مباراة السعودية والأردن

تصدّر النشامى المجموعة السابعة

شهدت مباراة السعودية والأردن التي أقيمت على ملعب “الأول بارك” في الرياض، حسم المنتخب الأردني “النشامى” صدارته للمجموعة السابعة بعد فوزه على المنتخب السعودي “صاحب الأرض” ومتصدّر المجموعة قبل هذا اللقاء، حيث كانت المباراة ضمن الجولة السّادسة والأخيرة للمرحلة الثّانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

أجواء مباراة السعودية والأردن

يزن النعيمات

حظيت مباراة السعودية والأردن بمتابعة جماهيريّة واسعة من البلدين والجماهير العربيّة المترقّبة لسير التّصفيات بهذه المرحلة، ولمعرفة ما إذا كان “النشامى” سيعودون بنتيجة إيجابيّة، أو ما إذا كانت السعودية “الأخضر” ستعزز صدارتها التي خسرتها لصالح الأردن بفارق الأهداف، كما سيأتي تفصيله لاحقاً.

تصفح افضل عروض الفايبر والجيل الخامس واحصل على اسرع انترنت في الاردن

تفاصيل ونتيجة مباراة السعودية والأردن

افتتح اللاعب السعودي علي لاجامي أهداف المباراة بتسجيله هدفاً لصالح السعودية في الدقيقة 16 من عمر مباراة السعودية والاردن، ليفاجىء علي علوان من “النشامى” غريمه في الدقيقة 27 بإحراز التّعادل بضربة متقنة سكنت شباك “الأخضر”، ليتبعه نور الدين الروابدة بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضّائع للشّوط الأول بتسجيل هدفٍ ثانٍ لصالح الأردن معلناً عن تقدمه في اللّقاء.

نتائج التصفيات وأداء الفريقين

بالفوز في مباراة السعودية والاردن، تصدّر النشامى المجموعة برصيد 13 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على المنتخب السعودي الذي حلّ في المركز الثاني، حيث سجل المنتخب الأردني خلال التصفيات 16 هدفاً، واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط، بينما سجلت السعودية 12 هدفاً واستقبلت شباكها 3 أهداف.

نظام تصفيات آسيا

منافسات دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2026

تشهد تصفيات قارة آسيا مشاركة 36 منتخباً، تتوزع على مرحلتين: 11 فريقاً تأهلوا من الدور التمهيدي، و25 فريقاً من أصحاب التصنيف الأوّل في القارة. تم تقسيم هذه المنتخبات إلى 9 مجموعات، بحيث تضمّ كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس فيما بينها.

نظام اللعب والتأهل: تُقام المباريات بنظام الدّوري، حيث يتواجه كل فريق مع باقي فرق المجموعة في مرحلتي الذهاب والإياب. بعد انتهاء هذه المباريات، يتأهّل الفريق المتصدّر لكلّ مجموعة، بالإضافة إلى الفريق الذي يحتل المركز الثاني، إلى المرحلة النّهائية الحاسمة من التصفيات.

وتعد هذه المباراة فصلاً جديداً في تاريخ كرة القدم الأردنيّة، ومع استمرار التّصفيات، يبقى الأمل كبيراً في رؤية “النشامى” في كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، محقّقين أحلام الجماهير بمواصلة المشوار بكل قوة، بعد إحراز الفوز الثاني في أٌقل من أسبوع بعد الفوز على طاجيكستان. فهل يفعلها النّشامى هذه المرّة؟  خصوصاً بعد الخسارة المشرّفة للنهائي في كأس آسيا السابق أمام العنّابي؟

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *