شركة إيلون ماسك ستبدأ اختبار الرقائق الدماغية قريباً

ديناصور تك - تستعد شركة نيورالينك التي يديرها الملياردير إيلون ماسك لإطلاق تجارب سريرية قريبة لما يتعلق بزرع الرقائق الدماغية للبشر، حيث نشرت الشركة إعلانًا لتوظيف مدير للتجارب السريرية الخاصة بها، وتقول أن المدير الجديد سيعمل عن كثب مع بعض الأطباء الأكثر ابتكارًا وبعض من كبار المهندسين.

ramadan offers

وسيعمل المدير كذلك مع المشاركين الأوائل في التجارب السريرية في نيورالينك، وسيكون من مهامه بناء الفريق المسؤول عن تمكين أنشطة الأبحاث السريرية للشركة وتطوير التفاعلات التنظيمية، ومنذ إطلاق الشركة علنًا في عام 2017 والشركة تقوم بتجارب زرع الرقائق في أدمغة الخنازير والقرود.

اقرأ أيضاً: المؤثّر الافتراضي Meta-fluencer

والهدف الرئيسي من المشروع هو توفير اتصال مباشر بين الدماغ والحاسوب للتغلب على قوة الذكاء الاصطناعي، باستخدام جهاز يشبه ماكينة الخياطة لربط خيوط مزروعة بشريحة دماغية، وأشار إيلون ماسك أن الشرائح الدماغية هذه ستسمح للناس ببث الموسيقى بسهولة إلى أدمغتهم.

وأضاف ماسك كذلك أن هذه الشريحة ستكون قادرة على التحكم في مستوى الهرمونات والتي سيكون لديها القدرة على المساعدة في تخفيف القلق، وكذلك أمور أخرى يتوقع إيلون ماسك أن يكون فيها الذكاء الاصطناعي أذكى من الإنسان بكثير وذلك بحلول عام 2025.

umniah 5g banner

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *