مخاوف هواة تنزيل العاب الانترنت تتراجع مع انترنت فايبر لكلّ غرفة

تتزايد اليوم التّفاعلات مع الالعاب الرّقمية والاهتمام بتقنيات الواقع المعزّز والواقع الافتراضي وبالتّالي تنزيل العاب عبر الانترنت متقدّمة وتفاعليّة، ممّا يزيد الحاجة إلى سرعات أعلى بهدف تحميل العاب كمبيوتر تقدّم تجربة استثنائية على اختلافها وتنوعها.

وفي إطار تطورات الالعاب والتّكنولوجيا، يبرز الفايبر في مجال صناعة الالعاب من خلال إسهامه في التغلّب على التحدّيات التّي كانت تعيق تجربة الالعاب بفضل سرعة الانترنت الفائقة وزمن الوصول المنخفض.

الحاجة الملحة إلى السّرعة في تنزيل العاب عبر الانترنت

شخص يلعب العاب عبر الانترنت

سرعة الانترنت هي كلّ شيء في عالم اليوم الذي يتطوّر بصورة متسارعة؛ حيث يطالب مستخدمو الانترنت بتجربة سلسة وسريعة أسهمت بالفعل في تحسين تجربة المستخدمين في مشاهدة أفلام عالية الوضوح أو لعب الالعاب الجماعيّة المباشرة.

وهنا يأتي دور الفايبر لكلّ غرفة في توفير سرعات لم يكن من الممكن تصوّرها سابقاً؛ حيث يستطيع نقل البيانات بسرعة الضّوء باستخدام توصيلات الألياف الضّوئية ليقدّم سرعات تنزيل العاب وتحميل فائقة بالإضافة إلى تحميل العاب كمبيوتر تقدّم تجربة استثنائية، ليشكّل الفايبر لكلّ غرفة نقلة نوعيّة فتحت آفاقاً جديدة أمام مستخدمي الانترنت وعشّاق الالعاب على حدٍّ سواء بفضل سرعة الانترنت الفائقة.

كيف يعمل الفايبر لكلّ غرفة؟

وداعاً للفايبر التّقليدي!

الفايبر لكلّ غرفة (FTTR) يمثّل تطوراً لافتاً للفايبر المنزلي (FTTH). إذ يعتمد على تمديد الألياف الضوئية إلى كلّ غرفة على حدة وربطها بمودم واحد قد يكون في المنزل بدلاً من الاعتماد على جهاز واحد رئيسيّ كما هو الحال في الفايبر المنزليّ التّقليدي.

يسهم هذا التّوسع بشكل كبير في تحقيق سرعات فائقة تمكّن اللاعبين من الاستمتاع بتجربة الالعاب المباشرة وتحميل العاب كمبيوتر متطوّرة في جميع أنحاء المنزل بدون انقطاع بفضل سرعة الانترنت الفائقة وغير المسبوقة.

وتتمثّل ميّزات الفايبر لكلّ غرفة في كلّ ممّا يلي:

1- عدم الحاجة إلى مرور الإشارات عبر الجدران

لا تحتاج إشارات الفايبر لكلّ غرفة إلى المرور عبر الجدران بفضل التّمديدات التّي تصل إلى كلّ غرفة،  ويحسّن هذا بشكل كبير من انتشار التردّدات وبالتالي سرعة نقل البيانات الإجماليّة والتّي تصل إلى أكثر من 1 جيجابت في الثّانية مع زمن وصول للتّجوال أقلّ من 20 ملّلي ثانية، ما يعني تحميل العاب اون لاين بسلاسة.

2- دعم عدد كبير من الأجهزة المتّصلة

الفايبر لكلّ غرفة لا يتأثّر بنفس القدر الذي تتأثّر به أنواع الانترنت الأخرى عند اتّصال عدّة أشخاص بالتردّدات نفسها داخل المنزل. هذا يعني أنّه يمكنه دعم عدد كبير من الأجهزة المتّصلة، ما يسرّع تجربة تحميل العاب عبر الانترنت ويساهم في ربط التّطبيقات الذّكية بالمنزل.

3- سرعة محسّنة وتغطيّة شبكة داخلية مضمونة

شبكات الواي فاي التّقليدية ضعيفة في تسليم الاتّصال بين نقاط الوصول، ممّا يؤدّي إلى تأخير الاتّصالات وفي بعض الأحيان انقطاعها وهذا ما يؤرّق اللاعبين. إلّا أنّ الفايبر لكلّ غرفة تمّ تحسينه لتجنب هذه العوائق، والتّي ستصبح ذات أهمّية متزايدة في تطبيقات الواقع الممتدّ على وجه الخصوص.

4- التّخطيط الذّكي والصّيانة

يمكن إدارة الفايبر لكلّ غرفة واختبار سرعته وصيانته بالكامل من خلال تطبيق على الهاتف المحمول. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشغلّين استخدام هذا التّطبيق للحصول على التّنبيهات وتحديد المشاكل واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عن بعد، ممّا يقلّل من زيارات الصّيانة.

وسيحفّز كلّ من ظهور تقنيات مثل Apple Vision Pro وتطوّر الواقع الممتدّ والالعاب السّحابية الطّلب على الاتّصال المنزلي ذي سرعة الانترنت العالية وزمن الوصول المنخفض، فضلاً عن توجه السّوق نحو الالعاب السّحابية الذي سيزيد الحاجة إلى انترنت منزلي سريع مثل الفايبر لكلّ غرفة.

أمنية تتفوق في تقديم خدمات الفايبر

تتفرد أمنية في تقديم خدمات الفايبر بلس لكلّ غرفة التي بدورها تحقق الأداء المطلوب من زمن وصول منخفض وسرعات عالية ومستقرّة بدون انقطاع تصل إلى 1000 ميجا، مما يضمن تجربة انترنت سلسة وفعّالة لكل منزل.

 

اعرف أكثر عن مزايا الفايبر لكل غرفة التي تقدمها أمنية.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *