أجهزة التلفاز في العام 2019: تكنولوجيا الصورة والصوت والاختفاء

قد يتخيل البعض أن جودة جهاز التلفاز المنزلي مرتبطة بحجم الشاشة، لكن هذا المفهوم خاطئ، فجودة جهاز التلفاز لا تقاس بحجم وشكل الشاشة بل بالمزايا التقنية المتعلقة بالصورة ومدى جودتها ومرونة الجهاز وإمكانية اتصاله بشبكة الإنترنت وغيرها من المزايا. وهذا الأمر يتطلب من المستهلك التعمق في قراءة دليل الجهاز للوقوف على أدق التفاصيل لاختيار التلفاز المناسب لمنزلك.

وعلى الرغم من أهمية المواصفات التكنولوجية في عملية اختيار جهاز التلفاز المنزلي، إلا أن الشكل يلعب دوراً مهماً في تلك العملية، ولا نقصد بالشكل هنا حجم الجهاز فقط، وإنما الإطار العام وكيف يبدو الجهاز إذا وضعته في الصالة أو غرفة الجلوس.

تقنية الاختفاء
في آخر إصدارات شركة LG جمعت الشركة التصميم الراقي بالإضافة إلى آخر التقنيات، فكان الجهاز الذي يتم لفه في خزانة في الأسفل وهو تصميم قابل للدوران في الوقت نفسه. LG Signature OLED TV R الذي يتميز بجاذبية الشكل وشاشة أقل سماكة بقياس 65 بوصة. والمثير للإهتمام في هذا الجهاز هو قدرة التلفاز على الاختفاء بداخل قاعدته عند عدم الحاجة إلى استخدامه. ويتميز التلفاز أيضاً بدقة شاشته 4k Ultra HD/HDR وهي الأفضل بحسب الخبراء المتناسبة مع تكنولوجيا OLED المطورة من قبل الشركة.
وتعدّ ميزة الاختفاء الخاصة بهذا الجهاز هي الأكثر لفتاً للانتباه حتى الآن، حيث تعطي الفرصة للحفاظ على الشاشة من أي ضرر محتمل في حال عدم تشغيله، ويمكن لهذا التلفاز أن يختفي جزئياً في داخل قاعدته، وبذلك يتيح الفرصة للمستخدم من أجل تشغيل الأغاني الموسيقية أو مراقبة الوقت ودرجة الحرارة. كما يساعد هذا الجهاز مقتنيه على استخدام المساعد الشخصي المعروف بأليكسا وذلك عبر توجيه الأوامر صوتياً.

أجهزة التلفاز 2019
الاتصال المباشر بالكومبيوتر

قدمت شركة سامسونج Samsung للعام 2019 جهاز تلفاز وهو Q900R 8K QLEDبمقاس 85 بوصة ويدعم العديد من الأنظمة التكنولوجية الفائقة التطور كالاتصال المباشر بأجهزة الكومبيوتر ليتم عرض الملفات على الشاشة، والجهاز أنيق ويتمتع بمزايا ومواصفات رائعة.

تكنولوجيا الصورة والصوت

توصلت سوني Sony إلى مجموعة جديدة من سلسلة BRAVIAMASTER، وقد جمعت الشركة في هذا الإصدار تكنولوجيا الصورة والصوت عالية الجودة. في إطار هذه السلسلة جهاز Z9G وهو أول تلفاز من سوني LCD بوضوح 8K ويضم معالج صور متطور من نوع X1 ULTIMATE مجهّز بقاعدة بيانات خوارزمية معدلة بدرجة وضوح عالية 8K ويتيح ذلك لمعالج الصور X-REALITY PRO تحويل أي محتوى إلى درجة وضوح 8K. وأيضاً تشمل تقنية Backlight master Drive المتطورة والفريدة من سوني وحدة LED وهي مطورة حديثاً وخوارزميات تحكّم معدلة لتناسب وضوح 8K. وبفضل نظام الصوت AUDIO ACOUST MULTI المتعدد والمؤلف من 4 مكبرات للصوت مثبتة في أعلى الشاشة وأسفلها، سيشعر المستخدم وكأن الصوت يصدر مباشرةً من الشاشة، وبالتالي يمكن الحصول على نوعية صوت عالية الجودة تتلاءم مع الصور الكبيرة والمعروضة بدقة وضوح 8K.

https://www.youtube.com/watch?v=zc65yCeLYXM

أجهزة ذكية محدثة

تقدم باناسونيك Panasonic جهاز GZ2000، وهذا الجهاز قد يبدو عادياً للوهلة الأولى لكن الشركة عمدت إلى تقديم نسخة محدثة من أجهزتها تقدم صورة محسنة بشكل ملحوظ بدقة ووضوح 4K، كما يضم الجهاز تطبيق Dolby Atmos، الذكي الرائع.

أجهزة تلفاز 2019
بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.