Xbox Series S: مواصفات متقّدمة لتجربة فريدة

أطلقت مايكروسوفت Xbox Series S في تشرين الثاني 2020 وبمواصفات ممّيزة لينقل المستخدمين إلى مستويات جديدة من الأداء المدعوم بميّزات غير مسبوقة وخيارات متعددة من الألعاب. وفي مقالنا هذا سنشارككم بعض من هذه الميّزات وكيفية الحصول على Xbox Series S مجاناً خلال شهر رمضان الحالي!

Xbox Series S and X
أداء أقوى بأربعة أضعاف ومواصفات متقدمة

جاء إطلاق أجهزة Xbox Series S بعد أجهزة  Xbox One لتزوّد المستخدمين بأداء أقوى بأربعة أضعاف وذلك من خلال عدد من الميّزات مثل دعم تشغيل الألعاب بمعدّل 120 إطاراً في الثانية الواحدة.

 وفي ظلّ تفضيل للمستخدمين لمعدّل الإطارات في الثانية مقارنة مع دقّة الشاشة، عملت الشركة على تطوير هذه النّسخة بحيث لا يشترط وجود  تلفزيون بدقة 4K.

وتشمل مواصفات جهاز Xbox Series S دعم تقنيات تتبّع الأشعة، وقوّة معالجة رسوميّة تصل إلى  4 تيرافلوبس، وذاكرة عشوائيّة بمقدار 10 جيجابايت، بالإضافة إلى دعم ميزة التوافق مع الأجيال السّابقة. كما يحتوي الجهاز على الشّريحة الرئيسية للمعالجة، والتي تم تصميمها شكل محسّن لتبلغ 7 نانومتر، وتبلغ دقّة عرض جهاز Xbox Series S ما يساوي 1440، وذلك عند معدّل إطار 60 في الثانية.

مظهر رياضي جديد

ولمحبّي المواصفات المتعلّقة بالمظهر، فقد أعلنت مايكروسوفت الشّهر الماضي عن لونين جديدين رسميين لوحدة تحكّم أجهزة Xbox Series S المستلهم من مظهر الرياضيين. كما صرّحت الشركة عن تصميم ملابس مستوحاة من هذه الألوان الجديدة لوحدات التحكم عبر استخدام موادّ معاد تدويرها.

Xbox Series S
خيارات متنوّعة من أقوى وأشهر سلاسل ألعاب الفيديو

تميّزت سلاسل أجهزة Xbox  منذ إطلاقها بتمكين المستخدمين من الوصول إلى خيارات واسعة ومتنوّعة من أقوى وأشهر سلاسل ألعاب الفيديو.

ولا يُعدّ جهاز  Xbox Series S استثناءً حيث يدعم هذا الجهاز تشغيل برنامج Backward Compatibility، والذي يمّكن المستخدم من تشغيل الألعاب القديمة بالإضافة إلى دعم تشغيل مجموعة من الألعاب الشّهيرة الّتي تشمل لعبة Assassin’s Creed Valhalla، و Dirt 5، و The Falconeer الّتي تحتوي على قتال جوّي، وGears Tactics إحدى أنواع ألعاب استراتيجية الوقت الحقيقي RTS السريعة في الأداء الّتي تتّبع إحدى أشهر سلاسل الألعاب Gears of War.

Xbox Series S

ويدعم الجهاز كذلك تشغيل Tetris Effect – Connected وهي لعبة Tetris الشهيرة، ولكنّها ستقدّم عبر نسخ Xbox الّلعب أونلاين أو على الشبكة نفسها أو تنافسيًا، ويتوّفر بها مجموعة من الأطوار الجديدة، وهي: Ranked و Unranked ونظام تقدّم للمرّة الأولى، وتعدّ الميزة الأهمّ في هذا التطوير أنها تدعم ميزة الّلعب المشترك بين أنظمة مايكروسوفت المتعددة، وهي: Xbox One و Xbox Series X و Windows 10 PC، كما أنها تتوّفر ضمن خدمة Xbox Game Pass.

وشملت الألعاب كذلك عدداً من الألعاب الجديدة الّتي تزامنت مع إصدار الجهاز مثل Watch Dogs Legion الجديدة، وYakuza – Like a Dragon.

عملاء أمنية على موعد مع لحظات مميّزة خلال رمضان مع Xbox Series S

وسيكون عملاء شركة أمنية على موعد مع لحظات ممّيزة خلال شهر رمضان مع Xbox Series S حيث أطلقت الشّركة عروضاً تتيح الفرصة للعملاء للدّخول إلى السّحب على جوائز تشمل 30 جهاز Xbox Series S عند اشتراكهم بأمنية فايبر من خلال متجر أمنية الإلكتروني.

ويوفر عرض أمنية فايبر 500 ميجا المتاح للمشتركين الجدد، سرعة تنزيل تصل إلى 500 ميجابيت، مما يساهم في إثراء تجربة اللعب على جهاز Xbox Series S بفضل سرعات التنزيل العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.