ما هي أحدث الأفلام الأجنبية والعربية هذا الصيف؟

يزخر هذا الصيف بالعديد من الأفلام الشيّقة، في عالم الإثارة الخيال العلمي والكوميديا، بالتزامن مع بدء موسم العطلات. وشكّل صيف هذا العام فرصة لمنتجي الأفلام العربية لطرح أعمالهم، بسبب عدم تزامن شهر رمضان مع مواعيد طرح الأفلام، كما شكّل فرصة للأفلام الأجنبية والعربية معا للخروج من الهدوء والركود الذي رافق سوق الأفلام بسبب جائحة كورونا.

سنتعرف في هذا المقال على الأفلام العربية والأجنبية التي سنستمتع بمشاهدتها خلال هذا الصيف.

الأفلام الأجنبية
الأفلام
Black Widow

بعد تأخير طرحه لفترة امتدت قرابة العام، يعود فيلم الأرملة السوداء (Black Widow)، للجميلة سكارليت جوهانسون، حيث تلعب دور الأرملة السوداء، بشخصية ناتاشا رومانوف.

وتمثل جوهانسون في فيلم الإثارة والتشويق والخيال العلمي إلى جانب فلورنس بوغ وديفيد هاربور وأوتي فاجبينلي ووليام هيرت وراي وينستون وراشيل ويز، من سلسلة أفلام مارفل، لكن هذه المرة لن يرى الجمهور الأرملة السوداء كبطلة خارقة فحسب، بل سيرى الجانب الإنساني الضعيف فيها.

وتدور قصة الفيلم حول شخصية رومانوف، التي جنّدتها المخابرات السوفيتية للعمل كجاسوسة، تجد نفسها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي في مواجهة مؤامرة خطيرة مرتبطة بماضيها.

The Tomorrow War

من أفلام الصيف الممتعة فيلم The Tomorrow War- حرب الغد، فيلم الخيال العلمي المستقبلي، والذي يدور حول رجل يتم تجنيده للقتال في حرب مستقبلية.

يلعب كريس برات، بطل الفيلم، دور مدرس تحول إلى جندي يسافر عبر الزمن لإنقاذ الحاضر، حيث يعتمد مصير الإنسانية على قدرته على مواجهة ماضيه.

وإلى جانب برات، يظهر النجوم إيفون ستراهوفسكي، جي كي سيمونز، بيتي جيبلين، سام ريتشاردسون وإدوين هود، في رائعة المخرج كريس مكاي.

Space Jam: A New Legacy

لعشاق الأفلام الهجينة التي تدمج بين الحركة الحيّة والرسوم المتحركة، طرح هذا الصيف فيلم Space Jam: A New Legacy، من إخراج مالكولم دي لي.

ويعتبر الفيلم بمثابة تكملة مستقلة لفيلم Space Jam-1996، ويعد أول فيلم يتم إصداره بطريقة مسرحية لعرض شخصيات Looney Tunes، منذ عام 2003.

والفيلم الكوميدي الرياضي، يقوم ببطولتة لاعب كرة السلة ليبرون جيمس، كنسخة خيالية من نفسه، بالإضافة للممثلين دون تشيدل وخريس ديفيس وسونيكوا مارتن جرين، حيث يجتمع نجم السلة العالمي جيمس مع باجز باني ودافي داك وبقية شخصيات عالم لوني تونز، حيث يقرر الطرفان التعاون للمنافسة في مباراة كرة سلة مصيرية.

The Hitman's Wife's Bodyguard

الفلم هو تتمة للفلم الذي صدر عام 2017 بعنوان (The Hitman’s Bodyguard)، والذي تدور أحداثه بعد أربع سنوات من أحداث الفيلم اﻷول، حيث يحاول برايس وكنكايد إنقاذ سونيا زوجة كنكايد من مخاطر جديدة.

الفلم من بطولة الممثل رايان رينولدز بطل أفلام ديدبول الذي يواصل علاقته مع القاتل المأجور داريوس كينساد (صامويل جاكسون)، اللذان يحاولان في إطار من الكوميديا والقتال إنقاذ زوجة داريوس، الخارجة عن المألوف صونيا.

الفيلم من إخراج باتريك هيوز، ويقوم ببطولته إلى جانب رينولدز وجاكسون، كل من سلمى حايك، وفرانك جريلو، وريتشارد جرانت، وتوم هوبر، وأنتونيو بانديراس ومورغان فريمان.

 

تمتّع بمشاهدة الأفلام بسرعات عالية وأسعار مميزة مع إنترنت أمنية

الأفلام العربية
العارف

يعود الفنان أحمد عز لصيف 2021 بفيلم أكشن هو الأول منذ فيلم ولاد رزق 2، الذي طرح عام 2019، من خلال فيلم العارف.

وتدور أحداث الفيلم لمؤلفه محمد سيد بشير، والمخرج أحمد علاء الديب، حول فكرة حرب العقول في وقتنا المعاصر، من خلال يونس (أحمد عز)، الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد بالعاصمة القاهرة، ويلجأ لسرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ما يدخله في صراع مع إحدى العصابات الخطرة.

ويحظى الفيلم الذي يتميز بالإنتاج الضخم ذي التكلفة الإنتاجية العالية، بظهور للفنان القدير محمود حميدة، والنجم أحمد فهمي، والممثلة اللبنانية كارمن بصيبص، والأردنية ركين سعد السيلاوي.

مش أنا

يواصل الفنان الشامل تامر حسني تجاربه السينمائية التي بدأها في عام 2004، من خلال فيلم مش أنا، الذي قام بتأليفه في إطار كوميدي رومانسي.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب المطرب تامر حسني، الفنانة حلا شيحة وماجد الكدواني وحجاج عبد العظيم، والفنانة القديرة سوسن بدر.

ويحكي الفيلم قصة حسن (تامر حسني)، الذي تربطه علاقة قوية جدا بوالدته المريضة (سوسن بدر)، والمصاب بحالة نفسية تفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من المواقف الصعبة والمحرجة.

موسى

يترقب عشاق أفلام الخيال العلمي العربية طرح فيلم موسى، الذي يقدّم أول قصة روبوت في الشرق الأوسط، الذي يطوّره طالب في كلية الهندسة المهندس يحيى، لمساعدته في بعض الأمور الشخصية.

لكن الأمور تتعقد على الطالب الذي يجسّد شخصيته الفنان كريم محمود عبد العزيز عندما يخرج الروبوت عن السيطرة وتبدأ الأحداث المثيرة. يشارك في الفلم الفنان الأردني إياد نصار، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبد الله.

بدأ العمل في فيلم موسى قبل 4 سنوات من تأليف وإخراج بيتر مامي، ويمثل باكورة تعاون فني ضخم بين شركات الإنتاج المختلفة: سنيرجي فيلمز ونيوشينشري وأفلام مصر العالمية بالإضافة لأروما أيضا.

بطاقات أمنية الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.