فن البيع.. كيف تتقنه مع إدراك؟

إدراك- تخصص فن البيع مخصص لمندوبي المبيعات ويتألف من أربع مساقات بدءًا من بديهات البيع إلى حد إتقان المبيعات وتنفيذ استراتيجيات متقدمة. وهو مخصص لمندوبي المبيعات في أي مرحلة من حياتهم المهنية، سواء كانوا قد بدأوا للتو في وظيفة المبيعات أو هم يديرون حاليا قسم مبيعات.

ويتألف هذا التخصص من أربع مساقات بدءًا من البديهيات في عمليات البيع الى حد إتقان المبيعات و تنفيذ استراتيجيات متقدمة.

الدورات المشمولة في التخصص

دورة البيع بذكاء

سنستعرض الفكرة الأساسية عن ما هو مندوب المبيعات، وما هي مهام مندوب المبيعات، وكيف تصبح مندوب مبيعات ناجح. وفي الأخير سنتحدث عن طبيعة عمل مندوب المبيعات بشكل عام. كما سنتحدث أيضًا عن السمات التي يجب أن تتوفر بك مثل، الحفاظ على المظهر المحترف واللائق، وتبني أفكار ومفاهيم تحتاج لمجهود إضافي لكي يتم اكتسابها، كالقاعدة البلاتينية في المعاملة.

دورة خدمة العملاء

هنا سنبدأ بتعريف مفهوم خدمة العملاء وما هي خدمة العملاء من الأساس، وما هي مهارات خدمة العملاء التي يمكن أن تجعل خدمتك متميزة عن غيرك. سنبحث أيضا عن تأثير العناية بالعملاء والشركة، وكيف يمكن لممثل خدمة العملاء بناء علاقة متينة بالعملاء من خلال الاستراتيجيات التي نناقشها في هذه الدورة و ما ستدره عليك من فوائد.

دورة التنقيب عن العملاء

سنكتشف سويا كيف أن عملية التنقيب عن المبيعات هي إلى حد كبير لعبة ذهنية. سنساعدك على تنمية العقلية الصحيحة للبحث عن العملاء. بالإضافة لكيف يمكن لممثل خدمة العملاء من خلال العناية بالعملاء أن يكتسب عملاء جدد وجلبهم للشركة. كما سنناقش كيفية إعداد جدول زمني يناسبك و كيفية مكافأة نفسك للبقاء متحمسًا.

تفحص نقاط التماس العميل من خلال الأدوات المناسبة

وأخيرًا في الدورة الرابعة سنناقش رحلة العميل من خلال رسم خريطة مسار رحلة العميل لجميع تفاعلاته مع الشركة بداية من طلبه لخدمة أو منتج معين وحتى حصوله على تلك الخدمة أو المنتج. وبغض النظر عن منصبك الحالي، لأن هذا سيمنحك منظورًا جديدًا عما يعنيه أن تكون مندوب ناجح في مجال المبيعات.

ماذا ستتعلم؟

. فهم طبيعة عمل مندوب المبيعات.

. تأثير العناية بالعملاء على الشركة، وكذلك كيف يمكن لممثل خدمة العملاء بناء علاقة متينة بالعملاء من خلال استراتيجيات مجربة.

. تطوير طريقة للبحث عن العملاء المحتملين.

. معرفة كيف يمكن لممثل خدمة العملاء لكن من خلال العناية بالعملاء بأن يكتسب عملاء جدد وكذلك جلبهم للشركة.

. توضيح سبب أهمية استخدام أنظمة إدارة علاقات العملاء (CRM) لأن بهذه الطريقة ستقوم بجذب العملاء الذين لديهم ولاء لشركتك.

. تحديد استخدامات وأهداف نظام CRM.

. تطبيق نظام CRM و ذلك لأن له أثر في تحسين التسويق والمبيعات وخدمة العملاء.

لمعلومات أكثر حول فن البيع، يمكنك زيارة الدورة المجانية المقدمة من إدراك هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.