أفضل العاب الفيديو في عام 2022

اقترب موعد مسابقة لعبة العام، وهناك الكثير من ألعاب الفيديو الرائعة التي تتنافس على اللقب، سواء كنت تفضل اللعب عبر Xbox ، أو PlayStation، أو Nintendo Switch، أو الكمبيوتر، أو حتى عبر الهاتف، إليك أفضل العاب فيديو لهذا العام.

من قائمة أفضل العاب فيديو لعام 2022:

Elden Ring

Elden Rin

إذا كنت من محبي ألعاب Souls فمن المحتمل أنك تعرفت على هذه اللعبة وهي من أحدث العاب بلايستيشن هذا العام، عبارة لعبة جديدة شارك في كتابتها وبرمجتها منشئ لعبة Dark Souls وكاتب المسلسل الشهير Game of thrones.

تتميز اللعبة بقصتها الغامضة، وتتطلب من اللاعبين إيجاد الحل لهذا الغموض، كلعبة كوميدية تعتبر Elden Ring الأسلس والأمتع من بين الألعاب الشبيهة بSouls وهو ما يعتبر إنجازاً لسلسلة من الألعاب اشتهرت بصعوبتها المتعبة للاعب، والسبب لكونها من أفضل العاب فيديو هذا العام.

متوفرة للعب عبر: الكومبيوتر، Xbox Series X، Xbox Series S، Xbox one، PlayStation 5، . PlayStation 4.

Wordle

Wordle

لعبة كلمات مجانية، تم إصداراها عملياً في عام 2021 لكنها حصدت الشهرة في عام 2022، وتم شراؤها من قبل صحيفة نيويورك تايمز مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه مكون من سبعة أرقام.

تفتخر اليوم الصحيفة بملايين اللاعبين وهو ما يجعلها من أفضل العاب الفيديو، حيث تدور اللعبة حول كلمة من المفردات الشائعة مكونة من خمسة أحرف وعلى اللاعب معرفتها خلال ست محاولات فقط، من السهل أن نفهم سر نجاح اللعبة، حيث أنها متوفرة عبر أي متصفح على شبكة الإنترنت، وتمنح اللاعب الفرصة لمشاركة نتائجه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أن اللعبة قد ألهمت المبرمجون لإصدار العديد من الألعاب الشبيهة بها لتصبح على شكل سلسلة.

متوفرة للعب عبر: الكومبيوتر، والهاتف المحمول من خلال متصفح.

Marvel Snap

Marvel Snap 2
Marvel Snap

يقوم اللاعبون في هذه اللعبة ببناء مجموعة من البطاقات استناداً إلى شخصيات من كتب Marvel  المصورة، تحتوي كل بطاقة على مستوى طاقة وتكلفة معينة للعب، وتتميز العديد من البطاقات بقدرات فريدة تعدل قوتك أو تقلل من قوة خصمك.

يتم اللعب بالبطاقات على اللوحة على مدار ستة أدوار، ومن يحصل على أعلى نقاط قوة في اثنين من ثلاثة مواقع على اللوحة في نهاية اللعبة يفوز.

متوفرة للعب عبر: IOS, Android، والكومبيوتر.

Splatoon 3

 Splatoon 3

لعبة إطلاق النار متعددة اللاعبين، يخضع فيها اللاعبون لعملية توازن مستمرة، تضع اللعبة اللاعبين في فرق من أربعة، وتتوج الفريق الفائز بناء على الفريق الذي لديه المزيد من الطلاء على أرض الملعب في نهاية المعركة، يتحتم على اللاعبين اختيار حركاتهم باستمرار من خلال طرح أسئلة مثل، هل من المنطقي محاولة إطلاق النار على الخصم لإزالته مؤقتاً من ساحة المعركة؟ أم يجب التركيز على رمي المزيد من الطلاء على الأرضية للفوز؟

في Splatoon 3، يوجد قائمة رئيسية مخفية بذكاء، يجد فيها اللاعب العديد من أنواع اللعب المسموحة، ومباني تسمح له باللعب كفرد واحد فقط، ومتاجر تتيح للاعبين اختبار مجموعة واسعة من الأسلحة وتحميل المعدات خارج المعركة، المثير في هذه اللعبة والذي يجعلها من أقوى و افضل العاب الفيديو هو ثقة مبرمجي ومخترعي اللعبة باللاعبين الذين سيلتقطون الفكرة وسيفهمون اللعبة وكيفية الفوز رغم الصعوبات من خلال تجارب عديدة متوفرة لديهم في اللعبة تتيح لهم التجربة والخطأ.

متوفرة للعب عبر: Nintendo Switch.

Stray

Stray

واحدة من تلك الألعاب التي تطاردك لفترة طويلة بعد الانتهاء من لعبها، ولكنك لن تخمن ذلك من المظهر اللطيف للعبة، حيث أن اللاعب يكون عبارة عن قطة برتقالية اللون تحاول أن تشق طريقها إلى المنزل عبر مدينة سايبر بانك المضاءة بالنيون، ويستعين اللاعب بالروبوتات الودية ورفيقه الروبوت الطائر خلال اللعبة.

يتجول اللاعب خلال اللعبة في المدينة وكأنها غابته الخاصة، ويقوم بحل الألغاز خلال رحلته لكشف لغز ما حل بما يسمى بالمدينة الميتة، والغريب في اللعبة والذي يجعلها من أفضل العاب فيديو الجديدة هو التزام مبرمجيها في تكوين شخصية وسلوك القطة بطريقة دقيقة جداً، وهناك زر مخصص بالكامل للمواء.

تحبب اللعبة اللاعب بالقطط بشكل كبير، وتساعده على اكتشاف قصص مؤلمة خلال جولته في المدينة، والمرور بظروف مرعبة، من دون الشعور بالملل أو عدم منطقية الأحداث، فهي تجربة جذابة تحافظ على انغماس اللاعب بها منذ البداية إلى النهاية.

متوفرة للعب عبر: الكومبيوتر، PlayStation 4، PlayStation 5.

Immortality

Immortality

على عكس معظم الألعاب الأخرى في هذه القائمة، وفي الواقع، على عكس معظم الألعاب بشكل عام، تتضمن اللعبة مشاهدة لقطات من فيديوهات والنقر على نقاط الاهتمام، والتي ستنقلك إلى لقطات فيديو جديدة، وبينما تقفز من مقطع إلى آخر، فإنك تبدأ بالتجميع ببطء كبير لتفاصيل ما حدث لنجمة السينما: ماريسا مارسيل.

ما يجعل هذه اللعبة من أفضل ألعاب الفيديو هو توفيرها لمتعة إيجاد الحل للغز بشكل بطيء، كما أن اللاعب يتعامل ويتعرض لموضوعات مهمة خلال اللعب مثل العنف ضد المرأة، وكيف تغير مفهوم السلوك السيء من قبل الرجال ذوي النفوذ على مر العقود، كما يتعرف على مشكلة الهوية وكيف يمكن للشخص الشعور بضياعها في مراحل معينة من حياته، وكيف تتفاعل الهويات الحقيقية المخفية مع الهويات المفترضة المعلنة، والعديد من الموضوعات الأخرى، مما يجعلها منافساً شرساً لأي لعبة أخرى في هذه القائمة.

متوفرة للعب عبر: الكومبيوتر، Xbox Series X & S.  

MultiVersus

 MultiVersus

اللعبة الأولى التي يمكنها أن تمنح لاعبوا Super Smash Bro فرصة للحصول على أموالهم، وهي لعبة  قتال سريعة الخطى مجانية، تتكون من أربعة لاعبين يسهل فهمها لكن ما يصعب هو اتقانها.

ما يجعل هذه اللعبة من أفضل ألعاب الفيديو هو تركيزها على نوع القتال 2v2، كل شخصية في طاقم اللعبة هي من شخصيات وارنر بروذرز ديسكوفري، من باتمان إلى آريا ستارك، يمكن للاعب صناعة فرق تتكون من شخصين، مما يجعل اللعبة بغاية المتعة خاصة عند اختبار أزواج الشخصيات المختلفة.

متوفرة للعب عبر: الكومبيوتر، PlayStation 5، PlayStation 4، Xbox Series X & S، Xbox one.

 المصدر: واشنطن بوست

احصل على بطاقات ألعاب من متجر أمنية من خلال هذا الرابط
بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.