كيف أنقل الملفات من الآيفون للكمبيوتر بدون ايتونز

هاشتاق عربي - كيف أنقل الملفات من الآيفون للكمبيوتر بدون ايتونز، وبدون استهلاك المزيد من الوقت في استخدام البرامج الخارجية التي قد تضر بنظام تشغيل الجهاز؟ حيث يتمتع الآيفون iOS بخدمات متطورة وحديثة تمكنك من نقل جميع الملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو مباشرة من هاتف إلى آخر أو إلى أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنظمة الويندوز الحديثة؛ وذلك لأن الكثير من مستخدمي الآيفون يواجه العديد من الصعوبات في التعامل مع برنامج ايتونز بواجهته الغير جذابة والمعقدة بعض الشيئ.

لكن من خلال متابعة هذا المقال ستتمكن أيها القاريء العزيز من معرفة أهم الطرق الخاصة بنقل الملفات مهما اختلفت حجمها من جهاز الآيفون إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون اللجوء لبرنامج ايتونز المعقد وبدون استخدام وصلات خارجية.

كيف أنقل الملفات من الآيفون للكمبيوتر بدون ايتونز

يواجه الكثير من مستخدمي جهاز آيفون المتقدم الكثير من العقوبات في التعامل مع برنامج ايتونز وعلى الرغم من أن الطريقة الأساسية والافتراضية لنقل الملفات من iPhone إلى الكمبيوتر هي من خلال iTunes إلا أن العديد من مستخدمي iPhone لا يفضلون ذلك؛ بسبب الواجهة الأمامية غير الجذابة والمعقدة إلى حد ما لـ iTunes.

كذلك بسبب الوقت الكبير الذي يستغرقه نقل ملفات iTunes، لذلك أضف الصور والموسيقى والرسائل وجهات الاتصال من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى استخدام iTunes، ولكن كيف انقل الملفات من الآيفون للكمبيوتر بدون ايتونز؟  هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضاً: كيفية نقل اسماء من هواوي إلى ايفون

كيف أنقل الملفات من الآيفون للكمبيوتر بدون ايتونز

نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر ب iCloud

كيف أنقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز وذلك من خلال استخدام برنامج أي كلاود السحابي الذي يقوم بإضافة ذاكرة تخزينية احتياطية على الجهاز الخاص بك الذي يمكنك من خلاله نقل جميع الملفات مهما اختلف حجمها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث إن هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى نقل الملفات الصوتية أو مقاطع الفيديو أو الصور من جهاز iPhone الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر بطريقة بسيطة من بينها تهيئة جهاز iPhone والذي سيؤدي إلى فقدان جميع البيانات وبالتالي فأنت تقوم بنقل الملفات المهمة.

فإذا امتلأت ذاكرتك الخارجية فلن تتمكن من إضافة المزيد من الملفات أو البيانات إلى الذاكرة وستفقد كل شيء، لذلك يمكن نقل صور iPhone إلى جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي باستخدام iCloud.

إذا كنت لا ترغب في استخدام iTunes فيمكنك استخدام iCloud للتخزين السحابي ثم النقل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الخطوات التالية:

1- تسجيل الدخول إلى iCloud باستخدام متصفح الكمبيوتر من خلال البحث عن الرابط الخاص بالبرنامج وستجد في الصفحة الأولى iCloud أسفل عنوان iCloud انقر فوق إدارة التخزين.

2- في الصفحة التالية ضمن iCloud Storage انقر فوق اسم الجهاز الذي تريد نقل الموسيقى منه.

3- انقر فوق اختيار الملفات في القائمة المنبثقة.

4- انتقل إلى "iCloud" البريد الإلكتروني من خلال الكمبيوتر سواء كان يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac.

5- سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك عن طريق إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور معرف Apple الخاصين بك.

6- إنك الآن داخل iCloud وجميع الملفات التي تم نسخها احتياطيًا من iPhone متاحة لك؛ يمكنك النقر فوقه واختيار الزر تنزيل لبدء عملية التنزيل.

7- في الخطوة النهائية قم باختيار نقل الملفات التي قمت بنسخها إلى جهاز الكمبيوتر آخر.

نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر ب iCloud

نقل الملفات من خلال البريد الإلكتروني

كيف أنقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز وذلك من خلال الاستعانة بحساب البريد الإلكتروني الخاص بك ويمكنك نقل الملفات من جهاز iPhone الخاص بك أيضًا إلى جهاز كمبيوتر عبر البريد الإلكتروني، كما يجب أن يحتوي الكمبيوتر على اتصال Wi-Fi ويجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى بريدك الإلكتروني باستخدامه.

كذلك يمكنك استخدام هذه الطريقة لنقل الملفات الكبيرة مثل مقطع فيديو أو صورة كبيرة لذا اتبع هذه الخطوات:

1- افصل جهازك عن الكمبيوتر.

2- ابدأ تشغيل iTunes وافتحه ثم انقر فوق علامة التبويب “الموسيقى”.

3- انقر واسحب الفيلم أو مقطع الفيديو الموسيقي إلى علامة التبويب “الموسيقى”.

4- انقر واسحب أي ملف موسيقى تريده من علامة التبويب “الموسيقى” إلى علامة التبويب “قوائم التشغيل”.

5- افتح تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك على جهاز iPhone الخاص بك.

6- قم بإنشاء بريد إلكتروني جديد في البريد الإلكتروني ابدأ عملية تحميل الملفات لا ترسله إلى أي شخص بعد الانتهاء من رفع جميع الملفات، يمكنك الآن تسجيله كمسودة في البريد الإلكتروني فقط.

7- قم بالوصول إلى بريدك من الكمبيوتر بالانتقال إلى الموقع الرسمي لبريدك الإلكتروني.

8- ثم قم بتسجيل الدخول بالنقر فوق الزر لتسجيل الدخول في أعلى يسار الصفحة وسيتم تحميل الشاشة بقائمة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

9- يمكنك اختيار البريد الإلكتروني الذي تريد تنزيله والنقر على “تنزيل” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة.

على الرغم من أن هذه الطريقة سريعة وسهلة إلا أنه من خلالها لن تتمكن من نقل الكثير من البيانات ولكن فقط فئات محددة.

نقل الملفات من خلال البريد الإلكتروني

برنامج AnyTrans لنقل الملفات

كيف أنقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز وذلك من خلال الاستعانة ببرنامج  AnyTrans وهو برنامج يستخدم لنقل الملفات من iPhone إلى الكمبيوتر، كما أنه متاح على شبكة الإنترنت ويمكن تنزيله مجانًا، ويتميز بأنه يقوم بنقل كافة البيانات المتعلقة بجهاز iPhone أو iPad مهما كان حجمه، ولا يؤدي إلى فقدان البيانات في حالة حدوث خطأ أثناء النقل ويمكنك الاعتماد عليه بالخطوات التالية:

1- يمكن تنزيل البرنامج بسهولة من الرابط الخاص بالبرنامج.

2- قم بتنزيل البرنامج على الكمبيوتر ثم قم بتشغيله وتوصيل الكابل بين الكمبيوتر وجهاز iPhone.

3- في الصفحة الرئيسية للتطبيق يجب عليك توصيل الهاتف المحمول والكمبيوتر.

4- سيعمل البرنامج فأنت الآن داخل جهاز iPhone الخاص بك وعليك تحديد الفئات والملفات لبدء التنزيل.

5- يوفر البرنامج مجموعة من الفئات للتنزيل واختيار فئة واحدة أو أكثر والانتقال إلى الخطوة التالية.

Simple transfer لنقل الملفات من iPhone

كيف انقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز من خلال تطبيق simle transfer حيث يعد توصيل الجهاز المحمول بالكمبيوتر من خلال تطبيق simple transfer أحد أسهل الطرق وأبسطها وهي مرآة تعكس جميع البيانات المتوفرة في الجهاز للكمبيوتر، ولكن يجب أن يتوفر اتصال بالإنترنت لتتمكن من القيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

1- استخدم شريط البحث في متجر تطبيقات النقل البسيط لتنزيل التطبيق الحالي.

2- بعد اكتمال عملية تنزيل التطبيق كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وإدخال رقم هاتفك المحمول.

3- في الصفحة الرئيسية للتطبيق سترى ارتباطًا يحتوي على اسم التطبيق، يجب عليك فتح هذا الرابط في المتصفح داخل الكمبيوتر.

4- بمجرد النقر فوق الزر الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسوف يفتح الموقع الإلكتروني مع جميع الملفات داخل جهاز iPhone الخاص بك.

5- يمكنك الآن تنزيل هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو يمكنك أيضًا نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى جهاز iPhone الخاص بك.

كيف أنقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز

Air transfer لنقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر

كيف أنقل الملفات من الآيفون للكمبيوتر بدون ايتونز من خلال فتح تطبيق Air transfer وذلك عن طريق البحث في متجر التطبيقات وتنزيل التطبيق، وهو متاح مجانًا.

لا يختلف هذا التطبيق كثيرًا عن سابقه ولكن هنا تحدد الملفات التي تريد نقلها مباشرة من iPhone إلى الكمبيوتر، وبالتالي لن تظهر بقية الملفات؛ لأنك لم تحصل على نسخة، لاتبع الخطوات التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل حول التطبيق:

1- افتح التطبيق على الهاتف المحمول وستجد أنه فارغ بالفعل ومقسّم إلى مجلدات.

2- يتم ترميز كل مجلد بالألوان وفي كل مجلد يمكنك سحب الملفات التي تريد نقلها وإفلاتها.

3- أثناء وجودك في القسم السفلي ستجد شبكة Wi-Fi يجب عليك إدخالها وستجد رابطًا للتطبيق.

4- يمكنك الآن نسخ هذا الرابط وفتحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ المزيد: كيف أعرف الآيفون الأصلي من المجدد ومعرفة البيانات بـ 3 خطوات

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم إجابة لسؤال كيف أنقل الملفات من الايفون للكمبيوتر بدون ايتونز وبعض الطرق التطبيقات البسيطة الفعالة دون الحاجة إلى برنامج ايتونز المعقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.