تصفيات كأس العالم 2026: قرعة التصفيات الآسيوية والوجود العربي القوي

انطلقت تصفيات كأس العالم 2026 من مختلف القارات، وبدأت ترتيبات تصفيات كأس العالم 2026 (آسيا) منذ أكتوبر 2023، وشهدت مواجهات مثيرة، مثل المواجهة بين المنتخب الأخضر السعودي ومنتخب النشامى، وأصبح عدد المنتخبات الآسيوية المتبقية 18 منتخباً، من بينها 9 منتخبات عربية، موزّعة جميعها على 3 مجموعات.

ما هي مجموعات آسيا الثلاثة؟

بعد قرعة الدور الثالث، توزّعت المنتخبات الـ18 المتبقية من قارة آسيا إلى 3 مجموعات، وبحسب موقع الفيفا جاءت النتائج كالتالي:

مجموعات القرعة للدور الثالث من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026
مجموعات تصفيات آسيا للتأهل إلى كأس العالم 2026 – الصورة من موقع الجزيرة.نت

كيف تتم تصفيات آسيا للتأهّل إلى تصفيات كأس العالم 2026؟

  • تُقام مباريات الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 بنظام الذهاب والإياب ضمن المجموعات الثلاثة التي تضمّ 18 منتخباً آسيوياً.
  • تبدأ التصفيات في الخامس من سبتمبر 2024، وذلك بمواجهة المنتخب القطري أمام المنتخب الإماراتي، وتستمر حتى العاشر من يونيو 2025.
  • حصلت القارة الآسيوية على 8 مقاعد في كأس العالم 2026.
  • يتأهّل أفضل فريقين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى مونديال 2026 لتغطية 6 مقاعد لكأس العالم.
  • يتصدّر الفريقان في المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور الرابع.
  • يُقسم الدور الرابع إلى مجموعتين ويتصدّر صاحب المركز الأول لكل مجموعة إلى تصفيات كأس العالم 2026 لتغطية المقعدين المتبقيين في كأس العالم.

ما المباريات المنتظرة في تصفيات آسيا؟

مع إطلاق مواعيد ترتيبات تصفيات كأس العالم 2026 (آسيا)، تنتظر الجماهير مواجهات محددة بكامل حماسها، وبحسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هذه هي المباريات المنتظرة:

  • العراق – عُمان: أثار المنتخب العراقي إعجاب الجماهير بأدائه في مبارياته السابقة، ولكن سيكون المنتخب العُماني خصماً صعباً بعد أن تصدّر مجموعته. المباراة عربية بحتة وتحمل مشاعر حماسية كثيرة.
  • الأردن – كوريا الجنوبية: يتقدّم المنتخب الأردني بثقة واضحة بعد فوزه على السعودية وكونه وصيف بطل كأس آسيا، فهو جاهزٌ لمقابلة كوريا الجنوبية بعد أن أطاح بها بهدفين في كأس آسيا.
  • السعودية – اليابان: تتجدد المنافسة ما بين المنتخب الأخضر السعودي والمنتخب الياباني، فهذا اللقاء الثاني بعد نسختي كأس العالم 2018 و2022. السعودية متقدّمة بأملها الكبير بعد أن فاجأت الأرجنبين حاملة اللقب بمباراة ملحمية بفوز سعودي بهدفين مقابل هدف أرجنتيني.
  • قطر – إيران: حصلت قطر على لقبها القاري في مواجهتها ضد الأردن، وستواجه الآن تحدياً أمام المنتخب الإيراني في طهران للوصول إلى كأس العالم 2026.

تضمّ المواجهات الآسيوية مباريات قوية كثيرة لا يمكن حصرها! إذا كنت تريد الاطلاع على جدول مواعيد المباريات بشكل دقيق، اضغط هنا.

 

ماذا تتوقع نتيجة كل هذه المواجهات؟ وما الأداء المتوقّع للمنتخب الأردني النشامى وخاصةً مع المدرب الجديد جمال السلامي؟ هل يمكنهم الحصول على فرصة في البطولة العالمية؟ لنتابع معاً لنرى ماذا ستحمل هذه المنافسة الآسيوية الشرسة.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *