في معركتهم ضد الوباء، نشامى القوّات المسلّحة بين التحديّات والإنجازات

لطالما كانت جهود ومبادرات القوّات المسلحة الملكية الأردنية/ الجيش العربي، في الحفاظ على أمن وأمان الأردن، محط إعجاب الجميع على مرّ الأيام والسنين. وهي ما نعتبره، نحن الأردنيون، كنزاً ثميناً ونعمة من ربّ العالمين.

ومع حلول الربع الأول من عام 2020، اجتاح فيروس كورونا العالم، هذا العدو الذي جثم على صدر الأردن، في جائحة غير مسبوقة على البشرية، باتت تهدّد أمنه وأمانه. وكان منتسبو القوّات المسلّحة الأردنية أوّل المستجيبين لنداء الوطن، فهبّوا لصدّ هذا العدو الذي لا يُرى بالعين المجرّدة، بسياسات صارمة وإجراءات حازمة لتحصين صحّة الأردنيين.

دخول الأردن في مرحلة حرجة من الوباء

مع الازدياد الملحوظ في الإصابات في شهر أيلول، وارتفاع الأرقام من المئات إلى الآلاف في شهر تشرين الأوّل. دخل الأردن مرحلة حرجة، وبات من الضرورة بمكان اتخاذ استراتيجيات مغايرة وسريعة، للتصدّي لحالة التفشي المجتمعي الذي لاح في الأفق.

عملت جميع أجهزة الدولة وأفرادها على مضاعفة الجهود، وبالرغم من شحّ الموارد، وقلّة الخبرة في التصدّي لمثل هذه الأزمة الأولى من نوعها على صعيد العالم، إلا أنّ جهود هذا الجهاز الوطني قد بدت جليّة من خلال:

مباشرة أعمال المستشفى الميداني في الزرقاء

تعزيزاً للقدرة الاستيعابية للمستشفيات والمراكز الطبية، تمّ إنشاء المستشفى الميداني العسكري الأوّل في مستشفى الأمير هاشم في الزرقاء، بسعة إجمالية تصل إلى 300 سرير؛ منها 48 سريراً للعناية المركزة و12 سريراً للعناية المتوسطة، جاهزة للتحويل إلى أسرّة عناية حثيثة.

وقد بدأ المستشفى، الذي أُنشئ خلال 14 يوماً، والمجهّز بكافة المعدات والأجهزة الطبية اللازمة، باستقبال الحالات المرضية لفيروس كورونا مع بداية شهر تشرين الأول. (المنشور الكامل)

افتتاح ثاني مستشفى ميداني في إربد

وبُعيد افتتاح مستشفى الزرقاء، قام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، القائد الأعلى للقوّات المسلحة الأردنية، بافتتاح المستشفى الميداني العسكري الثاني في مدينة إربد، والذي يتسع لـ 300 سرير، ويصل عدد الكادر الطبي والإداري فيه إلى 600 فرد من مختلف الاختصاصات. وها هي الإجراءات تسير على قدمٍ وساق لافتتاح مستشفى ميدانياً ثالثاً في أقرب وقت ممكن.

المنشور الكامل

خدمات رقمية ميسّرة لفاحصي كورونا

وفي إطار سعيها نحو التطوّر الرقمي، قامت الخدمات الطبية الملكية بتفعيل خدمة الاستعلام عن نتيجة فحص كورونا إلكترونياً وفي وقت قصير، عبر منصة Royalmedicalservices.com، لتسهيل الإجراءات، وتقليل عملية التنقّل على أبنائها من منتسبي القوات المسلّحة وعائلاتهم والمنتفعين.

جولات إعلامية إلى المستشفيات الميدانية 

قامت مديرية التوجيه المعنوي بتنظيم جولات إعلامية، بالتعاون مع مديرية الخدمات الطبية الملكية، وبمشاركة مجموعة من الصحف اليومية والقنوات المحلية المختلفة، للاطلاع وتسليط الضوء على أعمال المستشفيات الميدانية القائمة بجهود القوّات المسلّحة الأردنية.

جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يفتتح المستشفى الميداني العسكري الثاني المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، في محافظة إربد.

جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة يفتتح المستشفى الميداني العسكري الثاني المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، في محافظة إربد.

#القوات_المسلحة_الأردنية #الجيش_العربي #الأردن

Posted by ‎Jordan Armed Forces القوات المسلحة الاردنية‎ on Wednesday, December 9, 2020

ومع مواصلة تطبيق أوامر الدفاع وقوانين الحظر، أثبت نشامى القوات المسلّحة أنهم العين الساهرة، والنموذج الذي نفخر به، فلقد جمعوا بين الحزم والصرامة من جهة، والإنسانية وخدمة المواطن من جهة أخرى.

مصدر جميع الصور والفيديوهات: صفحة القوات المسلحة الاردنية على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.