هالاند في لعبة كلاش أوف كلانس

لعبة ملياريّة التّحميل تحظى بشعبية كبيرة جداً، تصنّف ضمن فئة الألعاب الاستراتيجية المُصمَّمة خصيصاً لأنظمة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث تعمل على نظامي الأندرويد وiOS. وفي هذه اللعبة، يتحمَّل المستخدم مسؤولية تطوير قريته على جميع الجبهات لغزو اللاعبين الآخرين والدّفاع عن قريته من هجماتهم من خلال تحصينات وأسلحة وأساليب دفاع، وتجميع مقاتلين وأساليب أخرى متعدّدة.

وبالرغم من أنّ لعبة كلاش أوف كلانس ليست الأولى من نوعها في فئة الألعاب الاستراتيجيّة، إلا أنها تتميَّز بنظام اللّعب الفوري، حيث تستمر الأحداث حتى بعد إغلاق اللّعبة، وهو ما أكسبها واقعيّة أكبر وشعبيّة أيضاً.

هالاند في لعبة كلاش أوف كلانس في آخر تحديث

هالاند في لعبة كلاش أوف كلانس

هالاند، نجم مانشستر سيتي، أصبح شخصيّة متاحة للّعب، وبشكل شخصيّة كرتونية “معتادة” في لعبة كلاش أوف كلانس، وهذه هي المرّة الأولى التي يتم فيها إضافة شخص حقيقي إلى اللّعبة. وسيتمكن اللّاعبون من تجنيد المهاجم النرويجي إذا كانوا من محبي نادي مانشستر سيتي، أو يمكنهم مداهمة قريته وتدميرها إذا كانوا من أنصار مانشستر يونايتد أو ليفربول أو أرسنال الغرماء التّقليديّون لمانشستر سيتي حيث يحترف هالاند!

كواليس تواجد شخصية هالاند في لعبة كلاش أوف كلانس

اعتاد هالاند أن يلعب لعبة كلاش أوف كلانس لأكثر من 10 سنوات بحسب ما صرّح هو بنفسه، ثمّ قام بالتواصل مع شركة Supercell، مطورة الألعاب الفنلنديّة، وعرض عليهم الدخول في شراكة معهم، الأمر الذي أعجب الشّركة وجعلها تتّخذ الخطوة على الفور بحسب تصريح “ستيوارت ماكجاو” المدير العام للعبة كلاش أوف كلانس، وممّا جاء في قوله: “عندما سمعنا أن هالاند كان معجباً بلعبتنا ويريد الشراكة معنا، كان ذلك سيناريو أشبه بالحلم حقاً”.

نبذة عن البدايات

عند الحديث حول تواجد هالاند في لعبة كلاش أوف كلانس، لا بدّ من الحديث حول اللعبة عموماً، حيث أطلقت النّسخة الأولى من كلاش أوف كلانس عام 2012 من قِبل شركة Supercell، وكانت متوفرة حصرياً على نظام iOS وفي أكتوبر 2013 صدرت النسخة الثانية المتوافقة مع نظام Android لتقوم الشركة حالياً وبانتظام بإصدار تحديثات لتعديل الأخطاء وتحسين اللّعبة والتي كان آخرها إضافة هالاند في لعبة كلاش أوف كلانس.

أسلوب اللّعب

تبدأ لعبة كلاش أوف كلانس بتعليم المستخدمين الخطوات الأولى للّعب، حيث يجدون أنفسهم مسؤولين عن قرية صغيرة يجب عليهم تطويرها وجمع الموارد لإنشاء وتطوير المباني. يُمكن بناء مبانٍ وتطويرها، بالإضافة إلى المباني التي تستخدم لتطوير الجيوش والدفاع “التّحصينات”. تُشجع اللّعبة على التّطور المستمر والهجوم على لاعبين آخرين للحصول على الموارد وتحقيق النّقاط. ويمكن للمستخدمين الذين يسعون لتقدُّم سريع اللجوء إلى الشراء داخل التّطبيق باستخدام العملات الحقيقية.

في عام 2017، أُطلق تحديث جديد للعبة يتيح للمستخدمين بناء جزيرة جديدة للهجوم على لاعبين آخرين، بالإضافة إلى إمكانية الانضمام إلى مجموعات تسمى Clans والمشاركة في الهجمات على مجموعات أخرى. والآن وبعد وجود هالاند في لعبة كلاش أوف كلانس أصبح بإمكانهم “استخدامه” في ذلك.

“الدوبامين” الآن وما كان عليه قبل سنوات!

الألعاب الإلكترونيّة أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة الكثيرين في جميع أنحاء العالم، وهي تشكّل صناعة ضخمة تزدهر باستمرار. وتتنوّع الألعاب الإلكترونيّة بشكل كبير، بدءاً من الألعاب الاستراتيجيّة والمغامرات إلى الألعاب الرياضيّة والألغاز والمحاكاة والتعليميّة وغيرها، وتُقدم تجارب تفاعلية مثيرة للمستخدمين من جميع الأعمار.

المهم هنا، هو مراقبة الوقت سواء للأطفال أو للأكبر سنّاً، فمهما كان مستوى “الدوبامين” الذي توفّره الألعاب الإلكترونية، فلا نعتقد أنّها سترقى يوماً لما كانت عليه الألعاب قديماً، أو لدى الجيل الأقدم “نسبياً”، حيث كانت “قبائل الكلانس” هي الأصدقاء والجيران، وكانت التحصينات أحياناً هي قطع من المفروشات المنزلية في بيوتنا، القابلة للتحريك، والتي يمكن أن تعود “لقواعدها” سريعاً قبل أن يكتشف الأهل ما تم استخدامه منها!

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *