كيف نبدو بعيون الذكاء الاصطناعي؟

كان الذّكاء الاصطناعي الموضوع الأساسي في حوارات الأفراد على مدار الفترة الماضية مع انتشار صور الوجوه بالذكاء الاصطناعي الّتي غزت مواقع التّواصل الاجتماعي وقام الجميع بتجربتها بما في ذلك المشاهير.

ramadan offers

أعادت ميزة الصّور الرّمزية السّحرية (أفاتار) الجديدة تطبيق Lensa AI إلى الواجهة من جديد حيث انتشرت حمّى المستقبل وكيف سيبدو شكل الناس بالذكاء الاصطناعي بين المستخدمين، لكنّ أسئلة جديدة فرضت نفسها أيضاً مثل الخصوصيّة و تأثير الذّكاء الاصطناعي على حياتنا وغيرها.

صورة من الذكاء الاصطناعي

الوجوه بالذكاء الاصطناعي: أكثر من مجرّد تريند!

على الرّغم من أنّ تطبيق تحرير الصّور Lensa AI ظهر إلى النّور عام 2018 عن طريق شركة بريزما لابز إلا أنّه عاد ليغزو العالم من جديد بعد إضافته لميزة الصّورة الرّمزية السّحرية Magic Avatar الّتي ترسم الوجوه بالذكاء الاصطناعي بطريقة غير مسبوقة.

وأقبل المستخدمون بصورة كبيرة على تنزيل التّطبيق، حيث وصل عدد عمليّات تنزيل التّطبيق إلى  1.6 مليون في شهر نوفمبر/تشرين الثّاني مقارنة ب 200 ألف تنزيل فقط في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل أيّ بمعدّل نمو بلغ 600%، وذلك ليتمكّنوا من رؤية أنفسهم بعيون تكنولوجيا المستقبل من خلال معالجة التّطبيق عبر الخاصيّة الجديدة ل 10-20 صورة شخصيّة باستخدام نموذج الذّكاء الاصطناعي مفتوح المصدر والّذي يعرف بالانتشار المستقرّ.

وعلى الرّغم من أنّ عمليّة تحرير الصّور، التي تتمّ من خلال منصّة الحوسبة السّحابية التّابعة لأمازون تستغرق وقتاً طويلاً يصل إلى 40 دقيقة، إلا أنّ عدداً هائلاً من المستخدمين قاموا بتجربة الميزة الجديدة ومشاركة صورهم عبر منصّات التّواصل الاجتماعي بما في ذلك المشاهير مثل أحلام وخابي الأمر الّذي منح التّطبيق المزيد من الزّخم.

إلا أنّ هذا الانتشار الهائل وغير المسبوق حمل معه عدّة مخاوف قديمة جديدة متعلّقة بالخصوصيّة، فالأمر يتعدّى شكل الناس بالذكاء الاصطناعي ليشمل أين وكيف تحفظ هذه الصّور وكيف تستخدم؟

شركة بريزما لابز أدركت مبكّراً المخاوف الخاصّة بالخصوصيّة، خصوصاً أنّها مرتبطة دائما بتقنيات الذّكاء الاصطناعي لتؤكّد بأنّ الصّور الشّخصية ونماذج الذّكاء الاصطناعي المرتبطة بها تحذف بصورة نهائيّة من خوادمها عقب إنشاء صورة الوجوه بالذكاء الاصطناعي.

شكل الناس بالذكاء الاصطناعي

الوجوه بالذكاء الاصطناعي: انضمّ إلى المستقبل!

وبالنّظر إلى أنّ الفضول يدفع المزيد من المستخدمين كلّ يوم لتجربة التّطبيق وتنزيله، فيمكن للمستخدمين الّذين يتطلّعون إلى معرفة كيف يبدون في العالم الافتراضي أن يقوموا بتنزيل التّطبيق من خلال متجري غوغل بلاي لنظام أندرويد وأبل ستور لنظام آي أو إس ومن ثمّ اختيار أيقونة الصّور الرّمزية السّحرية.

ويتطلّب البدء في تحرير الصّور دفع الاشتراك الّذي يبدأ من 3.99 دولار ويختلف حسب عدد الصّور، ويمكن للمتابعين الاستفادة من ميزة النّسخة التجريبية قبل الاشتراك في التّطبيق.

ويمكن تحرير الصّورة باستخدام ميزة الصّور الرّمزية السّحرية الجديدة من خلال العمليّة التّالية:

  • عقب إنهاء عمليّة تنزيل التّطبيق ودفع رسوم الاشتراك، يقوم المستخدم بقراءة شروط الاستخدام وسياسية الخصوصيّة والموافقة عليها
  • اختيار 10-20 صورة وتحميلها على التّطبيق
  • تحديد الجنس (ذكر/أنثى)
  • تحديد عدد الصّور الرّمزية الّتي تودّ شراءها
  • انتظار التّطبيق لإنشاء الصّور مدعومة بميزة الذّكاء الاصطناعي حيث يمكن ترك التّطبيق مفتوحاً والقيام بعمليّات أخرى على الهاتف حتّى ينتهي التّطبيق من إنشاء الصّور
  • عقب انتهاء معالجة الصّور، يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة الوجه المبتسم ومن ثمّ حزمة الصّور الرّمزية الخاصّة به
  • ستكون الصّور الّتي أنشأها التّطبيق حسب فئات مختلفة، بما في ذلك Superhero و Mystical و Sci-fi
  • يقوم المستخدم بحفظ الصّور في هاتفه ومن ثمّ مشاركتها مع أصدقائه!

فيما قد يعتبر البعض بأنّ هذه الميزة ما هي إلاّ ترند جديد يضاف إلى قائمة التريندات الّتي تغزو مواقع الاجتماعي إلا أنّها بالفعل تعني بأنّنا نقترب أكثر فأكثر من المستقبل المحفوف بالتّكنولوجيا.

احصل على بطاقات الترفيه من أمنية.

U5G

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *