مميّزات واتس آب الجديدة تستلهم من إنستغرام

منذ امتلاك شركة ميتا، المالكة لفيسبوك وانستغرام، واتس آب تعلن الشّركة عن تحديثات مستمرّة وممّيزات تهدف بصورة أساسيّة إلى تعزيز الجانب التّفاعلي لتطبيق التّراسل الفوري واسع الاستخدام، وتأتي مميّزات واتس آب الجديدة الّتي تمّ الإعلان عنها مؤخرّاً في هذا السّياق.

ramadan offers

وتشمل أهمّ خصائص تحديث الواتس آب الجديد تحسين الجانب التّفاعلي لحالات الواتس آب المفضّلة بين المستخدمين، ومشاركة اللّحظات والتّحديثات مع الأصدقاء عبر المزيد من الخصوصيّة وتنويع الحالات الّتي يمكن مشاركتها.

ربط واتساب مع اللابتوب

وتستوحي مميّزات واتس آب الجديدة من انستغرام بصورة رئيسيّة حيث تشمل ما يلي:

تخصيص حالات واتساب عبر تحديد الجمهور

يمكن الآن لمستخدمي واتس آب اختيار من يمكنه مشاهدة الحالات الخاصّة بهم بسهولة، بحيث يمكنهم تحديد من يمكنه مشاهدة الحالة قبل نشرها، سواء جميع الأصدقاء أو كلّ الأصدقاء ما عدا أشخاص محدّدين أو اختيار أشخاص فقط من قائمة الأصدقاء يمكنهم مشاهدة الحالة، وعلى غرار انستغرام يحتفظ التّطبيق باختيار المستخدم حتى يرغب في تغييره بعد ذلك.

مشاركة حالات صوتيّة

ضمن المساعي لتنويع محتوى الحالات، تتيح مميّزات واتس آب الآن إمكانية مشاركة حالة صوتية، وذلك من خلال تسجيل مقطع صوتي حتى 30 ثانية ومشاركته كحالة.

التّفاعل مع حالات الأصدقاء عبر الإيموجي

تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانيّة السّحب لأعلى عند تصفّح أيّ حالة والاختيار من بين ثمانية رموز تعبيرية "إيموجي"، مع إمكانيّة الرد برسالة نصّية أو رسالة صوتية أو ستيكرز "ملصقات".

واتساب

الإعلان عن حالات جديدة عن طريق الحلقات الدّائرية

هذه الميزة مستوحاة أيضاً من انستغرام حيث توفّر الميزة الجديدة حلقات دائرية حول صورة البروفايل الخاصّة بالمستخدمين للتّنويه بوجود تحديثات حالة جديدة، وهي الحلقات التي تظهر في قائمة الدّردشات والمجموعات والملف الشّخصي، بحيث يمكن للمستخدم الضّغط عليها لمشاهدة الحالة.

مشاهدة الرّوابط في تحديثات الحالة

وفي إطار تنويع المحتوى أيضاً تظهر الآن معاينة مرئيّة لروابط المقالات أو المواقع المختلفة تتضمّن جزءاً من المحتوى وصورة كي يتعرّف المستخدم على طبيعة المحتوى قبل الدّخول إلى الرّابط.

وتتوفّر مميّزات واتس آب الجديدة لمستخدمي أحدث إصدار من التّطبيق الموجود الآن على متجري Google Play وApp Store، على أن تتوفّر لجميع المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

مصدر المقال:  الرابط

تمتع بميزات واتساب الجديدة وتواصل مع أصدقائك عبر أمنية فايبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *