مؤتمر الألعاب الأكبر E3 2018 خمس مفاجآت لا يمكن تفويتها

اختتم مؤتمر E3 أعماله في لوس أنجلوس/الولايات المتحدة الأميركية في 14 حزيران/يونيو 2018 مقدماً لعشاق الألعاب الإلكترونية عدداً واسعاً من الخيارات الإستثنائية، حيث تنافست كبار الشركات الإلكترونية المعنية بعالم الألعاب وأبرز المطورين والمصممين والمبرمجين في طرح أعمالهم، وقد سبق المؤتمر أسبوعاً من التحضيرات والإعلانات الترويجية لما سوف يتم الإعلان عنه رسمياً خلال هذا الحدث في نسخته السابعة.

نستعرض في هذا التقرير خمس ألعاب شكلت مفاجآت لا يمكن تفويتها من حيث محتواها أو من حيث الميزات والتحديثات التي تفردت بها.

Super Mario Party من نينتندو

Super Mario Party من نينتندو

عرضت نينتندو في معرض الألعاب E3 مجموعة من الألعاب المميزة والتحديثات الجديدة أبرزها لعبة Super Mario Party المعروفة بالألعاب التنافسية الجماعية المصغّرة (Mini-Games)، تميزت النسخة المحدّثة بمحتوى جديد وبتعدد المفاتيح التي ستسمح للمستخدمين باللعب معاً عبر وحدات تحكم متعددة ودمج الشاشات، وستتوافر على Switch في 5 تشرين الأول/أكتوبر 2018.

Forza Horizon من مايكروسوفت

Forza Horizon من مايكروسوفت

حملت مايكروسوفت في جعبتها هذا العام الكثير من الإعلانات المهمة والمثيرة، أبرزها باقة ألعاب 4 Forza Horizon التي سيتم إطلاقها  في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، واتخذت اللعبة من المملكة المتحدة مسرحاً لسباقاتها حيث يمكن خوض المباريات في شوارع المدن وفي مرتفعات المناطق الريفية. وقد روجت مايكروسوفت لشبكة Xbox Live والخدمات الجديدة للشبكة مع دعم Xbox Live لاثنتي عشرة منطقة جديدة، لكن المؤسف بالأمرأن منطقة الشرق الأوسط ليس من ضمنها.

Spider Man play station 4

Spider Man من سوني

يواصل جهاز PlayStation 4 من سوني سيطرته على عالم ألعاب الفيديو، وأبرز إصدارته في  لوس أنجلوس لعبة Spider Man  التي تتمحور حول الشخصية الشهيرة الرجل العنكبوت. ويؤكد المدير الإبداعي للعبة Bryan Intihar، بأنها "تدور حول بيتر باركر البالغ من العمر 23 سنة، والذي تحول إلى الرجل العنكبوت الخارق وتدور أحداث اللعبة الجديدة في مدينة نيويورك حيث يجري مطاردة المجرمين بتسلق المباني الشاهقة، وتقوم شركة Insomniac Games بتطوير هذه اللعبة، حيث من المقرر إطلاقها حصرياً عبر جهازPlayStation 4  في السابع من أيلول/ سبتمبر المقبل.

resident evil 2

Resident Evil 2

تصدرت لعبة Resident Evil 2 التي تم الإعلان عنها في مؤتمر E3 لائحة التعليقات والمراجعات خصوصاً لعشاق ألعاب الرعب، حيث تميزت بالرواية الجديدة لأحداثها لكن بنفس الشخصيات والأماكن، وكذلك وجود أبواب مغلقة وعليها علامة معينة مثل الطريقة الكلاسيكية لسلسلة Resident Evil. ويبدو أن الإضاءة ستلعب دوراً  مهما في هذه اللعبة وهذا بفضل محرّك Capcom الجديد RE. إذ قامت شركة Capcom بالعديد من التغيرات؛ فعند إطلاق الرصاص على الرجلين لن يكون بمقدرة الزومبي الحركة، وعند التصويب على الرأس يتناثر بطريقة تحاكي الواقع. اللعبة ستصدر في 29 كانون الثاني/ يناير عام 2019 على أجهزة Xbox و Playstation.

Star Wars Battlefront 2

 Star Wars

تميزت شركة EA Play الأميركية بالإعلان عن جيل جديد من ألعاب السيرفرات السحابية، حيث قالت الشركة أن تقنيات البث أصبحت حديث الساعة، معلنة عن دخولها في هذا المجال مع خدمة Origin Access Premier، حيث تتيح للاعبين التمتع بمختلف الألعاب على أجهزة EA، وكذلك التعاون مع شركات أخرى مقابل اشتراك شهري. وتولى Vince Zampella رئيس استوديو Respawn، الحديث في المؤتمر عن لعبة Star Wars الجديدة تحت اسم Jedi Fallen Order، حيث تقع أحداث اللعبة ما بين فيلمي Episode III – Revenge of the Sith وEpisode IV – A New Hope، وقال Zampella في تغريدة عبر تويتر أن اللعبة تتميز بطابعها الفردي.

وتمتاز أجواء اللعبة أنها تتزامن مع الفترة التي تكون فيها المجرة في فترة العصر المظلم حيث تسود أعمال القنص والصيد. ولم يتم الإعلان عن فيديو أو صور لهذه اللعبة، وتم الإكتفاء بالإعلان عن احتمال صدورها مطلع العام 2019.

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *