشاف أسواق جديدة مثل السيارات ذاتية القيادة والميتافيرس.

وفي أول يوم تداول في عام 2022، سجلت أسهم الشركة رقمًا قياسيًا قدره 182.88 دولار في منتصف اليوم، وتعتبر شركة ابل أول شركة تصل إلى هذا الإنجاز ويراهن المستثمرون أن المستهلكين سيصرفون آلاف الدولارات للحصول على منتجات آيفون وماك بوك وخدمات البث والتلفاز كل عام.

وكانت شركة ابل ضمن نادي الشركات التي يتجاوز قيمتها 2 تريليون دولار مع شركة مايكروسوفت التي تبلغ قيمتها حاليًا 2.53 تريليون دولار ويليها شركات أخرى تتجاوز قيمتها التريليون دولار مثل أمازون وميتا وألفابت وتسلا، إلا أنها أصبحت في مكانة فريدة من نوعها.

الرئيس التنفيذي لشركة ابل

ويذكر أن هذا الإنجاز الذي وصلت إليه الشركة قد حققته بعد 16 شهرًا فقط من وصولها إلى قيمة 2 تريليون دولار، وبعد أقل من ثلاث سنوات ونصف من وصول الشركة إلى علامة التريليون دولار، وهو ما يثبت خطأ الكثير من المشككين في نهضة الشركة.

وتتطلع الشركة خلال 2022 إلى مجموعة واسعة من المنتجات، حيث أشيع عن تطوير ابل لخمسة أجهزة ماك جديدة وجهاز آيباد برو بتصميم جديد مع دعم للشحن اللاسلكي وإصدار أخر من ساعة ابل وجيل ثاني من سماعات ايربودز وسماعة رأس AR/VR تركز على الألعاب والاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.