أهم تحديثات وسائل التواصل الاجتماعية

يترقّب العالم تحديثات وسائل التواصل الاجتماعية والّتي يتمّ الإعلان عنها بصورة مستمرّة من المنصّات المختلفة وتؤثّر بصورة كبيرة على تجربة المستخدم.

وتعكس هذه التّحديثات بوضوح تأثير السوشيال ميديا واسع النّطاق على المستخدمين الّذين يسجّلون حضورهم على مواقع التّواصل الاجتماعي ليس بصورة يوميّة فقط بل بصورة لحظيّة أيضاً ما يجعل من هذه التّحديثات على قدر كبير من الأهمّية بالنّسبة لهم.

فما هي آخر تحديثات وسائل التواصل الاجتماعية الّتي يجدر بالمستخدمين معرفتها؟ وهل يستمرّ تويتر في إطلاق ميّزات جديدة تجعل العلامات التّجارية في حالة ترقّب دائمة؟

تحديثات وسائل التواصل الاجتماعية

تويتر ينطلق بجموح

فيما يبدو أنّ إيلون ماسك يمضي بثبات نحو منح أصحاب الحسابات الموثّقة ميّزات إضافية، تمّ الإعلان مؤخّراً عن إطلاق ميزة الرسائل المشفرة، حيث سيستفيد منها أصحاب الحسابات الموثّقة أولّاً قبل تعميمها على باقي المستخدمين، وأصبحت خدمات الحسابات الموثّقة مدفوعة باشتراك شهري يبلغ 8 دولارات شهريّاً أو 84 دولار سنويّاً.

وعلى الرّغم من أضرار السوشيال ميديا الّتي تطفو على السّطح في كلّ مرّة يتمّ فيها الإعلان عن تحديثات جديدة على الشّبكات الاجتماعيّة، إلا أنّ خدمة الرّسائل المشفّرة المعلن عنها ستعمل على الحفاظ على خصوصية المستخدمين مع إمكانيّة الردّ على الرّسائل بغضّ النّظر عن المرسل حتّى لو كانت ضمن سلسلة رسائل مع إمكانيّة استخدام الرّموز التّعبيريّة.

الحسابات الموثقة في تويتر

وأعلن ماسك أيضاً أنّه ينوي إطلاق خدمات المكالمات الصوتية والمرئية على غرار التّطبيقات الأخرى مثل تلغرام وواتساب حيث ستكون الخاصّية متاحة على تويتر قريباً للمستخدمين.

ولا تقتصر تحديثات وسائل التواصل الاجتماعية في منّصة تويتر على ذلك، بل تشمل أيضاً إطلاق ميزة تسمح لناشري الوسائل الإعلاميّة بتقاضي بدل من المستخدمين على أساس قراءة كلّ مقالة على حدة وبنقرة واحدة فيما يبدو أنّه محاولات مستمرّة من ماسك لتغيير المنصّة بصورة جذريّة.

وتأتي هذه الميزة في إطار تأثير السوشيال ميديا على الوسائل الإعلاميّة الّتي تكافح لتغطية تكاليف التّشغيل حيث تأتي خطّة ماسك لدعمها في الوقت الّذي يحاول فيه جعل منّصة تويتر مربحة كذلك.

U5G

تحديثات ميتا

أعلنت شركة ميتا عن تقديم ميزات جديدة تُسهِّل على المستخدمين الوصول إلى توصيات لمقاطع الفيديو القصيرة "ريلز" Reels في فيسبوك، وتخصيصها بما يلائم شخصيّتهم.

وعلى الرّغم من أنّ السّاعات الطّويلة الّتي يقضيها المستخدمون على مقاطع الفيديو القصيرة تعدّ من أضرار السوشيال ميديا إلا أنّها تكتسب أهمّية متزايدة كلّ يوم لتساعد المستخدمين على اكتشاف اهتماماتهم والاطّلاع على تجارب الآخرين، خصوصاً أنّ المستخدمين يعيدون نشر الريلز أكثر من ملياري مرّة كلّ يوم وهو رقم كبير للغاية.

شعار انستغرام ريلز

وكي تحقّق الشّركة هذا الهدف أضافت مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) إلى شريط التنقّل الرئيسي أعلى علامة التّبويب الخاصّة بالمشاهدة (فيسبوك ووتش) Facebook Watch، ما يسهم في منح المستخدمين وصولاً أسرع لها كما يمكّنهم من اكتشاف منشئي المحتوى، والمقاطع الأكثر رواجاً، بالإضافة إلى المحتوى الّذي يلائم اهتماماتهم.

ويأتي ذلك بعد رفع ميتا الحدّ الأقصى لمدّة الريلز من 60 ثانية إلى 90 ثانية على فيسبوك وقبل شهور على انستغرام.

U5G

خوارزميات لينكد إن

وشملت أبرز تحديثات وسائل الإعلام الاجتماعية على منّصة لينكد إن الخوارزميات الخاصة بالمنصة لتحسين النّتائج الّتي تظهر للمستخدمين كي تكون متّسقة مع اهتماماتهم وذلك وفقاً لأنشطتهم وتعليقاتهم ومشاركاتهم.

كما سيتّسع نطاق خاصيّة البحث لتشمل الوصول إلى مواضيع معيّنة بدلاً من أن تقتصر على البحث عن شركات أو وظائف أو ميّزات معيّنة حيث سيكون بإمكان المستخدمين إيجاد معلومات منوّعة ورسائل إخباريّة ومنشورات حول المواضيع الّتي يبحثون عنها.

أول وأقوى وأسرع شبكة 5G في الأردن.. اشترك الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *