أغلى 10 سيارات في العالم

ديناصورتك - يحلم الكثير منّا بامتلاك أفضل وأسرع السيّارات في العالم، لكن الثمن قد يكون وهمًا لا نستطيع تخيّله، وتحديدًا إذا كنا نتحدث عن السيارات الأغلى عالميًا، إليك قائمة سريعة بأغلى السيارات التي قد لا تتحمل تكاليفها، وتجدر الإشارة إلى أنَّ القائمة تشمل السيّارات بالأسعار الرسمية من الشركة عند إطلاقها ولا تشمل السيارات التي تم بيعها بمزادات علنيّة مثل سيارة فيراري 250 GTO التي تم بيعها بـ 70 مليون دولار ومكلارين اف 1 وغيرها.

باجاني هوايرا رودستر بي سي
السعر: 3.5 مليون دولار
باجاني هوايرا رودستر بي سي

كشفت شركة هوايرا عن نسخة باجاني الشرسة في العام الماضي، وتأتي السيارة بمحرك توربيني مزدوج يولد بقوة 800 حصان وعزم دوران 1049 نيوتن.متر وهي أعلى من شقيقتها الكوبيه في القوة بنحو 50 حصانًا وصنعت الشركة 40 نسخة فقط من السيارة حول العالم.

بوجاتي شيرون بور سبورت
السعر: 3.6 مليون دولار
بوجاتي شيرون بور سبورت

عرضت السيارة لأول مرة في معرض جنيف للسيارات، وهي إصدار خاص من سيارات بوجاتي تشيرون مع تركيز على الديناميكية الهوائية وتقليل الوزن وتوزيع الطاقة، وتتوفر بمحرك W16 رباعي الأسطوانات سعة 8.0 لتر المقترن بناقل حركة أوتوماتيك يولد قوة تصل إلى 1500 حصان، وتتميز السيارة بهيكل معدل قليلًا، مع جناح خلفي أكبر، وبدأ إنتاجها في أواخر عام 2020.

لامبورجيني سيان
السعر: 3.6 مليون دولار
لامبورجيني سيان

من نواح عديدة، تعتبر سيارة سيان جسرًا قويًا لشركة لامبورجيني إلى المستقبل، وعلى الرغم من اعتمادها على سيارة أفينتادور اس في جيه إلا أن السيارة ذات مظهر بري وهي أول منتج كهربائي للعلامة التجارية، وتتوفر بمحرك V12 سعته 6.5 لتر ويستخدم نظامًا هجينًا خفيفًا بقوة 48 فولت ويولد المحرك قوة تصل إلى 819 حصان مما يجعلها أقوى سيارة لامبورجيني على الإطلاق.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 بلس
السعر: 3,9 مليون دولار
بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300 بلس

استحوذت بوجاتي على اهتمام الكثير من عشاق السيارات حول العالم عندما كسرت حاجز 300 ميلًا في الساعة في نسخة معدلة من سيارة بوجاتي تشيرون، وهذه النسخة عبارة عن نسخة مناسبة للطرق العادية واقتصرت بوجاتي على 30 وحدة منها فقط، بهيكل انسيابي رائع وتصميم مخطط جميل، وبسرعة قصوى تصل إلى 277 ميلًا في الساعة ويبدأ إنتاجها العام الجاري.

لامبورجيني فينينو
السعر: 4.5 مليون دولار
لامبورجيني فينينو

قامت شركة لامبورجيني ببناء 14 نموذجًا فقط من سيارة فينينو التي تعتمد على نسخة أفينتادور وذلك خلال الفترة بين 2014 و2015 وتكلفت الواحدة حوالي 4.5 مليون دولار، وتتوفر السيارة بمحرك V12 بسعة 6.5 لترًا والذي يولد قوة 740 حصانًا وعزم دوران 609 نيوتن.متر، مما يمكنها من التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 2.9 ثانية.

بوجاتي ديفو
السعر: 5.8 مليون دولار
بوجاتي ديفو

من بين سيارات بوجاتي التي ظهرت لأول مرة مؤخرًا، كانت النسخة ديفو المفضلة للكثيرين، على الرغم من اشتراكها في الكثير من المواصفاتها مع بوجاتي تشيرون الأرخص، لكن طراز ديفو يتوفر بإطارات أخف وتطعيمات من ألياف الكربون وأخف من طراز تشيرون، وبالرغم من قوة المحرك المطابقة لها بنحو 1500 حصان، إلا أن السيارة أسرع بمقدار 8 ثوان عن النسخة الأخرى وتصنع بوجاتي 40 نموذجًا فقط من هذه السيارة.

مرسيدس مايباخ إكسيليرو
السعر: 8 مليون دولار
مرسيدس مايباخ إكسيليرو

ظهرت السيارة لأول مرة في عام 2004، والتي صنعت على نفس هيكل سيارات مرسيدس مايباخ مع نفس المحرك V12 مزدوج التوربو الذي يولد قوة 690 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 1020 نيوتن.متر، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 350 كيلو مترًا في الساعة وإذا نظرت إلى تكلفتها بقيمة اليوم فستجدها تتجاوز 10 مليون دولار.

بوجاتي سينتوديتشي
السعر: 9 مليون دولار
بوجاتي سينتوديتشي

طرحت شركة بوجاتي سيارة سينتوديسي لأول مرة خلال العام الماضي وهي من النماذج النادرة وفائقة التكلفة، والتي صنعت منها الشركة 10 نسخ فقط، وكان من المفترض ان تكون احتفالًا بمرور 110 عامًا على إنشاء بوجاتي، وهي من السيارات التي ضمها اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو إلى أسطوله.

بوجاتي لافواتير نوار
السعر: 18.7 مليون دولار
بوجاتي لافواتير نوار

تصنف هذه السيارة كثاني أغلى السيارات عالميًا وتستخدم محرك W16 سعة 8.0 لترًا مثل سيارة بوجاتي تشيرون والذي يولد قوة تصل إلى 1.479 حصان وعزم دوران يصل إلى 1600 نيوتن.متر وتأتي بست فوهات للعادم من الخلف وإطارات بتصميم مختلف وواجهة قوية وشارة ضوئية كبيرة من الخلف توضح اسم العلامة التجارية.

رولز رويس بوت تيل
السعر: 28 مليون دولار
رولز رويس بوت تيل

عادت شركة رولز رويس إلى نشاطها التجاري في صناعة المركبات الفاخرة بسيارة رولز رويس بوت تيل والتي تعتبر خلفًا لطراز سويب تيل المذهل الذي أطلقته الشركة عام 2017 (والذي وصلت تكلفته 12.8 مليون دولار) وتتميز النسخة بوت تيل بتصميم خارجي فريد من نوعه باللونين السماوي والأسود مع تطعيمات راقية مخصصة من الداخل، وتصميم خلفي يشبه تصميم اليخوت الفاخرة.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.