ألعاب البقاء على قيد الحياة

ديناصور تك - ألعاب البقاء على قيد الحياة هي أحد أنواع الألعاب التي يحبها الجميع، حيث تجمع بين البقاء والثقة والخيانة معًا في عنوان واحد، وتوفّر هذه الألعاب قواعد خاصة يتّبعها اللاعبون.  في هذه المقالة سنقدم لك أفضل ألعاب البقاء على قيد الحياة، ولكن ليس فقط تلك التي تحاول فيها النجاة من البشر واللاعبين، ولكن ستحاول أيضًا البقاء على قيد الحياة في العالم الوحشي بعد أن يسيطر عليك الجوع والخوف، في هذه الألعاب هناك قاعدة واحدة فقط، البقاء على قيد الحياة.

تهيمن كل من DayZ و SCUM حالياً على هذا النوع من الألعاب، حيث لا يتم من خلالها تقديم قصة أو حركة مباشرة، بل ستأخذك هذه الألعاب مباشرة إلى عالم غريب، حيث يكون قرارك بالتنقل والبحث عن الموارد هو السبيل الوحيد للبقاء على قيد الحياة، وفي نفس الوقت مواجهة أكبر خطر في هذا العالم، البشر أنفسهم.

DayZ
لعبة DayZ

تم اصدار لعبة DayZ Survival بنسختها الكاملة على Steamعام 2016، والتي كانت في الأساس وضعًا ثانويًا في اللعبة العسكرية ArmA، وقد يكون هناك بعض الأشياء التي تجعلها مخيفة بعض الشيء لللاعبين الجدد ومع ذلك، فإن عناصر بقاء DayZ قوية، فنحن نتحدث عن القيام برحلة طويلة للحصول على الطعام، ثم العثور على الأدوات المناسبة للطهي والوجبات الخفيفة قبل الرحلة التالية، والأنظمة الصحية التي تتجاوز مجرد البحث عن الأكل والشرب وارتداء الملابس.

بشكل عام، ستوفر لك DayZ عناصر البقاء الجيدة والمهمة في جميع الألقاب، فهي عالم مفتوح واسع ستجد أيضًا العديد من اللاعبين، سيحاول بعضهم القضاء عليك للحصول على الموارد التي لديك، وسيساعدك البعض الآخر، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أنك تحاول تجنب الموت، فأنت فقط لا تريد أن تبدأ كل شيء مرة أخرى بعد رحلة بحث طويلة.

Miscreated
لعبة Miscreated

من السهل التحدث عن Miscreated كإصدار مشابه إلى حد ما من DayZ، والتي ظهرت في السنوات الأخيرة كواحدة من ألعاب البقاء، والتي تقدم لك العديد من العناصر المختلفة داخل عالم اللعبة، على الرغم من تشابهها الكبير مع DayZ فإن Miscreated هي لعبة متعددة اللاعبين مستقرة وممتعة، مع رسومات مذهلة أيضاً على الرغم من أن هذه اللعبة قد تحتاج إلى الكثير من العمل في المراحل القادمة، إلا انها عادت بقوة إلى ساحة الألعاب بعد إصدارها الأول في عام 2014.

عند بداية اللعبة ستبدأ فقط بمصباح يدوي وبعض الملابس، ثم سيتعين عليك البحث عن الأسلحة وتجهيز نفسك من خلال استكشاف المناطق المهجورة والقواعد العسكرية، في وقت شكلت فيه الطفرات في الذكاء الاصطناعي والحياة البرية أمراً حقيقياً، ولكن أكبر تهديد سوف يأتي من البشر الآخرين.

Rust
لعبة Rust

تعتبر لعبة Rust أقرب ما تكون إلى ألعاب النجاة السريعة، دون تهديد حقيقي لعناصر النجاة، في معظم الأوقات أنت تقاتل اللاعبين دون الخوف من الموت بسبب القاعدة التي تمتلكها، والتي تحفظ بها بجميع مواردك. لكن اللعبة بشكلها العام تقدم لك العديد من العناصر المميزة، إن عوامل البناء والحفاظ على المستعمرة الخاصة بك بوضع جيد هو بالطبع أمر صعب، خصوصاً مع وجود العديد من اللاعبين الجاهزين للقتال في أي لحظة.

تعتبر اللعبة ببساطة من النوع الذي لن تهتم فيه كثيراً بالموت، قد تمر بعض اللحظات عندما يكون الموت مزعجاً، لكن مقدار الخسارة سيكون أقل بكثير من العناوين التي تقدم عناصر البقاء في شكلها الحقيقي.

The Forest
لعبة The Forest

بعد الاستيقاظ داخل حطام الطائرة التي أخذتك إلى جزيرة صحراوية، ستكتشف بسرعة أنك لست وحدك هنا.

في الواقع، تشارك هذه الجزيرة الغامضة مع قبيلة من أكلة لحوم البشر، بينما تقاتل من أجل البقاء والبحث عن الطعام والشراب، وفي الغابة ستعمل على البناء والبحث عن موارد كافية للبقاء على قيد الحياة.

في الليل، يأتي التهديد الأكبر من أفراد القبيلة الذين سيحاولون القضاء عليك، لذلك ستبني مستعمرة خاصة بك باستخدام الأشجار للحفاظ على حياتك لأطول فترة ممكنة.

تقدم The Forest قصة جيدة تمامًا، بينما تحافظ اللعبة على طريقة لعب رائعة مع عناصر بقاء ضرورية وجيدة، فإن بعض الأنظمة مثل البناء والتعامل مع الطبيعة لاستخراج الطعام والموارد هي واحدة من أفضل ألعاب البقاء على قيد الحياة.

SCUM
لعبة SCUM

كما هو الحال مع العديد من ألعاب البقاء على قيد الحياة، بدأ Scum رحلته داخل متجر Steam مع الوصول المبكر، مما يعني أن اللعبة في نسختها الحالية لم تكتمل بعد وهناك العديد من الأشياء التي سيتم تعديلها، ولكن حتى في هذا الإصدار من لعبة Early in the game، هناك الكثير من المرح داخل العالم الذي يجلبه لنا SCUM، والذي يقدم اللاعب كسجين هارب في جزيرة مخصصة للمجرمين، وما يجعله مميزاً بين زملائه الناجين هو النظام الغذائي، مما يجعل Scum نوعاً من ألعاب المحاكاة التي تتعقب تمامًا ما تأكله وتشربه وتخرجه أيضاً.

ستحتاج إلى مراقبة مستويات الفيتامينات، والمعدة، والأمعاء، والمثانة، وحجم القولون، والتأكد من تناول الطعام جيدًا قبل أن تحتاج إلى الطاقة، حيث يحتاج جسمك إلى وقت لمعالجة الطعام والأدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *