مكتبة نون: قصص مختارة من الرّفوف الرّقمية

مكتبة نون - لطالما كانت القراءة قادرة على لم شمل البشريّة وإعادة إحياء الإنسانيّة، وهي تذكّرنا باستمرار بأنّنا متشابهون أكثر من كوننا مختلفين، وبأنّ العوامل التي تجعل منّا بشراً هي قدرتنا على رواية القصص وسماعها كي نعيشها أكثر من مرّة.

ومن هذا المنطلق، سيحظى قرّاء مدوتنا من خلال الشراكة بين أمنية ومكتبة نون الرقمية بفرصة قراءة مراجعات كتب في مجالات متنوعة بصورة دوريّة.

تبدو المغامرات المعزّزة بالتّكنولوجيا استثنائيّة بالفعل، لذلك فإنّ الوقت الأمثل للاستمتاع بها هو الآن! لذا اخترنا لكم في هذا المقال ثلاثة كتب من رفوف مكتبة نون الرقميّة، والتي بإمكانكم قراءتها من أي جهاز خلوي ذكي بمجرد تحميل التطبيق.

اللّص الظّريف يضرب من جديد على المنّصات الرّقمية

منذ ظهور سلسلة مغامرات أرسين لوبين أو اللّص النّبيل على يد الرّوائي الفرنسي موريس لوبلان عام 1905 تلقفها النّقاد بكثير من الحماس جعل من هذه السلسلة الأشهر والأكثر انتشاراً في العالم حتى إنّ البعض اعتبر أن هذه السلسلة تضاهي شهرة وذيوع قصص شارلوك هولمز.

اكتسبت هذه القصص شهرتها بصورة أساسيّة من الكاريزما التي يتمتع بها بطلها أرسين لوبين الذي يتسم بالشهامة والنبل من خلال تكريس ذكائه الحادّ لخدمة العدالة على طريقته الخاصّة و تسليمه للجناة.

ولأنّ الشخصيات الاستثنائية القادرة على الخروج من الأخطار المحدقة ببراعة تحظى بشعبية كبيرة بين القرّاء، فقد ذاع صيت لوبين بالنّظر إلى قدرته على الخروج من الأخطار في اللّحظة الأخيرة عقب صفحات ولحظات كثيرة تحتبس فيها الأنفاس.

الأمل كان دائماّ الدّافع للوبين للاستمرار في مغامراته على الرّغم من الصعوبات والمعوٌقات التي قد تظهر خلال الرّحلة، فكيف يمكن أن تبدو الحياة دون أمل؟

أحداثاً استثنائيّة وتشويقيّة على مدار 17 رواية، و39 رواية صغيرة، ومجموعة كبيرة من القصص القصيرة، جميعها متوفرة على مكتبة نون الرقميّة.

أمل يشفي الأرواح

بعد 112 عاماً من صدور سلسلة قصص أرسين لوبين للمرّة الأولى، أصدرت الكاتبة الأردنيّة فرح البداوي روايتها "أمل" لتحتفي بالأمل والإصرار والمثابرة بوصفها العوامل التي تمكننا من التغلب على جميع الصعوبات في الحياة.

قد تبدو القصّتان غير متشابهتين للوهلة الأولى، لكنّ القيم الأساسيّة التي تمنح الحياة بريقها حاضرة فيهما حيث تتلاشى الحدود والاختلافات وتبقى الحياة.

في هذه الرّواية القصيرة، لكن الحافلة، نعيش على مدار 100 صفحة مع بطلتها معركتها مع مرض السّرطان لحظة بلحظة في انتصار مدوٍّ للحياة عندما يكون الأمل عنواناً لها.

"تجمعنا كلنا قصة واحدة بتفاصيل مختلفة، وتختلف قصصنا بتفاصيل متشابهة، وتظل الحياة سراً لا يُفهم مهما حاولنا استيعابه، أحلامكم رواية تسطرها أيّامكم"، تؤكد البداوي في الرواية على لسان بطلتها، والمتوفرة مجاناً على مكتبة نون الرقميّة.

التعليم بنكهة رقميّة

تلعب الكتب دوراً محوريّاً في رصد الظواهر الإنسانيّة ودراستها لاستشراف المستقبل، من هنا وبالنّظر إلى حداثة تجربة الكتب الرّقمية والتّعليم الإلكتروني، والحاجة لتسليط الضّوء عليها وعلى الكيفيّة التي سيبدو بها المستقبل يأتي كتاب التّعليم الإلكتروني في هذا السّياق.

يقع الكتاب في خمسة فصول رئيسية على النحو التالي: الحاسوب في التعليم، التعليم الإلكتروني، الإنترنت والتعليم الإلكتروني، الكتاب الإلكتروني، ومعايير التعليم الإلكتروني. كما يضم الكتاب قائمة غنّية بالمصادر العربيّة في مجال التعليم الإلكتروني والموضوعات ذات العلاقة.

يشكلّ الكتاب مرجعيّة لأولئك الباحثين عن طرق وأساليب تطوير التعليم الإلكتروني بمفهومه العامّ وتعزيز التجربة وإضفاء طابع أكثر تفاعلي عليها.

يمكن للقارئ الاستمتاع بهذه الرّحلة المتنوّعة عبر رفوف مكتبة نون كلّ يوم وفي كلّ مكان دون حدود أو معوّقات.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *