كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقتة في ويندوز 11

هاشتاق عربي - لقد قام العديد من الأشخاص في العديد من الدول المختلفة حول العالم بالبحث عن الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها العمل على مسح ذاكرة التخزين المؤقتة في ويندوز 11.

حيث أنه هناك العديد من المهام المختلفة التي يمكن من خلالها العمل على الحفاظ على الجهاز الشخصي الخاص بك والتي يمكن من خلال القيام بها العمل على مسح الذاكرة المؤقتة التي يتم خلالها العمل على تخزين الكثير من البيانات ومسح الذاكرة العشوائية.

وذلك من أجل العمل على الحفاظ على العمر الافتراضي الخاص بأجهزة الكمبيوتر التابعة لك لأطول فترة ممكنة والعمل على توفير مساحات جديدة للجهاز يمكن من خلالها العمل على حفظ العديد من الملفات والمستندات الجديدة الهامة الخاصة بك.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقتة في ويندوز 11

يمكن العمل على محو ذاكرة التخزين المؤقتة في ويندوز 11 في الجهاز الخاص بك من خلال العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة وتعتبر تلك الطريقة من الطرق الهامة التي يجب القيام بها بصورة مستمرة وذلك من أجل العمل على اطالة العمر الافتراضي الخاص بجهاز الحاسب الآلي الخاص بك.

كما أنها تعمل على توفير مساحة تخزين داخلية يمكن من خلالها العمل على تخزين الكثير من الملفات الجديدة حيث أن جميع الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل الكمبيوتر والتابلت والهواتف المحمولة لا بد أن يتوافر بها مساحة يمكن من خلالها القيام بعمليات التخزين الداخلي والتي يتم من خلالها العمل على اضافة العديد من الملفات إلى الجهاز الخاص بك من أجل حفظ تلك الملفات.

كما يتوافر بها ذاكرة أخرى يطلق عليها اسم الذاكرة العشوائية أو الذاكرة المؤقتة للتخزين ويطلق عليها أيضًا اسم كاش والتي يتم من خلالها العمل على اضافة العديد من الملفات المختلفة التي يتم العمل على توفيرها في الوقت الحالي ويتم العمل على صدور تلك الملفات في حالة القيام باستخدام بعض البرامج او التطبيقات المختلفة الإلكترونية على الجهاز الشخصي الخاص بك.

وفي بعض الأوقات لا تقوم تلك النوعية من الملفات بتسبيب أي مشاكل للجهاز الخاص بك ولكن مع العلم بأنه خلال كثرة استخدام تلك الملفات على الجهاز الخاص بك يؤدي إلى تراكمها من خلال عدد كبير في الذاكرة المؤقتة للتخزين الأمر الذي يؤدي إلى بطء استخدام ذلك الجهاز في الكثير من الأوقات والأديان المختلفة.

وفي حالة القيام بالعمل على حذف تلك الملفات لا يوجد هناك مشكلة تقع على الشخص أو البرامج التابعة لتلك اللمفات وذلك لأن تلك النوعية من التطبيقات التي يتم العمل على استخدامها مرة أخرى تؤدي إلى خلق نوعية من تلك الملفات مرة أخرى.

للمزيد عن برنامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقتة في ويندوز 11

طرق تنظيف القرص الداخلي

تعتبر تلك الطريقة من أهم الخطوات والطرق التي يتم العمل على استخدامها من أجل القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة في ويندوز 11 وتعتبر أيضًا من الطرق السهلة التي يتم من خلالها العمل على تفريغ الكاش خلال ويندوز 11 ويتم في تلك الطريقة العمل على استخدام بعض الأدوات المختلفة التي يتم خلالها تنظيف القرص المدمج القرص الداخلي الخاص بذلك الجهاز.

وتعتبر تلك الأداة من الأدوات التي تعمل بصورة تلقائية من أجل العثور على الملفات التي يتم العمل على تخزينها في ذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بالجهاز والتي تقوم بالعمل على حذفها بصورة تلقائية من خلال بعض الخطوات المختلفة.

وتتمثل تلك الخطوات من خلال العمل على فتح قائمة start ويتم العمل على البحث على أمر disk clean up.

وخلال تلك النافذة التي تظهر أمامك يتم العمل على النقر فوق أمر محركات الأقراص ويتم العمل على تحديد محرك الأقراص الذي تم تثبيته من قبل في ويندوز 11 ثم يتم النقر على أمر موافق.

كما يتم العمل على النقر على أمر حذف الملفات وذلك من أجل التأكد بانه تم العمل على حذف ذاكرة التخزين المؤقتة بصورة نهائية ومن خلال تلك الطرق يتم العمل على حذف جميع الملفات المؤقتة للتخزين والتي توجد على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.

للمزيد عن متصفح فايرفوكس; يطرح ميزات جديدة تحمي ذاكرة مستخدميه

طرق تنظيف القرص الداخلي

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لمايكروسوفت

يعتبر مايكروسوفت من أهم المتاجر الإلكترونية التي تعمل على توفير عدد كبير من التطبيقات الإلكترونية الهامة التي يتم العمل على استخدامها بصورة مستمرة من أجل انجاز الكثير من المهام المختلفة سواء في المجالات الدراسية أو في المجالات العملية المختلفة.

كما أنه يقوم بالعمل على تخزين بعض ملفات ذاكرة التخزين المؤقت التي توجد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن أجل العمل على حذف تلك الملفات يتم الاستعانة بأداة مساعدة يتم من خلالها القيام بذلك الأمر وتوجد تلك الأداة في مربع التشغيل.

حيث يتم في بداية الأمر العمل على فتح مربع التشغيل ويتم النقر على أمر ويندوز مع حرف R ويتم النقر على زر enter الذي يظهر خلال مربع التشغيل ويتم العمل على ظهور نافذة سوداء تكون فارغة وتظهر على الشاشة الخاصة بك ويتم الانتظار لوقت قليل حتى يتم العمل على إغلاق تلك النافذة بصورة نهائية.

كما أنه خلال العمل على إغلاق تلك النافذة يتم حذف الملفات المختلفة التي توجد داخل ذاكرة التخزين المؤقتة في مايكروسوفت.

ولا تقتصر تلك الطريقة على أجهزة  الكمبيوتر التي تعمل من خلال أنظمة ويندوز ذات الاصدارات المختلفة والمتعددة بل يمكن أيضًا الاستفادة من تلك الطريقة في بعض الهواتف المحمولة المختلفة التي يتم العمل على استخدامها والتي تعمل من خلال أنظمة تشغيل الاندرويد المختلفة والمتنوعة والتي تساهم بشكل كبير في تجنب العديد من المشاكل المختلفة التي قد يتعرض إليها الهاتف المحمول الخاص بك.

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لمايكروسوفت

طرق حذف كاش ويندوز 11 بصورة تلقائية

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يتم من خلالها العمل على حذف كاش ويندوز 11 بصورة تلقائية عن باقي الإصدارات الأخرى المختلفة التي يتم العمل على طرحها من خلال نظام ويندوز حيث يوجد في العديد من الأجهزة الإلكترونية المختلفة مستشعر خاص بالتخزين ويتم العمل على تفعليه.

فعند تفعيله يتم الحصول على عمليات التنظيف المختلفة بصورة أتوماتيكية وتلقائية وذلك لذاكرة التخزين المؤقتة الخاصة بالجهاز الشخصي وتعتبر تلك الطريقة من أبسط الطرق والتي لا تحتاج إلى العديد من الخطوات مثل الطرق السابقة التي تم العمل على ذكرها.

حيث أنه في البداية لا بد من أن يتم الدخول على الإعدادات الخاصة بنظام ويندوز 11 وذلك عن طريق بعض الاختصارات المختلفة التي توجد على الكيبورد وبعد ذلك يتم العمل على النقر على زر ويندوز حيث أنه خلال الجانب الأيسر الذي يوجد في الاعدادات يتم ملاحظة وجود قائمة تحتوي على العديد من الخيارات والتي يتم منها النقر على خيار نظام وفي القائمة التي توجد في الجانب الأيمن يتم النقر على أمر تخزين.

ويمكن العمل على تحديد فترات زمنية يمكن من خلالها العمل على تفعيل ذلك الخيار والانتهاء منه وتعتبر تلك الطريقة من أبسط الطرق التي يمكن القيام بها من أجل تفعيل وإنهاء تفعيل ذلك الأمر في الأجهزة الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.