فري فاير .. تخترق عالم الـ باتل رويال

بعد أربع سنوات من طرحها في السوق، بدأت لعبة جارينا فري فاير (Garena Free Fire) اختراق عالم الباتل رويال، الذي يتميز بعنصري الاستكشاف والبقاء، في ألعاب الفيديو.

فاللّعبة التي تُعرف اختصاراً بـ "فري فاير"، طُرحت في عام 2017، من تطوير 111 دوتس ستوديو (111dots Studio) ونشر شركة جارينا، وأصبحت الأكثر تحميلاً على الهواتف الذكيّة في عام 2019، ما دفع لإصدار النسخة الثانية التي سميت بـ "فري فاير ماكس" في عام 2020.

في هذا التقرير، نسلّط الضوء على هذه اللعبة ومستجداتها في العالم، وفي العالم العربي على وجه الخصوص.

احصل على بطاقات أمنية الإلكترونية للألعاب الآن!

 

ما هي لعبة فري فاير؟

تتكون اللعبة من قرابة 50 لاعباً غير مسلح، يتم نقلهم بواسطة طائرة إلى جزيرة نائية، يُسمح لكل لاعب باختيار المنطقة التي سيقفز إليها بالمظلة، للبدء بجمع الأسلحة من الجزيرة.

وتتواجد الأسلحة في المنازل المقامة على أرض الجزيرة، فضلا عن العربات الموجودة أيضاً هناك، لاستخدامها بالتنقل، أو في دهس الآخرين.

وتوجد في اللعبة منطقتان مميزتان، هما "الحمراء" و"الآمنة"، حيث تكون الأخيرة في بداية اللعبة شاملة كامل الجزيرة، ثم بعد مرور بعض الوقت، تُظهر اللّعبة رسالة تحذير بأن المنطقة الآمنة ستنكمش، حيث يتعيّن على اللاعب حينها التحرك للبقاء داخلها، في حين أنه يجب تجنب المنطقة الحمراء، التي يتم فيها كشف موقع اللاعب للأعداد.

وتستمر اللّعبة إلى أن يبقى شخص واحد فقط على قيد الحياة، حيث يمكن اللّعب فيها كفريق أو بشكل منفرد، ويمكن لأعضاء الفريق أن يتواصلوا مع بعضهم بواسطة الصوت عبر المايكروفون، ويمكن لهم أيضاً أن يقدّموا إسعافات أولية في حال شارف أحدهم على الموت.

أرقام مميزة وسط منافسة محمومة

تُعد فري فاير واحدة من أشهر ألعاب الـ "باتل رويال" على الأجهزة الذكية، وتقع خلف ألعاب ببجي موبايل وفورتنايت باتل رويال وكول أوف ديوتي موبايل.

وتكتسب اللّعبة شعبية واسعة في أميركا اللاتينية والهند وجنوب شرق آسيا، كما كانت أكثر الألعاب تنزيلا على متجر جوجل بلاي في الربع الأخير من عام 2018، وكانت رابع أكثر الألعاب تنزيلاً في جميع أنحاء العالم على أنظمة آي أو أس وآندرويد معا في العام ذاته.

كما حصدت اللّعبة أكثر من 182 مليون عملية تنزيل في عام 2018، مما جعلها ثاني أكثر ألعاب باتل رويال للجوال تنزيلاً (أعلى من فورتنايت وخلف ببجي فقط)، وحققت أرباحاً تقارب 19.8 مليون دولار شهرياً.

وفي عام 2019، أصبحت اللّعبة الأكثر تحميلاً على الأجهزة الذكية، كما حصلت على جائزة "أفضل لعبة شعبية " في تصويت من متجر جوجل بلاي في العام ذاته.

وفي عام 2020، وصلت فري فاير إلى ذروتها بأكثر من 100 مليون لاعب في العالم، حتى نهاية الربع الأول من العام 2021، والذي تجاوزت فيه إيراداتها إيرادات نظيرتها ببجي موبايل في الولايات المتحدة، حيث حققت 100 مليون دولار من المبيعات مقارنة بـ 68 مليون دولار لـببجي، وتجاوزت عائداتها في ذلك الربع 4.5 أضعاف أرباحها في الربع الأول من عام 2020.

ما-سبب-شعبية-هذه-اللعبة؟

ما سبب شعبية هذه اللعبة؟

تعتبر لعبة فري فاير أخف وزناً في التحميل من نظيراتها في ألعاب الباتل رويال، مع خريطة أصغر وعدد أقل من اللاعبين في كل مباراة.

وتمتاز رسوم اللعبة بكونها غير مفصّلة، ما اعتُبر أمراً جيداً، من قبل النقّاد، لأن الأجهزة الذكية العادية يمكنها تشغيل اللعبة بسلامة.

ومن الأمور الأخرى المحببة باللعبة نظام الشخصيات الذي تعاقدت فيه الشركة المطوّرة مع العديد من الشخصيات العالمية المشهورة من أبرزها لاعب الكرة كريستيان رونالدو، ونظام الحيوانات الأليفة، ونظام الدفع بالسكينات (Skins)، الذي يتميز بالسرعة والراحة.

وعززت جهود الشركة المطوّرة في مكافحة الهاكرز في عام 2020، من خلال القضاء على أكثر من 80% منهم، من خلال فريق ضد الهاكرز، فضلا عن مراجعة اللعبة على الدوام لكشف الـ "غشاشين" (Cheaters).

أرقام-مميزة-وسط-منافسة-محمومة

نسخة جديدة مطوّرة وشخصية عربية جديدة في فري فاير

في 2020 تم إصدار نسخة ثانية من فري فاير عرفت بـ "فري فاير ماكس"، يستطيع أن يلعبها من لديهم هواتف عالية المستوى، بفضل ما تتيحه هذه النسخة من جودة رسومات أعلى، حتى وصلت هذه النسخة المنطقة العربية صيف العام الحالي.

وفي نيسان (أبريل) من العام الحالي، أعلنت الشركة المطورة عن انضمام الممثل المصري محمد رمضان لشخصيات اللعبة.

وأعلنت الشركة أنّ الممثل رمضان سيكون من الشخصيات الجديدة في اللعبة، بشخصية "مارو"، الذي يعد صقّاراً مثاليا للّاعبين الذين يرغبون في اصطياد أهدافهم من مسافة آمنة، وتزيد مهارته الرئيسة من ضرر أسلحته اعتماداً على بُعده عن الخصم.

 

أمنية..  بطاقات ألعاب بأسعار منافسة

تتيح شركة أمنية طرقاً آمنة للحصول على بطاقات الألعاب حيث تجنّب طرق أمنية في الدفع الآمن اللاعبين من الاتصال بصفحات مشبوهة وتحويل أموالهم إلى أشخاص غير معروفين، للحصول على رموز (code)  اللعبة، ما قد يعرضهم لمخاطر خسائر الأموال.

فمن خلال أمنية، يمكن للاعبي فري فاير ولاعبي ألعاب أخرى الحصول على البطاقة الإلكترونية أثناء الجلوس بالمنزل، من خلال متجر أمنية الإلكتروني، والشراء من خلال إما بطاقة الائتمان أو من خلال رصيد الهاتف أو الذهاب مباشرة إلى معارض أمنية.

وتتوفر في معارض أمنية ومتجرها الإلكتروني مجموعة واسعة من البطاقات المستخدمة عبر الانترنت، سواء كانت للألعاب أو للتسوق أو لغايات أخرى، بحيث يمكن الحصول عليها واستخدامها بطريقة موثوقة وآمنة.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.