ملامح آيفون 15 تحت المجهر

آيفون 15 يلوح في الأفق بقوّة حيث يبدو أنّ شركة أبل تضع اللّمسات الأخيرة على إطلاق أحدث الإصدارات والّذي من المتوقّع أن يشهد تغييرات جذريّة بحسب التّسريبات الّتي تطرّقت إلى مميزات آيفون 15 بالتّفصيل.

وسيكون سعر آيفون 15 أعلى مقارنة بآيفون 14 وذلك بالنّظر إلى التّغييرات الّتي ستشمل زيادة كبيرة في سعة بطاريات الهواتف والمساحة التّخزينية.

مميزات آيفون 15

بات إطلاق آيفون 15 أقرب من أيّ وقت مضى حيث تتحدّث الأخبار عن إطلاقه في الرّبع الأخير من العام الحاليّ وذلك بالتّزامن مع إطلاق شركة أبل لعدد من المنتجات الجديدة والّتي شملت نظاّرة فيجين برو، بالإضافة إلى حواسيب ماك الجديدة، الّتي تتسمّ بمعالجها الحديث M2 Ultra.

سعة البطارية

وكما ذكر الفرق بين آيفون 15 وآيفون 14 سيكون بصورة أساسيّة في زيادة سعة البطّارية لتصل إلى 3877 ملّلي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية آيفون 14 التي بلغت 3279 ملّلي أمبير.

umniah 5g banner

وكما اعتادت شركة أبل ستطلق أيضاً آيفون 15 بلس وستكون سعة بطّاريته 4912 ملّلي أمبير، مقارنةً بسعة بطارية آيفون 14 بلس التي كانت 4325 مللي أمبير.

آيفون 15

أمّا بالنسبة لمميزات آيفون 15 برو ماكس وهو الإصدار الأعلى فستبلغ سعة البطّارية 4852 ملّلي أمبير مقارنةً بسعة بطارية آيفون 14 برو ماكس والّتي بلغت 4323 ملّلي أمبير.

مساحة ذاكرة أكبر

 ولن تكون سعة البطّارية العلامة الممّيزة الوحيدة لهواتف آيفون 15 الجديدة بل أيضاً ستشمل خيارات ذاكرة داخليّة كبيرة تبدأ من 256 جيجابايت.

وفيما يتعلّق بالفرق بين آيفون 15 وآيفون 14 ستكون المساحة الدّاخلية الواسعة على رأس قائمة الممّيزات خصوصاً لسلسلة آيفون برو.

وستكون المساحة الدّاخلية في هواتف آيفون 15 وآيفون 15 بلس كبيرة أيضاً بحيث تبدأ من 128 جيجابايت بحسب التّسريبات.

umniah 5g banner

ممّيزات أكبر، سعر أعلى

سيكون سعر آيفون 15 مرتفعاً مقارنة بالإصدارات السّابقة وخصوصاً آيفون 15 برو ماكس بحيث تصل نسبة الزّيادة إلى 100 و200 دولار وهي زيادة ملحوظة.

ومن المتوقّع أن يبدأ سعر هاتف آيفون 15 برو ماكس من 1199 دولار، وهذا يعني أنه سيكون أعلى سعراً مقارنةً بآيفون 14 برو ماكس الذي بدأ سعره من 1099 دولار لدى إطلاقه في العام الماضي.

تحسينات جديدة 

سيكون هاتف آيفون 15 الجديد مزوّداً بمنفذ شحن USB-C لأوّل مرّة في تاريخ هواتف آبل، إلى جانب إطار مصنوع من التيتانيوم ما سيوفّر مقاومة أعلى ووزناً أخفّ مقارنة بالفولاذ المقاوم للصدأ، ولكنّه يعتبر أكثر تكلفة الأمر الّذي يعزى له ارتفاع سعر الإصدار الجديد من آيفون.

وسيكون المستخدمون على موعد مع أداء استثنائي بفضل المعالج A17 بتقنية 3 نانومتر، بالإضافة إلى عدسة كاميرا مطوّرة بتقنية "البريسكوب"، وهذا سيتيح لها منافسة هاتف جلاكسي S23 ألترا فيما يتعلق بقدرات التكبير.

وعلى صعيد اللّون من المتوقّع أن يكون الأزرق القاتم هو لون آيفون 15 الجديد الأمر الّذي قد يشكّل عامل جذب آخر للمستهلكين.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *