مؤتمر المطورين 2024

رحلة عبر إبداعات جوجل في عالم الذّكاء الاصطناعي

شهد مؤتمر المطورين 2024 آي/ أو – فتح بواباتٍ جديدة لعالم الذكاء الاصطناعي على مصراعيها، كاشفاً عن إبداعات جوجل المذهلة في هذا المجال. خلال هذا المقال سنصحبكم في رحلة عبر أهم إعلانات جوجل في هذا المؤتمر، مع تفاصيل إضافيّة طرحتها، بوعود لإثراء تجربة المستخدم وتوسيع المدارك حول مستقبل التكنولوجيا عموماً.

مؤتمر المطورين 2024: ما الجديد لجيميناي 1.5 برو؟

geminai

خلال مؤتمر المطورين 2024 الذي أقامته الشركة العملاقة، تمّ الإعلان عن أهم التحسينات التي أدخلتها الشّركة على منصة الذكاء الاصطناعي الخاصّة بها والتي أطلقتها مسبقاً لتنافس شات جي بي تي ومنصّات أخرى مشابهة، وكان من أهم ما تم الإعلان عنه:

  • سياق أوسع: تم توسيع سياق جيميناي من مليون وحدة لغوية إلى 2 مليون، مما يمنحه فهماً أعمق للّغة ويُتيح له إنشاء تنسيقات نصيّة أكثر إبداعاً ودقّة.
  • ميزة “جيمز”: تخلق هذه الميزة نسخاً مخصصة من جيميناي بشخصيات وخصائص مميزة، تُضفي على التفاعل لمسة شخصيّة فريدة.
  • تحسينات في إنشاء تنسيقات النّصوص: القصائد، والكود، والنّصوص، والقطع الموسيقية، والبريد الإلكتروني، والرّسائل، لم تعد مجرّد كلمات، بل لوحات فنية ترسمها إبداعات جيميناي.
  • تحسينات في فهم اللغة: تواصل جيميناي رحلة فهم اللّغة الطبيعية بشكل أفضل، ليقدم ردوداً أكثر دقّة وفعاليّة.

المساعد الذّكي جيميناي لايف: جسر بين الواقع والذكاء!

“جيميناي لايف ليس مجرد مساعد ذكيّ، بل جسر يربط بين عالمك الواقعي وإمكانيات جيميناي اللامتناهية”، بهذا الوصف فضّل القائمون على الشركة وصف منصّتهم خلال مؤتمر المطورين 2024.

تعرف على احدث عروض ال5G من أمنية

ولكن، كيف يعمل جيميناي لايف؟

  • دمج القدرات: يدمج جيميناي لايف قدرات المساعد الذكيّ مع إمكانيّات رؤية جوجل، ليُصبح قادراً على تنفيذ مهام مثل تحديث التّقويم أو التّحكم بالأجهزة المنزليّة الذكيّة.
  • التكيّف مع أنماط الكلام: يتكيّف جيميناي لايف مع أسلوبك في التّحدث، ليقدّم ردوداً مختصرة وفعّالة تُناسب احتياجاتك.
  • خيارات صوتيّة متعددة: 10 خيارات صوتيّة مختلفة تُتيح لك التّفاعل مع جيميناي لايف باللّغة التي تُفضّلها.
  • استخدام كاميرا الهاتف: كاميرا هاتفك هي مفتاح جيميناي لايف لفهم العالم الحقيقي بشكلٍ أفضل، ليُقدّم تجربة تفاعليّة غنيّة.

مؤتمر المطورين 2024: ماذا عن أندرويد 15؟

لم تكشف جوجل عن جميع تفاصيل تحديثات أندرويد 15، لكن وبالاعتماد على ما تمّ جمعه من تسريبات من العديد من المواقع، يمكننا اختصارها فيما يلي:

  • الخصوصية والأمان: حماية خصوصية المستخدمين على رأس أولويات جوجل، ومن المتوقع أن تُعزّز التحديثات الجديدة هذه الحماية.
  • إمكانيات تخصيص أفضل: تجربة مستخدم مخصّصة أكثر هي الهدف، ومن المتوقّع أن تُتيح التّحديثات الجديدة المزيد من الخيارات للتّحكم في واجهة المستخدم والميّزات.
  • ميزات ذكاء اصطناعي مُدمجة: دمج ميّزات ذكاء اصطناعي مُدمجة في النّظام، مثل مساعد ذكي أكثر فاعلية أو ميزات توقّعية، يُعدّ خطوة نحو مستقبل ذكي.

مؤتمر المطورين 2024 :منتجات أخرى وإبداعات لا تتوقّف

  • الجيل التالي من هواتف :Pixel مزوّد بميزات جديدة مثل شريحة معالج Tensor 2، وكاميرات مُحسّنة، وتصميم مُميّز.
  • خرائط جوجل مع ميّزات الواقع المعزز الجديدة: تجربة استثنائيّة عبر خرائط جوجل، مع معلومات وعلامات ثلاثيّة الأبعاد تُثري رحلتك.

يستمر الذكاء الاصطناعي في التطور بسرعة مذهلة، مما يثير تساؤلات حول الحدود التي يمكن أن يصل إليها هذا التقدم التقني. وفي ظلّ التّنافس الشرس بين الشّركات العملاقة لتحقيق الرّيادة في هذا المجال، يصبح من المثير للاهتمام أن نتساءل: هل سنشهد قريباً ابتكارات تغير وجه الحياة كما نعرفها بالكامل؟ وهل ستتمكّن الشّركات الصّغيرة من المنافسة والابتكار وسط هذا السباق المحموم؟ وكيف سيؤثر هذا التطور السريع على مستقبل الوظائف والأدوار البشرية في مختلف الصناعات؟

ما هي توقعاتك لمستقبل الذكاء الاصطناعي مع جوجل؟

U5G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *