كل ما أعلنت عنه أبل في مؤتمرها السنوي 2022 – آيفون 14

ديناصو رتك - أعلنت شركة أبل في مؤتمر ابل السنوي 2022 عن العديد من المنتجات الجديدة وعلى رأسهم هواتف آيفون وساعات أبل الذكية وسماعات أيربودز الجديدة، وذلك في مقر الشركة الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية وحمل الحدث اسم "فار آوت" ويعتبر المؤتمر السنوي الأول للشركة بجمهور فعلي منذ بداية جائحة كورونا، إليك جميع ما أعلنت عنه أبل في الحدث.

هواتف آيفون 14 برو و14 برو ماكس

المصدر: قناة ابل يوتيوب

كشفت الشركة في مؤتمر أبل السنوي 2022 عن الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون 14 الجديدة حيث يأتي الطراز الأصغر آيفون 14 برو بمقاس شاشة 6.1 بوصة والأكبر قليلًا بمقاس شاشة 6.7 بوصة وبسطوع 2000 شمعة ومعدل تحديث يصل إلى 1 هرتز على الأقل، وتتمتع هذه الأجهزة بتصميم أمامي جديد مع فتحة أصغر للكاميرا الأمامية مما يضفي اتساعًا في شاشة الجهاز، ويحتوي آيفون 14 برو على شاشة تعمل بشكل دائم مع وضع طاقة منخفض جديد لإطالة عمر البطارية.

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

وتأتي هواتف آيفون 14 برو وبرو ماكس بشريحة A16 بيونيك الجديدة بمعيارية 4 نانومتر لتضم ما يقرب من 16 مليار ترانزستور، وتتميز الرقاقة بستة أنوية لوحدة المعالجة المركزية بما في ذلك نواتان بأداء عالٍ تستخدمان طاقة أقل بنسبة 20%، ويتوفر الهاتف بأربعة ألوان وهم الأسود الفلكي والفضي والذهبي والأرجواني القاتم.

المصدر: قناة ابل يوتيوب

أما عن الكاميرات، فقد استخدمت هواتف آيفون العدسات ذات الدقة 12 ميجا بكسل لفترة طويلة، لكن هاتف آيفون 14 برو الجديد يأتي بكاميرا دقتها 48 ميجا بكسل بطول بؤري 24 ملم وفتحة عدسة f1.78 وهو مستشعر رباعي البكسل أكبر بنسبة 65% من طراز آيفون برو السابق، وسيبدأ سعر هواتف آيفون 14 برو من 999 دولار بينما تبدأ أسعار هواتف آيفون 14 برو ماكس من 1099 دولار.

هواتف آيفون 14 وآيفون 14 بلس

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ابل، تيم كوك عن هواتف آيفون 14 بلس التي تستبدل هواتف آيفون 13 ميني، حيث تم ترقية الشاشات إلى شاشات OLED أكبر مقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة بدقة 1200 شمعة تدعم دولبي فيجن، وتتميز بوجود شريحة A15 بيونيك مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة.

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

وبالانتقال إلى الكاميرات، يأتي هاتف آيفون 14 بكاميرا رئيسية جديدة بدقة 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة أكبر، بالإضافة إلى تثبيت الصورة البصري وإمكانية التقاط صور في إضاءة منخفضة بتحسن حوالي 49%. أعلنت ابل أن جميع طرازات هواتف آيفون 14 الأمريكية لن تستخدم بطاقات SIM فعلية وسيتم استبدالها بشريحة eSIM رقمية تدعم أرقام هواتف متعددة وهي أفضل من ناحية الأمان

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

وعلى غرار طرازات ساعة ابل الجديدة، يتميز هاتف آيفون 14 بميزة اكتشاف الأعطال وبفضل الاتصال الجديد عبر الأقمار الصناعية، ستتمكن من إرسال رسالة طوارئ SOS عبر القمر الصناعي، وسيبدأ سعر آيفون 14 من 799 دولار بينما سيتوفر هاتف آيفون بلس بقيمة 899 دولار، وستبدأ الطلبات المسبقة من التاسع من سبتمبر وسيتم طرح الإصدار الأصغر بداية من 16 سبتمبر.

سماعات ايربودز برو الجديدة

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

أعلنت ابل خلال حدثها عن سماعات ايربودز برو الجديدة والتي تبلغ تكلفتها 249 دولارًا وهي سماعات أذن لاسلكية مزودة بخاصية إلغاء الضوضاء، وتتمتع بجودة صوت ووضوح أفضل مع شريحة ابل H2 من الداخل وهي ترقية من الطراز السابق H1 وستتوفر بتكلفة 249 دولاراً وستطرح للبيع في 23 من سبتمبر، ومن مميزاتها:

  • التحكّم باللمس الجديد لضبط مستوى الصوت.
  • عمر بطارية أطول مع وقت استماع يصل إلى 6 ساعات.
  • طرف أذن أصغر.
  • يمكن شحنها بشواحن MagSafe.

ساعات ابل الذكية

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

كشفت شركة ابل النقاب عن ساعات ابل ألترا الراقية والتي يبدأ سعرها من 799 دولارًا، وهي ساعة راقية بتصميم جديد وشاشة أكبر وعلبة من التيتانيوم وهو منتج موجه للرياضيين الاحترافيين بشكل كبير، وستصل إلى رفوف المتاجر ابتداء من 23 من سبتمبر، على أن يبدأ الطلب المسبق لها من الأربعاء.

وتأتي ساعة ابل بوجه جديد به المزيد من المعلومات بما في ذلك البوصلة وزر حركة برتقالي جديد للاستخدام السريع أثناء التمرين أو ارتداء القفازات، ويمكنه أن يوضح مدى عمق غوص المستخدم تحت الماء أثناء السباحة، وتشير ابل إلى أن الساعة يمكنها أن تصل إلى 60 ساعة من عمر البطارية مع تحديث للبرنامج هذا الخريف.

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

وبالإضافة لذلك، أعلنت ابل عن نسخة منخفضة التكلفة من ساعاتها الذكية تحمل اسم ابل ووتش SE والتي يبدأ سعرها من 249 دولارًا، وهي عبارة عن نسخة معاد تصميمها ومنخفضة في تكلفتها عن خطها الرئيسي من الجيل الثامن، ويتضمن نموذج هذا العام شاشة أكبر مع تصميم بلاستيكي جديد على الجانب السفلي من الساعة وإشعارات معدل ضربات القلب وكاشف السقوط.

أما عن الجيل الثامن من ساعات ابل الذكية، فقد كشفت عنه ابل خلال الحدث بمزيد من ميزات الصحة والسلامة والاتصال، وتتميز ساعة ابل الجديدة بمستشعر حرارة جديد لصحة المرأة وتتبع شؤونها وتتحقق الساعة من درجة حرارة المعصم كل نصف ثانية تقريبًا وتعهدت أبل بأن التشفير لهذه البيانات لن يتيح الوصول إليها من خلال أي رمز أو معرف بيومتري ولا حتى لشركة ابل ذاتها.

كل ما أعلنت عنه ابل في مؤتمرها السنوي 2022 – ايفون 14

كما تميّز الجيل الثامن من ساعات ابل الذكي بجيروسكوب جديد ومقياس تسارع، ومن خلال هذه المستشعرات الجديدة يمكن لساعة ابل اكتشاف حوادث السيارات والاتصال بخدمات الطوارئ، ويصل عمر البطارية إلى 18 ساعة ويؤدي تنشيط وضع الطاقة المنخفضة إلى إطالة عمر البطارية إلى 36 ساعة، وتتوفر بسعر يبدأ من 399 دولار.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.