أفضل الأجهزة اللوحية للعام 2019 Appleو Samsung تسيطران على المشهد

عندما يتعلق الأمر بأفضل جهاز لوحي للعام 2019، فإن عملية الاختيار تتعلق بأفضل مواصفات هذه الأجهزة، علماً أن المنافسة بين الشركات المصنّعة أثمرت إطلاق العديد من الأجهزة التي تتمتع بميزات فرضت صعوبة التفريق بينها.

ramadan offers

وإن كانت مجموعة Ipad   من Apple  لا تزال تهيمن على المشهد، إلا أن هناك بعض البدائل التي تعمل بنظام Android و Windows، والتي تلبي من حيث مواصفاتها وميزانيتها احتياجات جميع المستخدمين. وعلى الرغم من صعوبة تحديد أفضل أنواع الأجهزة اللوحية "Tablet" للعام 2019، إلا أنه يمكن القول أن المنافسة في هذا المجال لا تزال محصورة بين Apple"" و "Samsung"  وتحديداً بين Ipad pro 12.9، وIpad mini 5، مقابل Samsung Galaxy Tab S4 الذي يعمل بنظام أندرويد.

Ipad pro q2.9

لا يزال Ipad Pro 12.9 الذي تم إصداره في العام 2018، يفرض حضوره في العام الحالي، وهو أكبر وأقوى الأجهزة اللوحية التي تم اختبارها على الإطلاق وذلك بسبب المواصفات التي يتمتع بها من شاشة أنيقة تبلغ مساحتها 12.9 بوصة، 2048 × 2732 بكسل والتي تمنح هذا الجهاز جمالاً حقيقياً. أما الأعجوبة الفنية لهذه الشاشة فهي بمعالجها A12X Bionic القوي والذي يسهل استخدامات الشاشة بطريقة لا تصدق، كذلك فإن مواصفات الجهاز الفنية الأخرى والمتعلقة ببطارية قوتها 9720 mAh طويلة الأمد ورامات بقوة 6GB ، ومساحة تخزين 1 تيرابايت بالإضافة إلى تصوير فيديو بدقة K4، وعمل الجهاز بأحدث نظامIOS ، وتزويده بأربع مكبرات للصوت. كل هذه المواصفات تعطي الجهاز ميزة خاصة تجعل استخدامه متعة كبيرة.

Ipad pro
Ipad mini 5

يُعد جهاز Ipad mini 5 مزيجاً مثالياً يجمع بين القوة وسهولة الحمل، إذ يمكن اصطحاب الجهاز إلى أي مكان وفي الوقت نفسه استخدامه في القراءة أو مشاهدة الفيديوهات عليه بسهولة تامة ومن دون تكبد أيّ عناء. وهذا الجهاز هو ثمرة عملية تطوير أصغر أجهزة الآيباد من شركة Apple ، علماً أن mini 5 يعدّ مطابقاً من حيث المظهر الخارجي للنسخة السابقة من الإصدار نفسه، إلا أن "آبل" أدخلت بعض التغييرات المهمة من حيث المضمون الداخلي للإصدار الجديد ومنها معالج A12 Bionic القوي ما يجعل أداء الجهاز سلساً سواء خلال استخدامه  للعب أو عند تحرير صورة أو رسم.

Ipad mini 5

يتمتع mini 5 بشاشة مساحتها 7.9 بوصة تضفي متعة خاصة خلال استخدام الجهاز للقراءة، كذلك فإن استخدام الجهاز لمشاهدة الأفلام والألعاب يجعل منه جهازاً ممتعاً. وقد تم تدعيم الجهاز بالجيل الأول من Apple pencil، ما يجعل من عملية استخدامه تجربة مميزة. أما المواصفات الفنية الأخرى فتتعلق ببطارية تخدم لنحو 10 ساعات بالإضافة إلى كاميرا رئيسة بدقة 8 ميغابكسيل وكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل. وبالإجمال فإن هذا الجهاز هو للراغبين باستخدام جهاز لوحي صغير الحجم مع امكانيات كبيرة.

Samsung galaxy S4

لا شك أن أجهزة "آبل" تحتل مكانة متقدمة في السوق، غير أنها ليست الوحيدة فيه، فقد أصدرت شركة "سامسونغ" العديد من الأجهزة اللوحية الرقمية، والتي فرضت نفسها كأجهزة سهلة الاستخدام بالإضافة إلى ميزانيتها الاقتصادية التي تجعل منها أجهزة متاحة لكافة الميزانيات. يبلغ وزن جهاز Samsung galaxy S4، 482 غرام وهو وزن ثقيل نسبياً، غير أنه يتمتع بمواصفات جذابة من حيث الشاشة بمساحة 10.5 بوصة بدقة 1600* 2560 بيكسل ورامات بسعة تتراوح بين 4 إلى 6 جيغابيت وبطارية بقوة 7300 mah  تجعل منه جهازاً مرغوباً. وقد جهز هذا اللوح الرقمي بكاميرا رئيسة بدقة 13 ميغابكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وهذه الميزات مع السعر المميز لهذا الجهاز جعلت منه أحد أكثر الأجهزة المطلوبة من قبل المستخدمين الراغبين بمشاهدة الفيديو والألعاب والتقاط الصور بأقل ميزانية مالية ممكنة.

Samsung galaxy S4

المنافسة الشديدة في إنتاج أجهزة الكومبيوتر اللوحية، تجعل من عملية اختيار أفضل الأجهزة في هذا المجال عملية صعبة ومعقدة، لكن من يحسم الخيارات في النهاية هو المواصفات والمميزات الفنية العالية مع ميزانية اقتصادية مناسبة لمختلف فئات المستخدمين.

U5G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *