ثورة في عالم الكتب الإلكترونية من خلال ChatGPT على أمازون

لم تأتِ التّقنيات الحديثة بتطوّرات غير مسبوقة في عالم الكتابة وتأليف النّصوص فحسب بل أصبحت وسيلة لتحقيق أحلام بدت مستحيلة في الماضي عبر الكتب الإلكترونية من خلال ChatGPT على سبيل المثال.

ramadan offers

بريت شيكلر لم يعتقد يوماً بأنّه يمكن أن يحقّق حلمه في أن يكون كاتباً مشهوراً إلا أنّه على أعتاب تحقيق ذلك بالفعل.

شيكلر الّذي يعمل بائعاً في روتشستر في نيويورك آمن بقدراته واستعان بتقنية كتابة الكتب الإلكترونية من خلال Chat GPT لتأليف كتاب إلكترونيّ مصوّر للأطفال مؤلّف من 30 صفحة وذلك خلال وقت قياسيّ لم يتجاوز ساعات حيث عرضه للبيع في شهر كانون الثّاني/يناير على منّصة أمازون.

يتناول الكتاب عدداً من القصص المصوّرة للأطفال ويتوفّر في متجر أمازون كندل للكتب الإلكترونيّة وبلغ سعره 2.99 دولار فقط ليحقّق شيكلر حوالي 100 دولار. قد يبدو الرّقم صغيراً إلا أنّه كافٍ لإلهام شيكلر لكتابة المزيد من الكتب الإلكترونية من خلال Chat GPT.

أمازون GPT

الكتب الإلكترونية من خلال ChatGPT : ثورة حقيقيّة

أحدثت تقنية ChatGPT ثورة حقيقيّة منذ انطلاقة البرنامج في شهر تشرين الثّاني/نوفمبر الماضي إلا أنّ البرنامج بدا بأنّه يعيد تشكيل عالم كتابة المحتوى حيث تمّ عرض أكثر من 200 كتاب إلكترونيّ للبيع في متجر أمازون كندل منذ شهر شباط/فبراير الماضي الأمر الّذي يشير إلى أنّنا قد نكون على أعتاب نشاط غير مسبوق في عالم التّأليف؟

كما ضمّ المتجر كتباً حول استخدام تقنية ChatGPT مكتوبة بالتّقنية نفسها!

أسهم إقبال المستخدمين بصورة محمومة في تحفيز المستثمرين في التوجّه إلى الشّركات الّتي تركّز على الذّكاء الاصطناعي، كما يبدو أنّ هذه التّقنية الثّورية يمكن أن تحدث تغييراً جذريّاً في عالم صناعة الكتب من خلال توجّه المزيد من الرّوائيين والكتّاب خصوصاً الّذين يبحثون عن الرّبح السّريع إلى البرنامج لتأليف كتب إلكترونيّة خصوصاً من خلال ذراع أمازون للنّشر  Kindle Direct Publishing.

وعلى غرار الكتاب الّذي ألّفه شيكلر، يبدو أنّ كتب وقصص الأطفال تمّثل النّوع المفضّل الّذي يتجه له العدد الأكبر من الكتّاب والمؤلّفين.

أمازون ChatGPT

الكتب الإلكترونية من خلال ChatGPT: تهديد للمؤلّفين؟

يبرز السّؤال هنا هل يساعد ChatGPT المؤلّفين أم يشكّل تهديداً لوجودهم؟

لإجابة هذا السّؤال قالت ماري راسنبيرجر، المديرة التّنفيذية لمجموعة المؤلّفين The Authors Guild: "قد يكون علينا القلق بالفعل حول مصير المؤلّفين عقب انتشار الكتب الإلكترونية من خلال  .“ChatGPT

كما أنّ راسنبيرجر تعتقد بأنّ كتابة الكتب الإلكترونية من خلال ChatGPT قد تحوّل الكتب إلى سلعة تجاريّة بدلاً من كونها غذاء للعقل والرّوح.

في مقطع الفيديو الّذي يظهر به أحد المؤلّفين وهو فرانك وايت حيث يشرح كيفيّة قيامه بتأليف رواية قصيرة مكوّنة من 119 صفحة بعنوان  "1" Galactic Pimp: Vol وبأنّ الفرد يمكنه تأليف 300 كتاب من هذا الحجم بصورة سنويّة، يبدو بأنّ العصر الّذي كان يبذل خلاله المؤلّفون الكثير من الوقت في تأليف كتبهم قد ولّى دون رجعة!

يبدو المشهد أكثر ثوريّة في ظلّ دخول أمازون بقوّة إلى هذا العالم خصوصاً بأنّها تعتبر المنّصة الأكبر من نوعها في مجال بيع الكتب الإلكترونيّة والورقيّة حيث تستحوذ على أكثر من نصف المبيعات في الولايات المتحدّة وأكثر من 80% من سوق الكتب الإلكترونيّة.

دفع هذا الأمر أمازون إلى إطلاق خدمة Kindle Direct Publishing لتمكين أكبر عدد من المؤلّفين والكتّاب من نشر كتبهم وقصصهم.

الجدل حول الكتب الإلكترونية من خلال Chat GPT طبيعيّاً في ظلّ الميّزات غير المسبوقة الّتي يوفّرها البرنامج للمؤلّفين أو من يسعون لاقتحام عالم التّأليف!

مصدر المقال: الرابط

احصل على فايبر من أمنية واستمتع بتجربة فريدة على الشبكة.
بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *