أبرز ميّزات وتكاليف “تليجرام بريميوم”

أطلق تطبيق تليجرام ميّزات جديدة ستكون متاحة لنسخة البريميوم التّجريبية الّتي أطلقت في أيار الماضي حيث سيتمكّن المستخدمون الّذين يدفعون رسوماً من الاستفادة من هذه الميّزات.

وتأتي هذه الخطوة في ظلّ توجّه الشّركة نحو إطلاق خطّة اشتراك جديدة تسمّى تليجرام بريميوم بحسب بافل دوروف مؤسّس التّطبيق.

فماذا ينتظر مستخدمي التّطبيق من ميّزات جديدة؟ وكيف سيؤثّر ذلك على تجربتهم؟

ميّزات طال انتظارها من مستخدمي تليجرام

ستمنح الميّزات الّتي سيتمّ إطلاقها في النّسخة الجديدة من تطبيق تليجرام المستخدمين الّذين يدفعون ميّزات وسرعة وموارد إضافية، بالإضافة إلى الوصول قبل المستخدمين الاعتياديين إلى أحدث عروض التطبيق.

وحرص التّطبيق على القيام بإدراج هذه الميّزات بالتّوافق مع حقيقة أنّ الكثير من الأشخاص يطلبون من الخدمة رفع القيود المفروضة على الدّردشات والوسائط وتحميل الملفات. على الرّغم من أنّ ذلك قد يؤدّي إلى ازدياد استخدام التّطبيق وبالتّالي ازدياد النّفقات المحتملة.

أبرز ميّزات وتكاليف

ولا يعني نيّة التّطبيق إطلاق نسخة مدفوعة إيقاف الميّزات المجّانية الّتي سيتمّ إطلاقها للمستخدمين الاعتياديين.

وتشمل هذه الميّزات الاستمتاع ببعض العقود المستقبليّة الجديدة لخيار بريميوم، بما في ذلك القدرة على عرض مستندات ووسائط وملصقات أكبر من المعتاد يرسلها الأعضاء الذين يدفعون رسوماً.

ويقول تقرير سابق صادر عن الموقع التكنولوجي بيبوم (Beebom) إنّ مشتركي بريميوم سيكون لديهم القدرة على تحميل ملّفات يصل حجمها إلى 4 غيغابايت، وسيستمتعون بما يصل إلى ضعف حدود المستخدمين الّذين لا يدفعون عندما يتعلّق الأمر بعدد القنوات التي يمكنهم الانضمام إليها، من بين أشياء أخرى.

ويقول بيبوم أيضاً إنّ الاشتراك الممّيز سيكلف 5 دولارات شهريّاً، رغم أنّنا لن نعرف على وجه اليقين حتى يتمّ إطلاق الخيار.

وجاء الإعلان عن هذه الخطوة بعد وصول المنصّة إلى 700 مليون مستخدم نشط شهريّاً حيث أصبح تليجرام واحداً من أكثر التطبيقات الّتي تمّ تنزيلها في جميع أنحاء العالم في عام 2022.

نظرة تفصيليّة على ممّيزات تليجرام بريميوم

وبإلقاء نظرة تفصيليّة على الميّزات الّتي ستقدّمها النّسخة الجديدة فإنّها ستشمل ما يلي:

- معدّل تنزيلات أسرع

يقدم تطبيق "تليجرام بريميوم"، معدّل تحميل أسرع للملفات داخل المحادثات، حيث ستتمكّن من تنزيل المحتوى والملّفات والوسائط على جهازك بأسرع سرعة متاحة.

- ميّزات مضاعفة

يمكن متابعة إنشاء قنوات بمعدّل ما يصل إلى 1000 قناة، وإنشاء 20 مجلد دردشة مع ما يصل إلى 200 دردشة لكل منها، ويمكنك إضافة حساب رابع إلى تطبيق Telegram الخاص بك، وحفظ ما يصل إلى 10 ملصقات مفضلة وتثبيت 10 محادثات في قائمتك الرئيسية.

- تحويل الصّوت إلى نص

ستسمح الخدمة المدفوعة الجديدة للمستخدمين بتحويل الرّسائل الصّوتية إلى نصوص عندما يكونون في موقف لا يمكنهم فيه الاستماع إليها بصوت عالٍ، حيث سيتمكّن المستخدمون أيضًا من تقييم النّسخ لتحسين جودتها.

أبرز ميّزات وتكاليف

- المزيد من الملصقات وردود الفعل

سيتمكّن مستخدمو التطبيق المتميز "تليجرام بريميوم"، من الوصول إلى ملصقات إضافية مع رسوم متحركة بملء الشّاشة بالإضافة إلى 10 رموز تعبيرية جديدة، وستكون هذه مرئية لجميع المستخدمين وهذا يعني أن مستخدمي النّسخة المجانية سيكونوا قادرين على رؤية هذه الملصقات الحصرية التي يرسلها مستخدم Telegram Premium.

- إدارة الدّردشة

كما تمّت إضافة أدوات إدارة الدردشة الجديدة للمشتركين، ويمكن لأولئك الذين يشتركون في الخدمة تغيير مجلد الدّردشة الافتراضي الخاص بهم حتى يفتح التطبيق دائماً في مجلد مخصص، يمكن للمشتركين أيضاً تمكين إعداد في الخصوصية والأمان لأرشفة الدردشات الجديدة وكتمها تلقائياً.

ستقود هذه الخصائص إلى تجربة متنوّعة ومختلفة كلّياً على تليجرام لكنّ الأمر مرهون بصورة كبيرة بكيفيّة استقبال المستخدمين لهذه الميّزات الجديدة ومدى ترحيبهم بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.