اختيار مزود خدمة الإنترنت طريقك للحصول على خدمات الشبكة العنكبوتية

تفوّقت الثورة التكنولوجية على أكثر الأحداث الاقتصادية أهمية عبر التاريخ، وبات كل ما جرى من تطورات وتغييرات محدوداً إزاء التقنيات التكنولوجية التي ربطت العالم ببعضه البعض عبر ما بات يعرف بشبكة الإنترنت. ومع حلول الألفية الثانية أصبحت البنية التحتية للإنترنت شبه ثابتة، وأصبح التطور واضحاً أكثر على مستوى البرمجيات والخدمات التي تقدمها شبكة الإنترنت ومهدت الطريق لظهور جيل جديد من خدمات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وغيرها من منصات التواصل.

ramadan offers
مزود الخدمة

فما هو الانترنت؟ وكيف أصبحت حياتنا وأعمالنا معلقة على حبال شبكات الانترنت؟
لنبسّط الأمر ونبتعد عن تعقيدات التكنولوجيا، ونكتفي بتعريف الإنترنت بأنه عبارة عن شبكات حاسوبية متداخلة ومترابطة تصل العالم كله ببعضه. وكل ما علينا فعله للاستفادة من خدمات الإنترنت هو التعاون مع أفضل مزود لهذه الخدمة Internet Service Provider ليقدم لنا احتياجاتنا من هذه الشبكة العنكبوتية.

فمزوّد خدمة الإنترنت الذي يسمى اختصاراً ISP ، هو مؤسسة أو شركة تقوم بتقديم خدمة الوصول إلى الإنترنت والخدمات المتعلقة بها مثل البريد الإلكتروني واستضافة المواقع وعدد كبير من الخدمات. ومزوّد خدمة الإنترنت يرتبط بعملائه باستخدامه عدة تقنيات مثل الاتصال الهاتفي وخط المشترك الرقمي للاتصال(DSL) وكابل المودم والألياف الضوئية والنطاق اللاسلكي العريض وواي فاي(Wi-Fi) وغيرها من الخدمات التي تقدم للأفراد والشركات. كما يوفر مزوّد خدمة الإنترنت حسابات البريد الإلكتروني للمستخدمين والتي تسمح لهم بالتواصل مع بعضهم البعض عن طريق إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية من خلال خادم(server) .

شركة أمنية، التي انطلقت في الأردن منذ عام 2005، تعد مزوّد رائد لخدمة الإنترنت في المملكة ضمن سلسلة من الخدمات المتكاملة التي توفرها، وعلى رأسها خدمة الإنترنت اللاسلكي إلى ما يزيد عن 80% من سكان الأردن. وفي عام 2007، كما أدخلت أمنية عروض WiMax إلى الأردن، تحت المسمّى التجاري يوماكس UMax ، والتي تعتبر من أحدث تقنيات الاتصالات التي مكّنت المستخدمين من الوصول إلى الإنترنت دون الحاجة إلى خط أرضي.
ومع إدخالها إلى شبكتها 3.75G ذات السرعة الفائقة والمدعومة من تقنية HSPA +، استطاعت الشركة أن تطلق العلامة التجارية evo التي اتاحت لعملاء أمنية الاتصال بالإنترنت عن طريق الخلوي بسرعة كبيرة وبحزم وعروض قابلة للتخصيص.

كما تقدّم أمنية عروضاً حصرية وحلولاً ناجحة للمجتمعات وللأعمال من خلال توفير خدمات البيانات المدارة والإنترنت المميّز وخدمة تحويل البروتوكول متعدد التسمية (MPLS) و (MPLS) العالمي والدوائر الدولية الخاصّة المؤجرة (IPLC) بالإضافة إلى مكالمات الشركات. وتمتلك أمنية أيضاً مجموعة واسعة ومتنوعة من خدمات البيانات والتخزين السحابي المختلفة وتكون بذلك المشغّل الأول الذي يقدم هذه الخدمات في الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *