عدد مشتركي خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك يتجاوز الـ 400,000 عالمياً

ديناصورتك - أعلنت شركة سبيس إكس عبر عرض تقديمي مؤخرًا أن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، ستارلينك تمتلك الآن أكثر من 400 ألف مشترك حول العالم، وهو عدد متزايد بشكل كبير عن آخر تقرير يوضح أعداد المشتركين.

وقد قالت شركة ستارلينك في بداية العام الجاري أن لديها 145 ألف مشتركًا ما بين مستهلكين أفراد وشركات، وقبل شهرين من الآن أعلنت أن عدد المشتركين بخدمة الإنترنت الفضائي وصل إلى 250 ألف مشتركًا، أي أنه في خلال شهرين فقط زاد عدد المشتركين 150 ألف مشتركًا.

وتعمل ستارلينك كشبكة من الأقمار الصناعية لشركة سبيس إكس في مدار أرضي منخفض مصممة لتقديم إنترنت عالي السرعة في أي مكان على الكرة الأرضية، ومن خلال آلاف الأقمار الصناعية تقوم سبيس إكس ببناء نظام اتصال أسرع عبر منطقة تغطية أوسع من الأقمار الصناعية التقليدية ذات النطاق العريض.

وخلال العرض التقديمي أيضًا، أوضحت ستارلينك أن الخدمة نشطة حاليًا في 48 ولاية أمريكية مع توفير شبكة الأقمار الصناعية في 36 دولة حتى الآن، وتهدف الشركة إلى توسيع نطاق الخدمة إلى معظم دول آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط خلال العام المقبل.

وقد قامت الشركة بتوسيع خيارات خدمة ستارلينك هذا العام، حيث تبلغ تكلفة خدمة ستارلينك الأساسية 110 دولارًا شهريًا باستثناء 599 دولارًا كتكلفة للأجهزة، أما الخيار المتميز فيأتي بتكلفة 500 دولارًا شهريًا بالإضافة إلى 2500 دولارًا للأجهزة، مع رسوم بقيمة 25 دولارًا شهريًا لمن يريدون نقل الهوائي إلى أي مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.