لنبعتد قليلاً عن ذكريات كرة القدم ونستكشف معاً رياضات جديدة مليئة بالتحديات

من المؤكد أن لكل واحد منا ذكريات مع كرة القدم في أيام الطفولة. ذكريات لتجمّعات كرة القدم بين المنازل في الأحياء أو على الهضبات الخضراء. سواء شاركنا في هذه اللعبة أو شاهدناها لا يمكن لكرة القدم أن تنفصل عن ذكريات طفولتنا وذكرياتنا مع "أولاد الحي" الذي عشنا فيه.

لكن هذه الطابة التي رسمت خطط لطفولتنا لم تعد هي الوحيدة المسيطرة على ميدان الرياضة في الأردن، فقد ظهرت عدة رياضات جديدة بعيداً عن الفوتبول مليئة بالحركة وتناسب مختلف الفئات العمرية.

ركوب الدراجات: تُعتبر رياضة ركوب الدراجات من أمتع الرياضات، فإضافةً إلى كونها وسيلة للتنقل، تجعل هذه الرياضة الإنسان يستمتع بالهواء الطلق وبالطبيعة من حوله وإكتشاف مناطق جديدة كما وتساعده على حرق الدهون إذ أنها توفّر فرصة لإدخال تمارين اللياقة البدنية في الروتين اليومي دون جهد كبير.

واليوم في الأردن تزدهر هذه الرياضة عبر العديد من النوادي مثل نادي عمان لركوب الدراجات (Amman Cycling club)  ونادر بايكز (Nader Bikes) وبايك راش (Bike Rush) وسيكلينغ جوردان ( Cycling Jordan).

التسلق

رياضة التسلّق: تعتبر الأردن واحدة من أبرز الدول العربية التي تشتهر برياضة التسلّق وذلك لأن جغرافية مناطق الأردن تسمح لهذا النوع من الرياضة بالظهور والتطور.  فمثلاً تُعتبر رياضة تسلّق الجبال في وادي رام جنوب الأردن مثالية لأن صخورها مكونة من الحجارة الرملية. وتصنّف هذه المنطقة بحسب دليل سياحة التسلّق من بين عشرة مناطق مفضلة لدى محبي رياضة التسلّق.

وفي حال أردت أن تذهب برحلة تتسلق فيها جبال الأردن يمكنك أن تتواصل مع Happy Hikers Club  أو مسار الذي يؤمن إضافةً إلى رحل تسلق إمكانية إكتشاف مناطق أردنية جديدة و Climbat Amman النادي الذي يوفر فرصة الإستمتاع بالتسلق الداخلي عبر واجهات داخلية.

التزلّج على الألواح: الرياضة التي تجمع حب المغامرة والجنون هي من أكثر الرياضات الصاعدة حالياً في الأردن بين كافة الشبان المراهقين وخاصةً في عمّان. فالشعور بإرتفاع الأدرينالين وأنت تشاهد أحدهم على لوح التزلّج لا يمكن مقارنته بما قد يشعره هو أثناء القيام بهذه الحركات السريعة التي تتطلب مهارة عالية.

اليوم يزداد عدد الشباب في الأردن الذين يتقنون هذه الرياضة خاصةً في حديقة التزلّج عمان التي أطلق عليها إسم 7 هيلز وأصبحت مكان لتعلّم هذه الرياضة.

الرجبي:  الرياضة التي بدأت تاريخياً  في بريطانيا العظمى إجتاحت الدول العربية منذ سنوات قليلة ووصلت إلى الأردن عبر عدة فرق وأندية. ففريق Nomads Rugby الذي أُنشئ حديثاً يجمع مجموعة من هواة هذه الرياضة للمشاركة في مباريات محلية وإقليمية ودولية. وتنشط في الأردن فرق أخرى يمكنك الإنضمام إليها مثل Jordan Rugby.

بعد هذا الإستعراض لهذه الرياضات نحن نعتقد أنه حان الوقت لأن تترك هاتفك الذكي وأن تكتشف غمار عالم جديد مليئ بالمغامرة والتحديات الشيّقة!

0 thoughts on “لنبعتد قليلاً عن ذكريات كرة القدم ونستكشف معاً رياضات جديدة مليئة بالتحديات

  • 2 سبتمبر، 2018 at 11:31 ص
    Permalink

    ?????? ????????? ?????

    Reply
  • 2 سبتمبر، 2018 at 11:31 ص
    Permalink

    ادعموا الرياضيين رجاءً

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *